Friday 3 July 2015

{الفكر القومي العربي} شاتيلا: تعطيل الحكومة ومجلس النواب لا هو تغيير ولا اصلاح






loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
 
 
 
دعا رئيسي مجلس النواب والورزاء لتفعيل عمل البرلمان والحكومة بمن حضر
شاتيلا: تعطيل الحكومة ومجلس النواب لا هو تغيير ولا اصلاح بل ضرب لمصالح الناس والبلاد واختلاق مبررات لطرح الفدرالية
 
استقبل رئيس المؤتمر الشعبي كمال شاتيلا في مكتبه في برج أبي حيدر وفداً من رابطة شباب البقاع الغربي وراشيا برئاسة الاستاذين خالد أحمد و عرفات جانبيه. وقد أبلغ الوفد الاخ كمال تأييد الرابطة لمواقفه الوطنية العروبية، ودفاعه عن حقوق الناس.
وقد تحدث الاخ كمال شاتيلا عن التطورات الراهنة فقال: ان تعطيل عمل الحكومة ومجلس النواب لا هو تغيير ولا هو اصلاح انما هو ضرب مباشر لمصالح الناس واختلاق مبررات لطرح الفدرالية من جانب التيار الوطني الحر، الذي انقلب على مواقفه واقترب من القوات اللبنانية صاحبة مشروع الفدرالية.
نريد ان نقول لدعاة الفدرالية التي ضربها شعبها في الحرب وحسم امرها اتفاق الطائف الوحدوي اللبناني،  ان الدستور اللبناني حقق المساواة بين الطوائف ورسم الطريق نحو مواطنة متساوية، وهذه المزايدات في هذا الوقت العصيب تتسبب في هزّ الاستقرار وتنعش الطائفية من جديد ولا تخدم بأي حال من الأحوال الحضور المسيحي الذي يتمتع بدور متميز في الصيغة اللبنانية بغض النظر عن أعداد الطوائف.
اننا نطالب الاخوة في قيادة حزب الله وقف "تدليع" التيار الوطني الحر وعدم مواكبته في طروحاته الفئوية، لان ما يطرحه الآن من دعوات للفدرالية لا ينسجم مع توجهات كل الوطنيين التوحيديين ولا مع توجهات حزب الله الذي يؤكد دوماً على وحدة لبنان والتزام الدستور.
نطالب دولة رئيس مجلس النواب نبيه بري بالدعوة لعقد جلسات تشريعية بمن حضر لأن الدستور لا يسمح لأي فريق الانقلاب عليه، كما نطالب الرئيس تمام سلام بعقد جلسات للحكومة بمن حضر فمصالح البلاد العليا فوق كل مصالح الاحزاب ومصالح الشعب فوق مصالح الحكام.
 
 
------------------------ 3/7/2015
 
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
F: facebook.com/kamalchatila
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 


No comments:

Post a Comment