Thursday 29 March 2012

{الفكر القومي العربي} استمراراً لفعاليات تكريم المرأة الفلسطينية >> اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني ينظم حفلا تكريميا ببيت لاهيا شمال القطاع


استمراراً لفعاليات تكريم المرأة الفلسطينية

اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني ينظم حفلا تكريميا ببيت لاهيا شمال القطاع

 

غزة: 29-3-2012:

بمناسبة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي وعيد الام (21/3)، نظم اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني حفلا تكريميا للمرأة الفلسطينية بقاعة جمعية التراث الفلسطيني ببلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، حضره حشد نسائي واسع وعدد من الأطر النسوية وممثلي القوى والفصائل الفلسطينية، وعديد الشخصيات الوطنية، يتقدمهم عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين طلال أبو ظريفة.

وفي كلمة لاتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني ألقتها نوال الدغمة بدأتها برسالة تحية للاسيرات الفلسطينيات وخصت بها الاسيرة هناء الشلبي التي تواصل اضرابها عن الطعام لليوم 43 على التوالى مشيرة لصمودها الاسطوري، داعية لاستمرار فعاليات التضامن مع الاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال لدعم صمودهم امام همجية الاحتلال.

ووصفت الدغمة، المرأة الفلسطينية بالأم المثالية والمناضلة المميزة والقائدة الفذة، والشهيدة الخالدة والأسيرة الصامدة والمبعدة الحالمة بالعودة، والمحررة الصابرة التي أمضت شهور وسنوات طويلة وراء القضبان .

كما اشادت نوال الدغمة بالمرأة الغزية وصمودها رغم تدني الحياة المعيشية في ظل تواصل ازمات القطاع التي تلقي بظلالها على كاهل المرأة بصفة خاصة .

وفي اشارة الى معاناة المرأة الفلسطينية اكدت الدغمة على ضرورة اسقاط الانقسام والانقساميين في دعوة للمرأة بالمشاركة في جميع الفعاليات التي من شانها تعزيز الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام الفلسطيني للنهوض بقضايا الشعب الفلسطيني السياسية والاجتماعية والاقتصادية .

وفي كلمة للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية القتها شفيقة التالولي مسئولة الاتحاد بفرع الشمال، أشادت بدور المرأة الفلسطينية في دعم مسيرة النضال والصمود أمام غطرسة الاحتلال وباعتبارها وقود الثورة الفلسطينية فهي ام وزوجة واخت الشهيد والاسير. وشددت التالولي على ضرورة انصاف المراة الفلسطينية ومنحها كامل حقوقها المدنية مساواة بالرجل.

واكدت التالولي أن المرأة الفلسطينية وفي يومها وعيدها تضم صوتها للاصوات المنادية بانهاء الانقسام مطالبة القيادات الفلسطينية وخصوصا قيادات حركتي فتح وحماس بالاسراع في تنفيذ بنود المصالحة وتعزيز الوحدة والشراكة الوطنية بدلا من الاستمرار في شق الصف الفلسطيني والذي كانت المرأة اكبر ضحاياه منوهة الى المعاناة التي تعيشها المرأة في قطاع غزة.

كما واشادت التالولي بالجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وكإطار وطني فلسطيني بدروها في احتضان قضية المراة والعمل دوما على ابراز معاناتها والمطالبة بضرورة نيل المراة الفلسطينية لجميع حقوقها المدنية واشراكها القرار السياسي .

هذا وتخلل الحفل وصلات فنية بانشودة قدمتها امل غوانمة وقصيدة شعرية رثاء في فلسطين والقدس القتها نسرين قاسم. وتميز الحفل بتكريم العديد من الامهات من ذوي الشهداء والاسرى .

يشار إلى أن اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني هو الاطار النسوي المقرب من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

--

لاستفساراتكم .. ولمزيد من المعلومات        

 الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

المكتب الإعلامي/ قطاع غزة
 تلفاكس:   082827836

dflpgz@gmail.com


0599695452
  أو زيارة الموقع الالكتروني

http://www.alhourriah.ps

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.

No comments:

Post a Comment