Saturday 14 February 2015

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا: ضربات التحالف الدولي ضد المتطرفين لتحجيم كانتونهم في سورية والعراق فقط





loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
 
 
إستقبل وفداً شعبياً بقاعياً وندد بمحاولة الانقلاب في فنزويلا وجريمة قتل طلاب مسلمين في أميركا
كمال شاتيلا: ضربات التحالف الدولي ضد المتطرفين لتحجيم كانتونهم في سورية والعراق فقط
 
ندد رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا بمحاولة الانقلاب في فنزويلا وبجريمة قتل ثلاثة طلاب مسلمين في الولايات المتحدة الأميركية، مشيراً إلى أن ضربات التحالف الدولي ضد المتطرفين هي فقط لتحجيم كانتونهم في سورية والعراق.
وفال شاتيلا خلال إستقباله وفداً شعبياً من البقاع الغربي: إن البقاع كان دائماً ساحة النضال منذ الانتداب الفرنسي ضد الاحلاف، متمسكاً بعروبته، وبعيد عن كل أنواع التطرف.
ثم تحدث عن خطورة الجرائم العنصرية في أميركا والتي تشجع على ارتكاب جرائم بحق المسلمين الابرياء، نتيجة الحملة السياسية والاعلامية ضد الاسلام، وطالب بوقفة اسلامية عالمية لحماية المسلمين من تعديات العنصريين.
وعن محاولات الانقلاب الاميركي ضد النظام التقدمي في فنزويلا برئاسة نيوكولاس مادورو، قال شاتيلا: إن معظم دول امريكا اللاتينية تلتزم الخط الوطني التحرري وهي صديقة العرب، ولن تفلح امريكا في اعادتها الى نفوذها، مطالباً باعلان التضامن مع فنزويلا.
وحول خطاب الرئيس اوباما عن التحالف الدولي قال: ما دام التحالف الدولي لا يمنع الادارة التركية من تمرير المسلّحين المتطرفين الى سورية والعراق ويعمل لإعادة سحبهم من البلدين، فان ذلك يعني تواطؤاً أطلسياً مع الارهاب، واصفاً ضربات التحالف ضد بعضهم بأنه فقط لتحجيم الكانتون الذي أقاموه في سورية والعراق.
ولفت شاتيلا إلى أن مسألة التطرف هي شأن عربي واسلامي بالدرجة الاولى، مشدداً على أن تجفيف منابع الدعم للمتطرفين هو واجب الدول العربية المتورطة في هذا العمل الخطير.
وكان الوفد الشعبي البقاعي الذي ترأسه الأستاذ خالد المحمد زار الأخ كمال شاتيلا لتهنئته بالذكرى السنوية الخمسين لتأسيس اتحاد قوى الشعب العامل، وأبدى تضامنه مع الخط الوطني والقومي العربي الذي يقوده رئيس المؤتمر الشعبي.
 ------------------------------ بيروت في 14/2/2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 


No comments:

Post a Comment