Friday 25 November 2016

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي اللبناني يطالب بوقف بناء الجدار العازل حول مخيم عين الحلوة





loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي
 
طالب بوقف بناء الجدار العازل حول مخيم عين الحلوة
المؤتمر الشعبي اللبناني: حماية الأمن في لبنان يكون من خلال التنسيق مع الفصائل الفلسطينة التي شددت دائماً على دعمها للجيش والقوى الأمنية اللبنانية
 
طالب المؤتمر الشعبي اللبناني بوقف بناء الجدار العازل حول مخيم عين الحلوة، مشدداً أن حماية الأمن في لبنان يكون من خلال التنسيق مع الفصائل الفلسطينة التي شددت دائماً على دعمها للجيش والقوى الأمنية اللبنانية.
وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي المركزي في "المؤتمر": لقد فوجئنا بخبر بناء جدار حول مخيم عين الحلوة. فبدلا من تحسين العلاقات وتعزيز التنسيق بين الأجهزة الأمنية اللبنانية ومنظمة التحرير والقوى الفلسطينية للحفاظ على أمن مخيم عين الحلوة وكل مخيمات لبنان وتحسين شروط الحياة الكريمة داخل المخيمات، فإننا نشهد على بناء جدار يزيد من معاناة الشعب الفلسطيني ولا يخدم منطق الحفاظ على أمن لبنان.
وإذا كنا مع ضبط الأمن في المخيمات ونرفض أن تتحول الى بؤر تآمرية على الواقع اللبناني، الا أننا نعتقد أن تحقيق ذلك يكون بالتنسيق مع الفصائل الفلسطينية التي تشاركنا نفس التوجهات والتي عبرت في كل مناسبة عن موقفها الداعم للجيش اللبناني والحريص على أمن وإستقرار لبنان.
إننا ومن منطلق التزامنا الايماني والقومي نرفض بناء هذا الجدار وندعو للتوقف عن تشييده والتراجع عن هذه الخطوة المسيئة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وإستبدال لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني بلجنة حكومية اهلية تكون مرجعا لمعالجة كافة المطالب الفلسطينية الاجتماعية والانسانية. فليس من مصلحة لبنان زيادة التوتر مع المخيمات الفلسطينية بل من واجب السلطة اللبنانية والفصائل الفلسطينية تمتين أواصر الأخوة والتعاون لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.
 
------------------- 25/11/2016
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 






No comments:

Post a Comment