Friday 23 October 2015

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي يطالب بدعم عربي للحكومة الليبية والجيش الوطني






loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي
 
 
المؤتمر الشعبي يطالب بدعم عربي للحكومة الليبية والجيش الوطني
 
طالب المؤتمر الشعبي اللبناني بدعم عربي للحكومة الليبية والجيش الوطني، محذراً من تداعيات إشراك المتطرفين  في حكومة موحّدة.
وقال بيان صادر عن مكتب الإعلام المركزي في "المؤتمر: بعد أن دمّر حلف الأطلسي مقدرات ليبيا ومؤسساتها وجيشها وأسس دولتها، تحت شعار حماية المدنيين، فانه ترك الوحوش الطائفية تسرح وتمرح في ليبيا وتمزّق وحدتها وتحوّلها الى ساحة صراع دولي اقليمي.
لقد حاولت مصر بعد ثورة 30 يونيو 2013، توحيد الموقف العربي حيال أحداث ليبيا، الاّ أن تركيا مع بعض الأطراف الخليجية وبدعم أطلسي، دعّمت المتطرفين في طرابلس وحاربت وتحارب المجلس النيابي الشرعي، مما عطل الحل السياسي وعزّز حضور المتطرفين، وأصبحت ليبيا ساحة نهب لخيراتها ونفطها ومنطلق عدوان على الامن المصري والعربي.
إن الامم المتحدة برعاية أميركية سعت وتسعى الى تشكيل حكومة موحّدة لكن بمشاركة فاعلة من المتطرفين الذين يحاربون الجيش الوطني الليبي بقيادة اللواء خليفة حفتر، مما يؤدي الى زيادة المشكلة وليس وضع الحلول السليمة لها. ومن الطبيعي أن ترفض الحكومة الليبية الصيغة التي طرحها مبعوث الأمم المتحدة الموالي لأميركا.
اننا نطالب كل الحكومات العربية ومعها المجالس النيابية، باعلان صريح يؤيد المجلس النيابي الليبي وحكومته الشرعية، وندعوهم للتحرك من أجل رفع الحظر عن تسليح الجيش الوطني الليبي ليتمكن من استعادة سيطرة الدولة على أراضيها ومقدراتها.
إن تراخي الجامعة العربية حيال هذا الامر يضاعف مصائب الليبيين، ولا من قرار عربي رسمي يدعم الجيش الليبي ويتجاوز مجلس الامن الدولي.
 
--------------------- 23/10/2015
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 


No comments:

Post a Comment