Thursday 21 April 2016

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا يستقبل وفداً من قيادة الحزب السوري القومي الإجتماعي برئاسة الوزير علي قانصو

 



loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
        مكتب الإعلام المركزي
 
 
كمال شاتيلا يستقبل وفداً من قيادة الحزب السوري القومي الإجتماعي برئاسة الوزير علي قانصو  
 
استقبل رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا في مكتبه في برج ابي حيدر وفداً من الحزب السوري القومي الاجتماعي برئاسة رئيس المكتب السياسي في الحزب الوزير السابق علي قانصو، بحضور رئيس هيئة ابناء العرقوب ومزارع شبعا الدكتور محمد حمدان، الخبير الاقتصادي عماد جبري، والسيد غازي هاشم.
وبعد اللقاء، ادلى قانصو بتصريح جاء فيه:
لقد تشرفنا بلقاء رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني الاستاذ كمال شاتيلا الذي نحن على تشاور وتواصل دائم معه وتربط بيننا صداقة قديمة، واللقاء بيننا اليوم هو في إطار اللقاءات التي تعقد بيننا للتشاور يآخر المستجدات على الساحتين المحلية والقومية. وكانت وجهات النظر متقاربة جداً في مختلف المواضيع التي تطرقنا اليها وفي طليعتها الخطرين الاسرائيلي والارهابي، ولدينا تقدير مشترك بأن هزيمة الارهاب تحتاج لتضافر عمل كل القوى في الأمة، والنجاح في هزيمة الارهاب يفتح المجال لإستنهاض العمل القومي. كما اننا نعتبر ان الخطر الاسرائيلي هو الخطر الذي لا يمكن إغفاله وان لا سبيل في مواجهة هذا الخطر الا من خلال المقاومة لذلك نحن اليوم بأمس الحاجة للمقاومة كقوة ردع وتحرير في اطار هذا الصراع الذي تخوضه امتنا ضد العدو الاسرائيلي
واضاف: بالتأكيد تطرقنا الى الوضع اللبناني وتوقفنا ملياً امام حالة الاهتراء التي تضرب كل أطر الحياة في لبنان بدءا من الشلل الذي يصيب المؤسسات الدستورية حيث يستمر الشغور الرئاسي يستمر في ظل عجز الطبقة السياسية على انتخاب رئيس، مروراً بتعطيل عمل مجلس النواب وصولاً إلى حكومة غير منتجة، وهذا ما يقتضي من القوى الوطنية الحريصة على مصلحة لبنان ان تتنادى الى وقفة امام هذا الواقع للتفاهم على حلول لهذه الازمة. وكان الرأي متفق مع الأخوة في المؤتمر الشعبي  ان الحل يكون من خلال تطبيق كامل بنود اتفاق الطائف وخاصة بنوده الاصلاحية وعلى رأسها الغاء الطائفية السياسية وانتخاب مجلس نيابي من خارج القيد الطائفي، وإنشاء مجلس للشيوخ ينحصر فيه التمثيل الطائفي، وتحقيق الإنماء المتوازن والعمل بما نصت عليه مقدمة الدستور بحسم هوية لبنان العربية.
وختم قانصو: لو إن الطبقة السياسية التي حكمت لبنان منذ العام 1990 طبقت كامل بنود الدستور لكان لبنان في مرحلة مختلفة جذرياً عما هو في واقعه. لذلك تم الإتفاق خلال اللقاء أن يتم تفعيل دور الأحزاب الوطنية والقومية للدفع بإتجاه إقرار قانون إنتخابي نيابي على أساس النسبية وإنتخاب رئيس للجمهورية قادر على حسم الخيارات القومية للبنان التي نص عليها إتفاق الطائف. 
 
 
-------------------------- 21/4/2016
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 








No comments:

Post a Comment