Friday 30 March 2012

{الفكر القومي العربي} بيان المؤتمر الشعبي اللبناني في ذكرى يوم الأرض

المؤتمر الشعبي اللبناني

     مكتب الإعلام المركزي

 

 

المؤتمر الشعبي في ذكرى يوم الأرض:

المطلوب من العرب رسميين وشعبيين إعادة تصويب البوصلة نحو  قضيتهم الأولى

 

دعا المؤتمر الشعبي اللبناني العرب، رسميين وشعبيين، إلى إعادة تصويب البوصلة نحو  قضيتهم الأولى فلسطين، مشدداً على أن الخلافات البينية العربية تكاد تطيح بهذه القضية وبالأمة العربية وبرمتها.

وقال بيان صادر عن مكتب الإعلام المركزي في "المؤتمر": تقف القضية الفلسطينية، في الذكرى الرابعة والستين لإغتصاب فلسطين، أمام مفترق طرق تستدعي وقفة رسمية عربية وشعبية، تعيد الوهج لقضية  العرب الأولى وتعمل على توفير المقومات الكفيلة بمواصلة النضال وفق أسس ثابتة لمواجهة المشروع الصهيوني وتحرير كل الأرض العربية المحتلة وإستعادة الحقوق السليبة.

فعلى الصعيد الفلسطيني، فإن المطلوب بإلحاح إستعادة الوحدة الوطنية الداخلية ووقف نهج الإنقسام والصراع على السلطة، وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية وفق برنامج نضالي مرحلي وإستراتيجي للتحرير، وإلتزام خيار المقاومة ووقف السير في المفاوضات العبثية التي لم تسترجع حقاً لا إستردت أرضاً بل على العكس زادت من المغتصبات الصهيونية وإجراءات تهويد القدس وتهجير الفلسطينيين من أرضهم، فما أخذ بالقوة لا يمكن أن يسترد بغيرها.

وعلى الصعيد الرسمي العربي، فإن الخلافات البينية لا تكتفي بتضييع البوصلة نحو العدو الصهيوني، بل تكاد تطيح بكل مرتكزات الأمن القومي العربي وتجعل الدول العربية نفسها أمام مقصلة التقسيم بمشروع الشرق الأسط الكبير، وبالتالي فإن المطلوب وقف هذه الخلافات والعودة إلى العمل العربي المشترك المؤسس على تضامن عربي مقاوم للصهينة ومخططات الحلف الأطلسي التدميرية، تضامن عربي يضع قضية تحرير فلسطين على رأس إهتماماته ويعمل على تطوير جامعة الدول العربية بإتجاه فيدرالي وإنشاء مجلس أمن قومي وإعادة الروح إلى إتفاقية الدفاع العربي المشترك.

وعلى الصعيد الشعبي والثورات والإنتفاضات العربية، فإن المؤسف أن بعض القوى المشاركة فيها تستعين بالتدخل الأجنبي من جهة وما يولّده ذلك من خراب ودمار، كما حدث في ليبيا والعراق، وتعمل من جهة أخرى على إحداث إشكالية مفتعلة بين الإسلام والعروبة لن يستفيد من تداعياتها إلا أعدائنا والمشروع الأميركي الصهيوني، فيما تكاد قضية فلسطين تغيب عن إهتمامات هذه القوى، مما يستوجب العودة إلى الثوابت الوطنية والقومية ومقررات المؤتمر القومي الإسلامي التي رسمت الطريق الصحيح للتعامل مع القضية الفسلطينية والقضايا المطروحة الأخرى.

إننا في في يوم الأرض نشد على أيدي كل المناضلين الفلسطينيين والعرب المواجهين للمشروع الصهيوني الأميركي، وندعم كل تحرك يصوب البوصلة نحو فلسطين ونحو إحياء الكفاح الفلسطيني والعربي ضد الاحتلال والإستعمار، وندعو كل القوى الوطنية والقومية لدعم هذا التحرك بكل الوسائل المتاحة.

---------------------- بيروت في 30/3/2012

Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01

 

 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.

No comments:

Post a Comment