Tuesday 31 January 2012

{الفكر القومي العربي} التآمر على سوريا عبر عملاء الـ C.I.A

begin:vcard
fn:Ezzat Helal
n:Helal;Ezzat
email;internet:eahelal@gmail.com
url:http://pcr.misrians.com
version:2.1
end:vcard

http://www.misrians.com/articles?2216
التآمر على سوريا عبر عملاء الـ C.I.A


د . رفعت سيد أحمد

يقول الدكتور رفعت سيد أحمد في مقالة، إن المثل يقول " الحق ما شهدت به الأعداء ". والحقيقة التي يعلمها الدكتور رفعت: أن ليس كل ما يشهد به الأعداء حق،، وهي في الغالب لا تكون شهادات بل أراء وتقييم موقف قد تخطئ وقد تصيب. ولكن ينبغي لنا أن نعيد قرائتها بعيدا عن حماس الدكتور رفعت سيد أحمد لبشار الأسد.

يقول الأعداء:

"إن أبقينا على الوتيرة الحالية من المجابهة مع بشار الأسد سنفقد  كل اوراق التأثير عليه ، هل تتخيلون حربا يشنها حزب الله او حماس على اسرائيل دون القدرة الاميركية على ممارسة الضغوط على بشار الاسد ليقوم بدوره بممارسة الضغوط على أدواته في لبنان وفي غزة ؟ وهل نأمن على سلامة الوضع السياسي في لبنان في ظل انقطاع الحوار بيننا وبين السورييـن؟ ."

أفهمها أنا، ولا أدعي أنني محلل سياسي، بل قارئ من عامة الشعب، على أن للأسد دورا لا تريد الإدارة الأمريكية أن تفقده، هذا الدور يتمثل في الضغط على المقاومة اللبنانية والمقاومة الفلسطينية! ولا أظن أن هذا الرأي في صالح الرئيس السوري بشار الأسد.

"اضاف المصدر: شعبيته بين السوريين حقيقية وهي تفوق شعبية اي رئيس سقط في الربيع العربي بأضعاف."

أي تفُوق شعبية حسني مبارك وبن على والقذافي فهم أيضا لهم شعبية! كما يقول الأمريكان أن نصف السنة مع بشار! فهي حسابات قوى وليس شعبية كما يمتلك حسني مبارك قوى مؤثرة إلى الآن ولم تستطع قوى الثورة الشعبية أن تقضي عليها.

وهل نظام بشار الأسد مدعوما شعبيا؟ ويحدد الدكتور رفعت النسبة ب 80%! وأشعر أن الدكتور رفعت تحرج من كتابتها 99% .. لا أصدق رغم أنني لم أطلع على قياسات رأي .. فلا أظن أن أصحاب المصالح في المجتمعات تصل إلى 80% ولكن يمكن وفقا للنظريات العلمية أن تتركز القوى والثروة في 20% من الجماهير على أكثر تقدير .. وأن العقل والمنطق والحقائق تقول أن بشار ورث السلطة عن والده وقد عدل الدستور لهذا الغرض وأنه وافق على مبادرة آل سعود المسماة بالمبادرة العربية أي أنه لا يمانع من تصفية القضية الفلسطينية والإعتراف بحق الكيان الصهيوني بالإستيلاء على أرض فلسطين وهو وإن كان يساند المقاومة اللبنانية والفلسطينية إلا أن نظامة لم يقاوم الإحتلال الصهيوني لبلدة .. حتى المنظومة الإجتماعية والإقتصادية في سوريا ليست بأفضل من مثيلتها في باقي الدول العربية .. فلا يوجد خطط تنمية حقيقية.

الخلاصة بعيدا عن حماس الدكتور رفعت سيد أحمد لشخص الرئيس السوري بشار الأسد تؤكد وجود حالة رفض شعبية حقيقية لمنظومة بشار الأسد إلى جانب ممارسة الضغوط الأمريكية علية من خلال بعض عملائها وعلى رأسهم جماعة الإخوان المسلمين. فهل سيقدم بشار التنازلات التي تطلبها أمريكا وتنتهي الثورة في سوريا ويبقى الإنتهازيون من جماعة الإخوان المسلمين جاهزون كورقة ضغط على بشار؟ أم ينحاز بشار إلى الشعب ويعلن تخليه عن السلطة للشعب؟ وهذا خيار صعب.

عزت هلال

--
جميع الردود التي تصلني على هذه الرسالة سأرسلها لجميع من وصلتهم هذه الرسالة إلا إذا طلب الراسل غير ذلك.
من يريد حذف بريده من هذه القائمة المحدودة عليه أن يرسل لي ردا على هذه الرسالة وفي الموضوع عبارة أرجو حذف بريدي من قائمتك الخاصة.

No comments:

Post a Comment