Tuesday 31 January 2012

{الفكر القومي العربي} الديمقراطية تندد بتقليص الاونروا لموازنة الصحة العامة، وتعتبرها تتناقض مع نداء الاستغاثة للاونروا

تصريح صحافي

 

الديمقراطية تندد بتقليص الاونروا لموازنة الصحة العامة، وتعتبرها تتناقض مع نداء الاستغاثة للاونروا

 

ندد عبد الحميد حمد –عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وعضو دائرة شؤون اللاجئين في م. ت. ف. – بتقليص وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" موازنة الصحة العامة بنسبة 50% من الاحتياجات الدوائية. معتبرا ذلك يشكل مساسا خطيرا لحياة آلاف المرضى الذين يعتمدون بشكل مباشر على الأدوية التي تقدم عبر العيادات المنتشرة في مخيمات قطاع غزة.

وحذر حمد من اقتصار الأونروا على تقديم الأدوية الأولية للمرضى وخصوصاً أصحاب الأمراض المزمنة والتي تكلف شراؤها مبالغ مالية لا يستطيع اللاجئ الفلسطيني تحملها. مؤكداً أن تلك التقليصات تتناقض مع اطلاق الاونروا نداء الاستغاثة الأخير لتأمين الأمن الغذائي لأبناء شعبنا الفلسطيني اللاجئ.

وطالب حمد بضرورة العمل على زيادة أعداد الأطباء في عدة تخصصات منها أطباء القلب والعيون، لافتقاد عيادات الاونروا لأصحاب تلك التخصصات بشكل كاف.

وطالب القيادي في الجبهة الديمقراطية، الأونروا والمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتها تجاه قضية اللاجئين، ووقف سياسة التقليصات المستمرة في برامجها التي تقدم للاجئين. مشيراً إلى أن إحصائيات الوكالة الأخيرة تبين تفاقم نسب الفقر والبطالة وانتشار الأمراض المتعددة بين صفوف الأطفال والشيوخ والنساء، مما يستدعي من الوكالة وضع برامج تتلاءم مع هذا الوضع بقطاع غزة.

ودعا حمد مؤتمر المشرفين على اللاجئين المنعقد في العاصمة المصرية القاهرة لمدة خمسة أيام بالتحرك العاجل لجهة حث الدول العربية على تسديد التزاماتها المالية اتجاه موازنة الأونروا والعمل على دعم البرامج الخاصة بالإغاثة للاجئين.

وطالب عضو دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير، اللجان الشعبية بالمخيمات إلى وضع برنامج نضالي موحد من أجل التصدي للتقليصات المستمرة في موازنة الوكالة وتوسيع الحركة الجماهيرية بالمخيمات.

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

المكتب الإعلامي/ قطاع غزة

1/2/2012

 



--

لاستفساراتكم .. ولمزيد من المعلومات        

 الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

المكتب الإعلامي/ قطاع غزة
 تلفاكس:   082827836

dflpgz@gmail.com


0599695452
  أو زيارة الموقع الالكتروني

http://www.alhourriah.ps

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.

No comments:

Post a Comment