Thursday 22 May 2014

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي: نواب "المستقبل" يحتقرون الطائفة السنية ويعادون أحرار لبنان

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
      مكتب الإعلام المركزي      
 
 
 
المؤتمر الشعبي: نواب "المستقبل" يحتقرون الطائفة السنية ويعادون أحرار لبنان مسيحيين ومسلمين بتجديد دعمهم لترشح جعجع
 
رأى المؤتمر الشعبي اللبناني أن نواب "المستقبل" يحتقرون الطائفة السنية ويعادون أحرار لبنان مسيحيين ومسلمين بتجديد دعمهم لترشح سمير جعجع لرئاسة الجمهورية.
وقال بيان صادر عن مجلس بيروت في "المؤتمر: للمرة الثالثة وبكل غرور، يتبنى نواب حزب المستقبل "طلاب الحقيقة"، ترشيح قاتل الرئيس الشهيد رشيد كرامي والذي لم يطلب اعادة محاكمته، ولا نفى دوره في مجزرة صبرا وشاتيلا، ولم يعلن تخلّيه عن مشروع الفدرالية الانفصالية.
لقد اندفع نواب حزب المستقبل ليدعموا مرة أخرى ترشيح السيد جعجع التزاماً بالقرار الأميركي، في إحتقار واضح للطائفة السنية ومعادة جلية لأحرار لبنان مسيحيين ومسلمين، ودون أي اعتبار للرأي العام ولمن يدّعون تمثيلهم نيابياً، فمن ينفق مليار دولار على الانتخابات النيابية، كما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، يتصرف على أساس أن الناخبين ملكية عقارية له ولا اعتبار لهم.
أ – إن حزب المستقبل لم يتعظ من عدم استجابة الناس له في عشرات الدعوات للنزول الى الشارع في مناسبات عديدة.
ب – ولم يكترث للاعتصامات واللافتات ومواقف الناس التي شجبت موقف نواب العار .
ج – ويتضح يوماً بعد يوم ان حزب المستقبل لا يعبر عن الاصالة اللبنانية والعربية لمن يزور تمثيلهم ولا يمثل الحد الأدنى من الثوابت الوطنية، بل إن كل اهتمامه هو استرضاء الاميركيين وبعض الخليجيين.
إن حزب المستقبل ارتكب خطيئة كبرى سوف تجعل الناس تحاسبه سياسياً وانتخابياً وشعبياً اذا لم يتراجع علناً عن سياسته التي ألحقت أفدح الأضرار بالناس اقتصادياً وسياسياً واجتماعياً.
ان العقوبات الشعبية على هذه السياسة ظهرت وستظهر لاحقاً بتخلي الرأي العام عنه ورفضه لمواقفه التي غطّت قوى التطرف لاعوام، وسيبقى التيار الوطني العروبي المستقل هو المعبّر الاصيل عن الشارع الوطني مهما حوصر واستنزف وتعرّض لطمس اعلامي.
 
---------------- 22/5/2014
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 

No comments:

Post a Comment