Wednesday 18 February 2015

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي: بدعة الاجماع في قرارات الحكومة هي تجاوز للدستور





loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
 
 
 
قضايا الناس المتشعبة والمهملة من معظم أطراف الطبقة السياسية ليست لعبة بايدي اطراف حكومية
المؤتمر الشعبي: بدعة الاجماع في قرارات الحكومة هي تجاوز للدستور بشكل واضح وفاضح
 
رأى المؤتمر الشعبي اللبناني ان قضايا الناس المتشعبة والمهملة من معظم أطراف الطبقة السياسية ليست لعبة بايدي اطراف حكومية تمارس دورها باستخفاف او فئوية على حساب مصالح الشعب.
وقال بيان صادر عن مكتب الإعلام المركزي في "المؤتمر": ان بدعة الاجماع في قرارات الحكومة هي تجاوز للدستور بشكل واضح وفاضح، فكل الناس حريصة على وجود رئيس وانتخاب رئيس للجمهورية وهذا امر وطني مطلوب لكن الشروط والشروط المضادة للكتل السياسية هي التي تعطل هذا الأمر.
ففي حين ترفض الكتل النيابية المختلفة انهاء المشكلة بانتخاب الرئيس من الشعب، فإن تجميد حركة مجلس النواب اضافة للفراغ الرئاسي ادى الى تجميد عمل الحكومة بسبب بدعة الاجماع على القرارات، ان هذه المسألة خطيرة جدا وتهدد مرتكزات النظام في هذا الوقت العصيب الذي يتطلب اعلى درجات التضامن الداخلي على المستويين الرسمي والشعبي.
اننا نقول للمعنيين عودوا الى الدستور فهو يحدد التصويت بنسبة النصف زائد واحد في القضايا العادية وبنسبة الثلثين في القضايا الكبرى فلماذا الاجتهاد خارج الدستور؟.
 
----------------------------- 18/2/2015
 
 
 
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 


No comments:

Post a Comment