Tuesday 20 May 2014

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا يستقبل السفير اليمني السابق في لبنان

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
               مكتب الإعلام المركزي      
 
 
 
 
كمال شاتيلا يستقبل السفير اليمني السابق في لبنان:
مهتمون بإستعادة الوحدة الوطنية و تكامل اليمن مع محيطه ومصر
 
استقبل رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا، بحضور عضو قيادة "المؤتمر" المهندس سمير الطرابلسي، السفير اليمني السابق في لبنان فيصل أبو راس يرافقه الدبلوماسي اليمني خالد عمر، وتناول البحث الوضع العربي العام والتطورات السياسية والامنية في اليمن.
وقد لفت السفير أبو راس إلى أن هناك عوائق سلبية أمام تنفيذ قرارات هيئة الحوار الوطني، منها النزعة الانفصالية لدى بعض القوى، وسعي بعضها الآخر الى تحويل التقسيمات الادارية للدستور الجديد الى حالات انفصالية، مشدداً على أن قوى التطرف المسلّح تشكّل عائقاً جدياً أمام الاستقرار والتنمية، ومعلناً عن مساعٍ لقيام تكتل وطني عام من أجل إنقاذ اليمن خاصة وأن الجامعة العربية غائبة تماماً عنه.
من جهته قال الاخ كمال شاتيلا: ان اليمن طوال تاريخه كان قاعدة العروبة والاسلام ولم يعرف العصبيات المذهبية، وكان اليمني دائماً في خط الدفاع عن تحرر المنطقة وعروبتها، وما يهم العرب الأحرار هو استعادة الوحدة الوطنية اليمنية وبناء قاعدة المواطنة المتساوية وتعزيز قوة اليمن وتكامله مع مجلس التعاون الخليجي، ليلعب دوره العربي الاستراتيجي في الجامعة العربية وبخاصة مع مصر.
 
 
 
--------------------------------- في 20/5/2014
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01

No comments:

Post a Comment