Friday 30 May 2014

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا-الفوز الكاسح للسيسي إنتصار مدو لثورتي يناير ويونيو

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني

مكتب الإعلام المركزي      

 

 

كمال شاتيلا في بيان عن "مؤتمر بيروت والساحل":

الفوز الكاسح للسيسي إنتصار مدو لثورتي يناير ويونيو والحركة القومية العربية

 

وصف رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا الفوز الكاسح للمشير عبد الفاتح السيسي، بأنه انتصار مدو لثورتي يناير ويونيو وللحركة القومية العربية.

فقد أدلى الأخ كمال شاتيلا ببيان صادر عن "مؤتمر بيروت والساحل" (الوطنيين والعروبيين والناصريين) حول الانتخابات الرئاسية في مصر جاء فيه:

بعد اجتماع لجنة "مؤتمر بيروت والساحل" في مركز توفيق طبارة، ومناقشة أبعاد وتفاعلات النجاح الكبير للمشير عبد الفتاح السيسي وفوزه بثقة أغلبية المصريين، فاننا نعتبر هذا النجاح الوطني لثورتي يناير ويونيو ليس فقط انتصاراً للشعب المصري، ولكنه انتصار مدوّ للحركة القومية العربية التي أنعشتها مصر، قيادة وجيشاً وشعباً، لاعادة نهوض الامة نحو التحرر والوحدة والتقدم.

ان انتصار الرئيس عبد الفتاح السيسي هو نجاح للوحدة الوطنية المصرية التي استهدفت من قوى الاطلسي وعناصر التطرف المسلّح واعداء العروبة الجامعة، إنه انتصار للارادة الشعبية على عهود الردة والاستغلال والاستبداد، انه انتصار لمرشح الثورة المصرية بجناحيها المدني والعسكري على قوى الاستعمار التي كبّلت مصر وأطاحت بدورها الريادي، فيوم الانتصار هو يوم انطلاقة مصر نحو التقدم على قاعدة الاستقلال وحرية القرار والنهوض بالاقتصاد الانتاجي وبتحقيق العدل الاجتماعي.

إننا نقدّر ظروف مصر والمخاطر على أمنها القومي واوضاعها الاقتصادية الصعبة، لذلك نطالب أحرار مصر بتحصين هذا الانتصار وتوفير الوقت اللازم للرئيس وعدم الاستغراق في مطالب كثيرة تربك القيادة، واستكمال بناء المؤسسات الدستورية واهمها المجلس النيابي، ونحن على ثقة أن الرئيسي السيسي سوف يضع أولوياته بدقة ويختار الشخص المناسب في المكان المناسب على قواعد الكفاءة والاخلاص الوطني.

إن الانتصار الجديد للشعب المصري بانتخاب الرمز الوطني الكبير، سوف يضاعف الحملات المعادية ضد مصر لارباكها واجهاض نهوضها لمنع استكمال دورها القومي في المنطقة. لذلك فان المعركة لا زالت طويلة لضرب الارهاب والتطرف واللوبيات الاجنبية المعادية، الأمر الذي يتطلب نضالاً متواصلاً لتثبيت الانتصار والتقدم الى الأمام.

ان القوى الوطنية والعروبية والناصرية في كل أرض عربية انتعشت بنجاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهي اذ تجدد تضامنها مع مصر العروبة، تدعو القيادة المصرية لاحياء دور الجامعة العربية بتحويلها الى حالة تكاملية اتحادية دفاعياً واقتصادياً وسياسياً، ونتوجه بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي على هذه الثقة الشعبية المصرية بقيادته، راجين الله عز وجل ان يحفظ مصر والامة العربية.

---------------------- 30/5/2014

Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01

No comments:

Post a Comment