Saturday, 13 July 2013

{الفكر القومي العربي} Re: [دائرة حوار الفقه السنى]ستكتب شهادتهم ويسألون

begin:vcard
fn:Ezzat Helal
n:Helal;Ezzat
email;internet:eahelal@gmail.com
tel;cell:01148748785
url:http://www.helalsoftware.net
version:2.1
end:vcard

وَلَا تَلْبِسُوا الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُوا الْحَقَّ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ (42) البقرة

نعم ماتقوله حق .. وهو ليس دفاعا عن مرسي .. ولكن الصورة ليست كاملا .. هناك أمران مهمان في هذا الشأن لم يفعلمهما حسنى مبارك ومرسي العياط ولن يفعلهما محمد البرادعي أو أي وكيل للمشروع الأمريكي الصهيوني. إصدار قانون يجرم بيع أراضي مصر للأجانب .. وإصدار قانون يجرم إعطاء حق إنتفاع طويل الأجل لأراضي وأصول مصر؟ لقد بدأ بالفعل مشروع التفريط في سيناء وفي منطقة قناة السويس في عهد مرسي وقد مهّد لهذا عهد حسنى مبارك وسيستمر في عهد البرادعي .. لا أريدك أن تصدق المقولات الأربعة .. ولكن العقل يا صديقي يؤكد أن من يحكم مصر هو الإدارة الأمريكية وكل هؤلاء الأربعة طراطير وإن شئت ضِف إليهم صفٌ طويل من الطراطير تم تجهيزه منذ إنقلاب السادات الذي سمي ثورة التصحيح 15 مايو 1971.

لن يوقف أحد من هؤلاء الطراطير عقد توريد الغاز المصري بأبخس الأسعار رغم أنه حق لا يمنعه القانون الدولي يا سيادة المحكم الدولي. ولا أشك أنك تعلم كيف يتم ذلك. وعلى نفس المنوال عقود الزبالة .. وعلى نفس المنوال عقود بيع شركات مصر التى أبطلتها أحكام القضاء .. وعلى نفس المنوال بيع أراضي مصر لرجال الأعمال بأبخس الأسعار وبإجراءات غير قانونية (مدينتي على سبيل المثال) .. ولن يُصْلح أي من هؤلاء الطراطير الجهاز الإداري للدولة المترهل، فالفساد لم يصل فقط للركب في أطرافه (الإدارات المحلية) ولكن في قمته وهذا هو الأساس الذي لن يستطيع أحد أن يهدمه. هذه أفعال طبيعية تقوم بها كل ثورة .. إصلاح ما أفسده من ثاروا عليه.

معذرة فلم أكن أنوي الحديث في السياسة طوال شهر رمضان بعد أن سرقت أمريكا الثورة للمرة الثانية. اللهم إغفر لي .. وسأعود للإعتكاف ولن أعود للحديث في السياسة طوال شهر رمضان إن أحيانا المولى.

وَلَا تَلْبِسُوا الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُوا الْحَقَّ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ (42) البقرة

صدق الله العظيم

عزت هلال


On 13-Jul-13 3:26 AM, Ahmed Maher wrote:
ستكتب شهادتهم ويسألون

كثير منا من يسهل عليه تصديق وترديد ما يسمعه دون بيان أو برهان.

وكثير منكم سيتصور بأن هذا المقال دفاعا عن مرسي، رغم قناعتي الكاملة بعدم صلاحية مرسي لرئاسة عشة فراخ، لكن هذا المقال تهذيب للنفوس لتنضبط على كتاب الله ومراده سبحانه.

تم نشر فيديو يذكر بأن مرسي باع 40% من أراضي سبناء وقبض خيرت الشاطر الثمن ثمانية مليارات دولار من أمريكا، وأن هذه الأرض ستخصص لتهجير سكان قطاع غزة.

طبعا لأني سبق وكنت ضابطا بالمخابرات الحربية لسنوات طوال، فضلا عن سنوات أطول كمستشار قانوني ومحام ومحكم دولي فإن تلك الأخبار تقع في نفسي موقع التكذيب فورا؛ فضلا عن أني لست مريضا تجاه مرسي ولا أحد غيره والحمد لله.

