Monday 23 February 2015

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا يرحب بدعوة الرئيس السيسي لتشكيل قوة عربية موحدة

 
loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
 
كمال شاتيلا يرحب بدعوة الرئيس السيسي لتشكيل قوة عربية موحدة
 
رحب رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني بخطاب الرئيس المصري عبد الفاتح السيسي الداعي إلى تشكيل قوة عربية موحدة تتصدى للتحديات على الأمة، مطالباً بتحرك دبلوماسي مصري سريع وتجاوب عربي لتنفيذ هذا التوجه.
وقال شاتيلا في بيان له: لقد قلنا مراراً ونكرر أن الأخطار والتحديات الكبيرة على الأمة العربية لا يمكن مواجهتها قطرياً ولا بتحالفات دولية سببت الخراب والكوارث لأقطار عربية، واستباحت الأمن القومي، وأنعشت قوى التطرف المسلح، وخدمت العدو الصهيوني ومشروع الشرق الأوسط الكبير الساعي دوماً إلى إشعال حروب عربية عربية وإقتتال طائفي ومذهبي وعرقي.
اننا نؤكد أن العمل العربي المشترك وإحياء التضامن العربي وتطوير جامعة الدول العربية ووضع الخلافات البينية العربية جانباً وإحياء معاهدة الدفاع العربي المشترك، هو السبيل الوحيد لحفظ ما تبقى من أمن قومي ومواجهة الإرهاب والتطرف، والركيزة الأساس التي منها ننطلق نحو معالجة كل التصدعات والخراب والأزمات التي تعصف بالجسم العربي في أكثر من مكان.
وفي هذا المجال نرحب بشدة بموقف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي دعا إلى تشكيل قوة عربية موحدة تتصدى للتحديات التي تواجه المنطقة، ونرى فيه إستجابة لمطلب شعبي عربي بل وحاجة عربية ملحة في كل يوم وبخاصة في المرحلة الحالية الصعبة التي تمر بها دول العالم العربي، ونطالب كل الدول العربية بالإستجابة السريعة لتوجه الرئيس السيسي، وندعو الدبلوماسية المصرية لتحرك عاجل في سبيل وضع خطاب الرئيس المصري موضع التنفيذ، على الصعيدين العربي والدولي الصديق، لتوفير كل المستلزمات لإنشاء هذه القوة، وإزالة أي عائق قد يضعه أمامها المتضررون وبخاصة الأطلسيين ومن يدور في فلكهم.
------------------------------- بيروت في 23/2/2015
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 

No comments:

Post a Comment