Thursday 7 April 2016

{الفكر القومي العربي} قاء بيروتي حاشد للتشاور باوضاع بلدية بيروت وطرح برنامج اصلاح






loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
        مكتب الإعلام المركزي
 
 
لقاء بيروتي حاشد للتشاور باوضاع بلدية بيروت وطرح برنامج اصلاح
كمال شاتيلا: اللقاء يهدف لبلورة موقف موّحد من الإنتخابات البلدية
المشاركون الاستهتار بالرأي العام بلغ حد عدم كشف حساب البلدية وكانها ارث
 
بدعوة من مؤتمر بيروت والساحل للعروبيين اللبنانيين، انعقد لقاء بيروتي حاشد في مركز توفيق طبارة ضم شخصيات بيروتية من معظم الاحياء والطوائف للتشاور حول اوضاع بلدية بيروت من حيث تقويم الاداء وطرح برنامج اصلاح بلدي.
وقد تناول المجتمعون التقصير الواضح للبلدية في القيام بواجباتها وطالبوا بتوسيع صلاحياتها رافضين احتكار قرار بيروت بلدياً ونيابياً ووزارياً. هذا الاحتكار الذي ادى الى تدهور فاضح في أوضاع البلدية بالخدمات العامة، ولاحظ المجتمعون ان فرصة الشهر للاعداد للانتخابات البلدية لا تكفي الاّ لمن امتلكوا البلدية منذ العام 1992 مع مقدرات الاسواق ورفضوا اية رقابة رسمية او شعبية على دوائر البلدية المادية.
ورأى بعض المشاركين في اللقاء ان الاستهتار بالرأي العام البيروتي بلغ حد عدم كشف حساب البلدية للناس وكانها ارث عقاري بشراً وحجراً.
افتتح الاجتماع منسق عام مؤتمر بيروت والساحل كمال شاتيلا الذي أكد عل أن أن هذا اللقاء التشاوري بين العائلات والوجهاء والنقابات والمؤسسات الاهلية يهدف لبلورة موقف موّحد من الإنتخابات البلدية، وبحث امكانية تشكيل لائحة من الناشطين ذوي الكفاءة للنهوض بالبلدية على كافة المستويات.
ثم تحدث الاستاذ خالد الداعوق عن تقويمه للانتخابات السابقة بحيث لم يسلم احرار بيروت للوائح المعلّبة ونالوا آلاف الاصوات رغم الامكانات الهائلة للمستقبل.
وقد تداول المجتمعون باسماء مرشحين لعضوية البلدية والمختارين وقرروا مواصلة الاجتماعات والانفتاح على كل المؤسسات الاهلية لاستكمال البحث والتواصل مع المرشحين المؤهلين لهذه المهمة الانمائية.
واتفق المجتمعون على كسر احتكار قرار بيروت المعروفة بالتعددية السياسية واستعادة دورها ودور اهلها وسكانها،  والتأكيد على خصائص وطبيعة بيروت في الانفتاح والتمسك بالوحدة الوطنية ورفض الفاسدين والفساد وجماعات التطرف.
وقد شارك في الاجتماع رئيس منبر الوحدة الوطنية الاستاذ خالد الداعوق ، مجلس بيروت في المؤتمر الشعبي اللبناني، وممثلين عن الجبهة الموحدة لرأس بيروت، حركة الناصريين المستقلين- المرابطون، جمعية الارز، تجمع اللجان والروابط الشعبية، اللجنة الاجتماعية الشعبية في الطريق الجديدة، تجمع شباب البسطة، الاتحاد النسائي الوطني، شباب الحراك الشعبي، لقاء الحقوقيين المستقلين ، رابطة ابناء بيروت، جمعية حقك تفرح، جميعية شباب عائشة بكار، نادي جمال عبد الناصر، وعدد من مخاتير بيروت وأطباء مهندسين ومحامين.
 
------------------ 7/4/2016
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 








No comments:

Post a Comment