Friday 27 January 2012

{الفكر القومي العربي} وفد من القوى السياسية والمراكز الحقوقية وشبكة المنظمات الأهلية تلتقي نواب "التشريعي" بغزة

 

وفد من القوى السياسية والمراكز الحقوقية وشبكة المنظمات الأهلية تلتقي نواب "التشريعي" بغزة

 

غزة/ 27-1-2012:

التقى أمس الخميس، وفد من القوى السياسية ومراكز حقوق الإنسان وشبكة المنظمات الأهلية، رئيس المجلس التشريعي بالإنابة د. أحمد بحر والنائب يحيى العبادسة رئيس لجنة الرقابة وحقوق الإنسان ونائبه هدى نعيم، بمقر المجلس التشريعي بمدينة غزة.

بحث اللقاء الحريات الديمقراطية العامة وحرية الرأي والتعبير والاعتداء الأخير على الناشط الحقوقي محمود أبو رحمة على خلفية مقال نقدي.

حيث قام محمود خلف عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بتسليم مذكرة أعدت من قبل كافة الجهات المجتمعة (فصائل وقوى ومراكز حقوقية ومنظمات أهلية) تدين الاعتداء على الناشط أبو رحمة على خلفية الرأي. حيث أكد خلف على ضرورة تحمل المجلس التشريعي المسؤولية بمتابعة هذا الملف من قبل الحكومة المقالة بغزة وأجهزتها التنفيذية ومراقبة ذلك والعمل بسرعة في الكشف عن الفاعلين وتقديمهم للعدالة.

وأكد خلف على ضرورة أن تكون حرية الرأي والتعبير مكفولة للجميع كما نص عليها القانون الأساسي الفلسطيني وحماية المواطن من التعرض لأي اعتداء على خلفية حرية الرأي.

كما ناقش المجتمعون العديد من التجاوزات والتقصيرات التي هي بحاجة لمتابعة ورقابة من قبل المجلس التشريعي الفلسطيني ورئاسته بغزة.

من جهته أكد رئيس المجلس التشريعي بالإنابة د. أحمد بحر، أن المجلس التشريعي هو بيت لكل الفلسطينيين ومسؤوليته المراقبة والتدقيق بكل الشكاوى والقضايا التي تصل إليه، مشيراً إلى وجود دائرة للشكاوى تم استحداثها مؤخراً. داعياً كافة الهيئات والفصائل الفلسطينية لتقديم شكاوى للتشريعي ولجنة الرقابة وحقوق الإنسان.

ومن ناحيته أكد يحيى العبادسة بمتابعة قضية الاعتداء على الناشط أبو رحمة مع جهات الاختصاص والأجهزة الأمنية للكشف عن الفاعلين بأسرع وقت ممكن.

 



--

لاستفساراتكم .. ولمزيد من المعلومات        

 الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

المكتب الإعلامي/ قطاع غزة
 تلفاكس:   082827836

dflpgz@gmail.com


0599695452
  أو زيارة الموقع الالكتروني

http://www.alhourriah.ps

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.

No comments:

Post a Comment