وكنت أرى بأنه بدلا من تسريب الشائعات أن يتم التحقيق في الأمر رسميا فليس مجرد نشر خبر يعني إدانة مرسي أو غير مرسي، إلا عند من تخربت أدمغتهم
فكما سبق وتم اتهام مرسي بالتخابر لأنه كان مسجون في سجن وادي النطرون، ولم يبرزوا لنا
1ـ رقم القضية المزعومة التي تم سجنه على أساسها
2ـ عرض أوراق القضية على الرأي العام
3ـ ظهور وكيل النائب العام الذي قام بالتحقيق والآمر بحبس مرسي بالتليفزيون
4ـ ظهور أي شاهد تم أخذ أقواله في القضية المزعومة أمام كاميرات النليفزيون.
5 ـ ظهور جهاز الأمن كأوراق أو كضابط أمن أمام الجماهير ليروي لنا بطولة القبض على الجاسوس المزعوم المسمى مرسي.
6 ـ إبراز أدلة الجريمة التي تم ضبطها أمام الرأي العام.
7 ـ اسم الضابط القائم بالضبط وكيفية الضبط ومكانه.
8ـ ألم يكن هناك مساجين فلسطينيين بذلك السجن لتقوم حماس بالهجوم لإخراجهم؛ أم هل جاءت حماس لإخراج الإخوان ومحمد مرسي؟.
9 ـ هل سجن وادي النطرون هو فقط من خرج منه المساجين، فمن أخرج من بباقي سجون الجمهورية؟..

فهل تريدون مني أن أصدق هراء ما تناولته وسائل الإعلام بدون أي برهان من أنه كان جاسوسا ولا أصدق بأنه كان معتقلا كشأن كل المعتقلين بلا أوراق كما جرى العمل في عهد مبارك.
وهل تم تدمير أوراق القضية في النيابة وأوراقها في جهاز الأمن وأجهزة الضبط، فلم يبق منها ولا فتفوتة، وليس هناك إلا بلاغ محام موتور قدمه للنائب العام الموتور أيضا ليقدمه للمحكمة بلا دليل حتى تعيد المحكمة الأوراق للنيابة لاستكمال التحقيق.

وقد سبق للمعارضة المصرية أن قالت بأن مصر يقودها
1ـ المرشد
2ـ خيرت الشاطر
3ـ أمير قطر
4ـ وأن محمد مرسي مجرد طرطور

فهل تحبون أن أصدق الأربعة أقاويل أم أصدق مقولة واحدة منهم، وأيهم يجب أن أختار؟....وهل هذه توجهات عقلاء؟.

لذلك لن أصدق ألعوبة بيع 40% من أراضي سبناء إلا إن اتخذتم إجراءات جدية وليس إجراءات عبيطة في سبيل تحقيق أدلة ثبوت الاتهام.

ولذلك أنا لست كباقي المرضى عقليا ممن يصدقون كل ما يقال لهم وقد أمرنا الله عز وجل قائلا:

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }الحجرات6

فهل نمتنع عن التبين وسماع الطرف الآخر حتى نكون كباقي أهل مصر؛ ممن يتلقونه بألسنتهم ويقولون بأفواههم ما ليس لهم به علم

ويهمني حينما تجدون إجابات على أسئلتي بعدها يحق للمعارضين الكلام
وهذا دفاعا عن الحق عموما وليس للدفاع عن مرسي فقط، وليكن منهاجنا في حياتنا أن نعتنق اليقين وليس الشائعات بلا دليل، والمتهم بريء حتى تثبت إدانته.
مستشار/أحمد عبده ماهر
محام بالنقض ومحكم دولي وكاتب إسلامي
 


_______________________________________________  FscDiscussions mailing list  FscDiscussions@discussion-list.fiqhalsunnah.com  http://discussion-list.fiqhalsunnah.com/listinfo.cgi/fscdiscussions-fiqhalsunnah.com  

No comments:

Post a Comment