Thursday 29 May 2014

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي - فوز المشير السيسي في الإنتخابات يشكل ضربة لمشروع الاوسط الكبير

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
 
 
المؤتمر الشعبي: فوز المشير عبدالفتاح السيسي في الإنتخابات الرئاسية يشكل ضربة جديدة لمشروع الاوسط الكبير ويؤكد الاتجاه الوطني التحرري لشعب مصر
 
إعتبر المؤتمر الشعبي اللبناني أن فوز المشير عبدالفتاح السيسي في الإنتخابات الرئاسية المصرية يشكل ضربة جديدة لمشروع الشرق الأوسط الجديد ويؤكد على الإتجاه التحرري للشعب المصري.
وقال بيان صادر عن مكتب الإعلام المركزي في "المؤتمر":ان الانتخابات الرئاسية شكلّت فرصة كبرى لقوى الأطلسي وامتداداتها الفئوية في مصر لاجهاض نجاحات ثورة يونيو 2013، واهدافها التحررية فقاموا باستنزاف القوات المسلحة المصرية ورموزه الوطنية التحررية.
لقد هددت مؤتمرات اسطنبول الاخوانية وقوى التطرف المسلح في المنطقة باشعال مصر وتخريب الانتخابات، وثم دعت للمقاطعة الشاملة والتظاهر اليومي لاحداث الفوضى. وقامت جماعات اللوبي الأميركي التي نشأت منذ اربعين عاماً في مصر بحملات متواصلة ضد الجيش وضد ترشيح المشير عبد الفتاح السيسي.
لقد تم تمويل القوى المضادة لثورة مصر بملايين الدولارات ودعمها من قبل  قنوات اعلامية عملاقة ركزت كلها على ضرب الثورة بغاية عودة التبعية الاجنبية وحكم الحزب الواحد والطبقة الراسمالية الوحشية.
لكن كل هذه الحملات لم تخترق وجدان الشعب المصري الذي واجه المعادين للثورة بقوته الذاتية فشارك بالانتخابات الرئاسية متصدياً للارهاب والتخويف ومنح ثقته للمشير عبد الفتاح السيسي الذي نجح بـنسبة 92 بالمئة متفوقاً على الرئيس المعزول مرسي بنسبة تقارب الضعف.
لقد نجح الشباب المصري ومعهم الشعب في ثورة 30 يونيو، حينما نزل الى الشارع 30 مليون انسان وبعدها كان الاستفتاء الكاسح على تفويض المشير السيسي بحماية الامن القومي ثم تلاه الاستفتاء على الدستور الوطني الديمقراطي. وها هي انتخابات الرئاسة أتت حلقة مكمّلة لارادة الحركة الشعبية الوطنية في مصر وخاصة التيار الوطني العروبي الناصري.
ان  نجاح المشير السيسي في رئاسة مصر العربية :
1 – يشكل ضربة جديدة لمشروع الاوسط الكبير ويعيد الدور المفقود الريادي لمصر وسط الامة.
2 – يؤكد الاتجاه الوطني التحرري لشعب مصر ويبشر بنهوض اقتصادي وعدل اجتماعي واستقلال وطني حقيقي.
3- انها رسالة مصرية لكل قوى التطرف وجماعات الاطلسي بان تيار العروبة الجامعة لا زال هو الاقوى في المنطقة. هذا التيار الذي يدافع عن الوحدات الوطنية العربية في مواجهة كل انواع التقسيم وهو مصمم على اعادة نهوض الامة وتحررها وتوحدّها وتقدمها.
4 – لقد دقت ساعة العمل الوطني في مصر العروبة لتطبيق الدستور ومعالجة الوضع الاقتصادي وانصاف الملايين المحرومة.
اننا في المؤتمر الشعبي اللبناني مع احرار لبنان اذ نحيي شعب مصر العظيم وجيشه البطل فاننا نقدم خالص التهنئة للمشير الرئيس عبد الفتاح السيسي ونرجو له النجاح في مهامه الكبرى لقيادة مصر نحو التقدم والنجاح.
------------------------ 29/5/2014
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01

No comments:

Post a Comment