Thursday 22 May 2014

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي: كل قوة أميركا وإسرائيل وعملاء الداخل لم يستطيعوا أن يفرضواعلى لبنان اتفاق 17 أيار المشؤوم

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
      مكتب الإعلام المركزي      
 
 
 
 
المؤتمر الشعبي: كل قوة أميركا وإسرائيل وعملاء الداخل لم يستطيعوا أن يفرضواعلى لبنان اتفاق 17 أيار المشؤوم
 
أكد المؤتمر الشعبي اللبناني أن كل قوة أميركا وإسرائيل وعملاء الداخل لم يستطيعوا أن يفرضواعلى لبنان اتفاق 17 أيار المشؤوم.
وقال بيان صادر عن قيادة "المؤتمر" لمناسبة ذكرى إتفاق 17 أيار المشؤوم: بعد اجتياح العدو الاسرائيلي للبنان عام 1982، وتدمير بنيته التحتية وقتل الآف الشهداء وارتكاب مجرزة صبرا وشاتيلا بالتعاون مع القوات اللبنانية وازالة وجود المقاومة الفلسطينية وتنصيب رئيس للجمهورية، فان هذا العدو لم يستطع مع كل قوة امريكا أن يفرض على احرار لبنان اتفاق 17 أيار الذي كان يستهدف تحويل لبنان المقسّم الى تابع له، ولم يستطع فرض التطبيع على لبنان، ولا استطاع ان يفرض حكم الحزب الكتائبي الواحد، بل انطلقت المقاومة الشعبية التي شاركنا بها ضد العدو وانطلقت معارضة شعبية قاعدتها بيروت التي ركزّت على اجهاض اي استثمار سياسي للعدو بعد الاجتياح لمنع تطبيق اتفاق 17 أيار.
ان السلطة يومذاك حاصرت مكتب الاخ كمال شاتيلا في برج أبي حيدر بتهمة المقاومة ضد العدو، وحاصرت منزله بعد ان احتلت مكتبه وتوسّعت الاعتقالات وسط الاحرار، وقبلها كانت معركة جسر سليم سلام التي حطمّت للعدو ثلاثة دبابات وشارك فيها شباب اتحاد قوى الشعب العامل وأحرار من المنطقة.
لقد واجهأاحرار لبنان من كل الطوائف قوات العدو وقاطعوا منتجاته حتى اضطر للرحيل عن بيروت باتجاه خلدة قبل ان ينسحب الى المنطقة المحتلة في الشريط الحدودي، وفشلت الاهداف السياسية للعدوان الاسرائيلي وفشلت امريكا في انتزاع لبنان من امته العربية وتحويله لقاعدة اطلسية.
اننا من موقع التيار الوطني العروبي المستقل نحيّي ارواح الشهداء جميعاً الذين سقطوا في مواجهة العدو الصهيوني، ونحيي كل الاحرار الذين قاوموا وواجهوا العدو حتى الاندحار، واذا كانت الوحدة الوطنية ووحدة الصف الاسلامي هما الرافعة لهذا الانتصار، فان هذه الرافعة هي السلاح الاقوى لاستكمال تحرير ارضنا والدفاع عن استقلالنا ووحدتنا ضد التبعية الاجنبية.
 
----------------- 22/5/2014
 
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 

No comments:

Post a Comment