Thursday 24 November 2016

{الفكر القومي العربي} رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني يلتقي على رأس وفد وزير الإتصالات




 
loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
   مكتب الإعلام المركزي
 
 
 
رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني يلتقي على رأس وفد وزير الإتصالات
الوزير بطرس حرب: لنعمل جميعا لمصلحة لبنان لكي نرى قيام دولة القانون والمؤسسات
كمال شاتيلا: الإلتزام بالدستور والمحافظة على التعددية السياسية داخل الطوائف والمذاهب هي عماد النظام الديمقراطي
 
 
زار رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا يرافقه منسق عام هيئة الإسعاف الشعبي عماد عكاوي وعضو قيادة إتحاد الشباب الوطني وسام سمير الطرابلسي وزير الإتصالات الشيخ بطرس حرب، حيث تخلل اللقاء البحث بآخر المستجدات على الساحتين المحلية والإقليمية.
وبعد اللقاء تحدث الوزير بطرس حرب فقال: لقد سعدنا باللقاء مع الاستاذ كمال شاتيلا والوفد المرافق،  ولقد كانت مناسبة للتباحث بالمستجدات المحلية، ومحاولة استشراف المستقبل وما يمكن القيام به للخروج من الأزمة السياسية التي يتخبط بها لبنان وما يمكن ان تقوم به الحكومة المقبلة في ظل المتغيرات الدولية وخاصة في العالم العربي. كما تطرقنا خلال اللقاء للتحديات والعقبات التي تعرقل انطلاق الحكومة وهموم المواطنين ومخاوفهم على مستقبلهم ومستقبل ابنائهم، ونأمل ان نعمل جميعا لمصلحة لبنان لكي نرى قيام دولة القانون والمؤسسات
من جهته قال الأخ كمال شاتيلا: لقاؤنا مع معالي الوزير كان طيباً كالعادة، وتم عرض وجهات النظر المتبادلة حول التحديات التي يواجهها لبنان في هذه المرحلة وما تتطلبه من توحيد الجهود لانقاذ لبنان والانتقال به من المزارع الى دولة عادلة لمواطنين احرار.
وفي تقديرنا ان التزام الدستور ووضع خطة تطبيقية له مع ملاحق اتفاق الطائف هو الواجب الاول للمسؤولين. وقد اكدنا على أهمية المحافظة على التعددية السياسية داخل الطوائف والمذاهب لان التعددية هي عماد النظام الديمقراطي، فالاحتكار السياسي الطائفي او المذهبي يلغي حقوق المواطنين ويؤدي الى حكم فدرالي وشمولي. من هنا  اهمية التزام القواعد الديمقراطية كلها التي ينص عليها الدستور واتفقنا على استمرار التشاور.
 
-------------------- 24/11/2016
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 


No comments:

Post a Comment