Thursday 2 July 2015

{الفكر القومي العربي} وفد من المؤتمر الشعبي من بيروت والمحافظات يزور السفارة المصرية معزياً ومتضامناً






loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
 
وفد من المؤتمر الشعبي من بيروت والمحافظات يزور السفارة المصرية معزياً ومتضامناً
السفير بدر الدين زايد:  مصر تتقدم رغم التضليل الإعلامي وستنتصر على الارهاب
كمال شاتيلا: أحفاد المغول ومخططات الأعداء لن يوقفوا إنطلاقة مصر ونهوضها
 
قام وفد من المؤتمر الشعبي اللبناني من بيروت والمحافظات برئاسة الاخ كمال شاتيلا، بزيارة تعزية وتضامن لسفارة جمهورية مصر العربية، حيث كان في إستقبالهم السفير الاستاذ محمد بدر الدين زايد.
وألقى شاتيلا كلمة جاء فيها: نحن هنا لنؤكد كامل تضامن التيار الوطني العروبي المستقل مع مصر العروبة وقيادتها الوطنية الشجاعة. فاستشهاد النائب العام المصري هشام بركات على أيدي حفنة من أحفاد المغول المعادين لجوهر الاسلام، يكشف اصرار القوى الاقليمية والدولية على مواصلة تآمرها على استقرار مصر ووحدتها واستنزاف جيشها الوطني.
واذا كان شعب مصر قد انهى عهد الردة والتبعية بثورة يونيو، واختار الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يحقق انجازات تنموية هامة ويقوم بدور انقاذي على المستوى العربي، فان القوى المعادية تعمل على اجهاض النهوض المصري بوسائل الارهاب المرتبطة بمشروع الاوسط الكبير. لكن مصر بتاريخها العظيم كانت ولا تزال هي العمود الفقري للامن القومي العربي، فلن تؤخر مسيرتها مخططات المعادين، ولن توقف انطلاقتها مهما كانت قوى العدوان قوية. فارادة الشعب المصري هي أقوى لان مصر الثورة تتمتع بوحدة وطنية عميقة وشعبها يحتضن بكل الالتزام والتضحية قواته المسلّحة.
وقال شاتيلا: تعلمون سعادة السفير أن التيار الوطني العروبي اللبناني المتجذر في الساحة اللبنانية يعتز بمصر الحضارة، مصر العروبة، مصر الثورة، وعنده مع أحرار العرب الامل الكبير بالنهضة المصرية وبدورها في احياء وتطوير التضامن العربي ووضع حد لحالة الانحلال في بعض الاقطار ليكون قرار العرب بايديهم.
ونوّه شاتيلا بنشاط السفير بدر الدين زايد الذي يلعب دوراً محورياً في تطوير العلاقات المصرية – اللبنانية وابراز الوجه الحضاري لمصر الحبيبة.
من جهة شكر السفير المصري الوفد والأخ كمال شاتيلا على التضامن مع مصر، وأوضح أن هناك تضليلاً اعلامياً على الاحداث في مصر، فمصر تتقدم الى الامام بمشاريع تنموية ضخمة، وتنتهج خطاً استقلالياً معبراً عن ارادة شعبها، وهي ماضية في طريقها وسوف تنتصر على كل قوى التطرف المسلح والارهاب بوحدة شعبها مع القوات المسلحة، ولن يفلح الإرهاب في تحقيق مقاصده الارهابية بسبب مناعة مصر شعباً وقيادة.
 
-------------------- 2/7/2015
 
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
F: facebook.com/kamalchatila
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 


No comments:

Post a Comment