Wednesday 23 November 2016

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا يزور على رأس وفد من مؤتمر بيروت والساحل الرئيس اميل لحود مهنئاً بعيد الاستقلال




loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
   مكتب الإعلام المركزي
 
 
زار على رأس وفد من مؤتمر بيروت والساحل الرئيس اميل لحود مهنئاً بعيد الاستقلال
كمال شاتيلا: قانون انتخابي نسبي وعلى اساس لبنان دائرة واحدة هو المدخل الرئيسي للاصلاح
الرئيس لحود كان له دور وطني كبير في إعادة توحيد الجيش وتحرير لبنان من العدو الصهيوني
 
زار رئيس المؤتمر الشعبي كمال شاتيلا على رأس وفد من لجنة متابعة مؤتمر بيروت والساحل للعروبيين اللبنانيين فخامة الرئيس العماد اميل لحود لتهنئته بالذكرى ال٧٣ للاستقلال.
وضم الوفد: عضو الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين المهندس غسان الطبش، امين سر تجمع صيدا الوطني الحاج نبيل البابا، المنسق العام لهيئة الاسعاف الشعبي عماد عكاوي، رئيس نادي جمال عبدالناصر في الزيدانية سمير كنيعو، الخبير الاقتصادي الدكتور عماد جبري، وعضو قيادة اتحاد الشباب الوطني وسام سمير الطرابلسي.
وبعد اللقاء ادلى شاتيلا بتصريح جاء فيه: تشرفنا كوفد من مؤتمر بيروت والساحل للعروبيين اللبنانيين بلقاء فخامة الرئيس اميل لحود، حيث قدمنا له التهنئة لمناسبة عيد الاستقلال  خاصة وان فخامته تحمل مسؤوليات كبيرة وعظيمة وعلى رأسها اعادة توحيد الجيش اللبناني الذي نفخر به جميعاً، كما كان له دور وطني كبير في تحرير لبنان من العدو الصهيوني، وساهم في الدفاع عن وحدة لبنان واستقلاله ضد كل انواع التبعية الأجنبية.
ومن الطبيعي ان يتناول لقاؤنا مع فخامته التطورات في ظل التحديات التي تعصف بلبنان، فأكدنا على ضرورة الالتزام بتطبيق اتفاق الطائف كما جاء في خطاب الرئيس ميشال عون، وهذا ما يتطلب من العهد الجديد وضع خطة تطبيقية كاملة لإتفاق الطائف وملحقاته.
واننا نرى ان المدخل الرئيسي للاصلاح في لبنان يكون من خلال اقرار قانون انتخابي نسبي وعلى اساس لبنان دائرة واحدة، او المحافظات كحد ادنى، اما اجراء الانتخابات كما يشاع وفق قانون الستين فهي كارثة محققة على الصعيد الوطني لا يمكن توقع نتائجها.
من هنا نحن متفقون مع فخامة الرئيس اميل لحود وكل القوى الوطنية والاغلبية الشعبية على ضرورة اقرار القانون النسبي للانتخابات لانه يؤدي لإضعاف العصبيات الطائفية والمذهبية وفرض تمثيل وطني وشعبي صحيح ويجدد الطبقة السياسية التي احتكرت السلطة والاقتصاد على مدى عقود.
 
 
----------------------------- 23/11/2016
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 








No comments:

Post a Comment