Monday 27 July 2015

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي في البقاع يرفض طمر النفايات في جرود عرسال






loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
 
المؤتمر الشعبي في البقاع يرفض طمر النفايات في جرود عرسال:
يلوث مياه البلدة والمنطقة وأراضيها الزراعية ويزيد الأزمة أزمات
 
رفض المؤتمر الشعبي اللبناني في البقاع إقتراح طمر النفايات في جرود بلدة عرسال، مشدداً على أنه إقتراح غير مدروس يلوث مياه المنطقة وأراضيها الزراعية ويزيد الأزمة أزمات.
وقال بيان صادر عن فرع "المؤتمر" في البقاع: طالعنا بأسف خبر إقتراح رئيس بلدية عرسال حول طمر النفايات في جرود البلدة، وهو إقتراح أقل ما يقال فيه أنه غير عملي وغير علمي ولم يخضع لأي درس، بل هو بالون إعلامي لا يقيم وزناً لمصالح أبناء عرسال ومنطقة البقاع الشمالي.
إن طمر النفايات في جرود عرسال يصيب بالضرر والتلوث الفادح المياه والأراضي الزارعية ليس فقط في بلدة عرسال نفسها، وإنما على إمتداد مناطق البقاع الشمالي وبخاصة في بلدات الفاكهة ورأس بعلبك والقاع ونهر العاصي، فضلاً عن أن جرود البلدة وما فيها من تطرف مسلح، لا تحتمل هكذا نوع من الإقتراحات غير المسؤولة.
إن حل مشكلة النفايات هو مطلب حق لأبناء العاصمة والضواحي وكل مناطق لبنان، ونحن نتضامن معهم ومع معاناتهم الناتجة أساساً من النهج الفاسد للطبقة السياسية الحاكمة، وإننا على ثقة أن أبناء بيروت لا يقبلون أن يتحول حقهم إلى عامل ضرر فادح على مناطق أخرى، وبخاصة على أبناء عرسال والفاكهة والبلدات المجاورة.
إننا نرفض رفضاً قاطعاً إقتراح طمر النفايات في جرود عرسال، فهذه البلدة تحتاج إلى التنمية الحقيقية وإزالة الحرمان عنها ومواجهة التطرف المسلح وتنقية العلاقات مع الجوار والتي أساء إليها البعض في الآونة الأخيرة، ولا تحتاج إلى كلام يطلق على عواهنه يزيد الطين بلة والأزمة أزمات. ونطلب من رئيس الحكومة تجاهل هذا الإقتراح جملة وتفصيلا، والبحث عن حلول عملية لأزمة النفايات كالتي تعتمدها كل دول العالم.
------------------------------------------ في27/7/2015
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
F: facebook.com/kamalchatila
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 


No comments:

Post a Comment