Tuesday 31 January 2012

{الفكر القومي العربي} اعتصام لكتلة الوحدة العمالية ...لاجئون بالنصيرات يؤكدون رفضهم لتقليصات الاونروا ومطالبتهم باعادة بناء البيوت المهدمة

في اعتصام لكتلة الوحدة العمالية

لاجئون بالنصيرات يؤكدون رفضهم لتقليصات الاونروا ومطالبتهم باعادة بناء البيوت المهدمة

 

النصيرات/ 31-1-2012:

أكد معتصمون ولاجئون فلسطينيون رفضهم لتقليصات الأونروا وحرمان اللاجئين الفلسطينيين من الحصول على وظائف لهم، مطالبين بزيادة المساعدات المالية والاغاثية المقدمة للاجئين باعتبارها حق لهم وليس منة من أحد وسط مطالبات ودعوات لاعادة بناء البيوت المهدمة بأمر من الوكالة منذ ما يقارب الخمس سنوات.

جاء ذلك خلال اعتصام جماهيري نظمته كتلة الوحدة العمالية- الاطار العمالي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين-، صباح اليوم الثلاثاء (31/1) امام مركز تموين وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وفي كلمة كتلة الوحدة العمالية، أكد محمود خلف مسؤول الكتلة في قطاع غزة، أن هذا الاعتصام يمثل صرخة ووقفة احتجاجية ضد اجراءات الأونروا بتقليص 30% من مساعداتها المالية والاغاثية المقدمة للاحئين الفلسطينيين. مشددا ان تلك التقليصات هي ذات أهداف سياسية تسعى لتقليص عمل الاونروا بقطاع غزة.

وحمل خلف الأمم المتحدة ممثلة بالاونروا مسؤولية التقليصات التي تستهدف اغاثة اللاجئين الفلسطينيين، رافضاً المبررات التي تسوقها الاونروا ان الاسباب ناتجة عن امتناع بعض الدول عن دعم ميزانية الاونروا. داعيا الاونروا الى التراجع عن تقليصاتها والعمل على زيادة خدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين طالما ان اللاجئين لم تحل قضيتهم.  

ونوه خلف ان الاونروا تمارس سياسة النفاق في استمرارها عدم الايفاء باعادة اعمار البيوت المهدمة منذ أكثر من خمسة اعوام، مؤكداً ان الفعاليات والتحركات الشعبية ستستمر ضد اجراءات وتقليصات الاونروا.

ومن جهته تلا منير أبو مذكور عضو المكتب التنفيذي لكتلة الوحدة العمالية، المذكرة التي سلمت لمدير عمليات الاونروا بقطاع غزة، التي دعت الاونروا الى صرف المساعدات الاجتماعية المتأخرة دون خصومات للحالات الاجتماعية الفقيرة والمهمشة، وضرورة التزام الاونروا بالتععدات التي قطعتها على نفسها ببناء البيوت المهدمة الغير صالحة للسكن.

وطالبت المذكرة بضرورة توسيع برنامج فرص العمل وتشغيل آلاف الاجئين العاطلين عن العمل من خريجين وعمال، والعمل على زيادة وتطوير الخدمات والبرامج الاغاثية والتشغيلية، وتحسين الخدمات التعليمية والصحية والتشغيلية.

ورفعت خلال الاعتصام لافتات وشعارات تؤكد حق اللاجئ الفلسطيني في الحصول على الخبز والعلاج والعمل، ورفض تقليصات الاونروا وحق الخريجين في الحصول على فرص عمل، وسط مطالبة باعمار البيوت المهدمة ودعوة الاونروا بكفالة الحقوق الشعبية للاجئين.

هذا وفي ختام الاعتصام سلم وفد من كتلة الوحدة العمالية مسؤولي الاونروا بمركز تموين النصيرات مذكرة مطلبية لايصالها لمدير عمليات الأونروا، منوها ان تلك الرسالة هي الثانية في غضون شهر تدعو الامم المتحدة والاونروا للوقوف امام مسؤولياتها اتجاه قضية اللاجئين الفلسطينيين.



--

لاستفساراتكم .. ولمزيد من المعلومات        

 الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

المكتب الإعلامي/ قطاع غزة
 تلفاكس:   082827836

dflpgz@gmail.com


0599695452
  أو زيارة الموقع الالكتروني

http://www.alhourriah.ps

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.

No comments:

Post a Comment