Friday 29 January 2016

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا: نطالب الدول العربية بتفيذ قرار القمة الخاص بإنشاء القوة العربية المشتركة




loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
   مكتب الإعلام المركزي
 
 
شارك في افتتاح المؤتمر العام للحزب الناصري.. وهنأ مصر بإستكمال خارطة الطريق
كمال شاتيلا: نطالب الدول العربية بتفيذ قرار القمة الخاص بإنشاء القوة العربية المشتركة وحماية الوحدات الوطنية من التقسيم والعدو الصهيوني والارهاب
 
طالب رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا الدول العربية بتفيذ قرار قمة شرم الشيخ الخاص بإنشاء القوة العربية المشتركة وحماية الوحدات الوطنية من التقسيم والعدو الصهيوني والارهاب.
وقال شاتيلا، في كلمة ألقاها في حفل إفتتاح المؤتمر العام للحزب الناصري الديمقراطي المصري: أتوجه إليكم أيها الاخوة والاخوات، قيادات وكوادر الحزب الناصري الديمقراطي العريق، بأحرّ التحيات والتهاني على هذا المؤتمر الجامع لنخبة طليعية ناصرية في مصر العروبة. أحييكم باسم مؤتمر بيروت والساحل الجامع لمعظم العروبيين والناصريين اللبنانيين، معلناً تضامننا مع مسيرتكم الوحدوية التقدمية، ومهنئين مصر وشعبها باستكمال خريطة الطريق عبر انتخاب مجلس النواب، ومؤكدين أننا معكم في مسيرتكم التحررية التي انطلقت في يناير وفي ثورة يونيو المجيدة وفي اختيار الشعب المصري قائداً ورمزاً لإستقلالية القرار هو الرئيس عبد الفتاح السيسي.
ان الحركة الناصرية المصرية كانت القاعدة الاساسية لانتفاضة 25 يناير، والاساس في ثورة التصحيح في 30 يونيو 2013 والتي أعادت لمصر حرية القرار والاستقلال، وشرعت في بناء المؤسسات الديمقراطية وإطلاق المشروعات العظيمة لتطبيق أهداف هذا الشعب العظيم في الحرية والكرامة والتقدم والوحدة والعدالة.
ان الحركة الناصرية المصرية مع خيرة أبناء الشعب واجهت التطبيع، ودافعت بقوة عن قيم ومنجزات ثورة 23 يونيو الناصرية. ولقد قال الرئيس القائد جمال عبد الناصر "بأننا نراجع أساليبنا ولا نتراجع عن غاياتنا.. وإننا نعيد النظر بعد عشر سنوات في ميثاق 63"،  وهذا يعني تجديداً في الفكر الناصري وتجديداً في الاستراتيجية ضمن المحافظة على الثوابت القومية والوطنية: إيمان وعروبة، وأهداف من أجل الحرية والوحدة والعدالة، واستقلال قومي، ودعوة للديمقراطية واحترام التعددية وهي في صلب سلطة قوى الشعب العاملة. فلا حكم طبقة في الناصرية، ولا حكم طائفة أو أقلية، بل الشعب هو القائد والمعلم، والاقتصاد والعدالة والسلطة للأغلبية، ولا حكم لحزب واحد بل للمؤسسات الدستورية الديمقراطية.
اننا نتابع باعتزاز مسيرة مصر القومية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونتابع السياسة الاستقلالية وخطط التنمية وإنهاء عهد التبعية للاطلسي، وقيام المشروعات الوطنية العملاقة، وتعزيز القوات المسلّحة لتصبح الدرع الأساس في حماية الأمن القومي. نتابع تصديكم للإرهاب ولأخوان الاطلسي، ونتطلع معكم الى دور طليعي لمصر في العالم العربي من أجل التكامل العربي الاقتصادي والعسكري والسياسي. ونطالب كل الدول التي شاركت في القة العربية التي أصدرت قرار انشاء القوة العربية المشتركة أن تلتزم تنفيذ هذا القرار لحماية الأمن القومي العربي، ودعم الوحدات الوطنية العربية ضد التقسيم والاوسط الكبير والعدو الصهيوني والارهاب.
إننا نجدد التهنئة لكم بمؤتمركم العام، ونحيي شهداء القوات المسلحة المصرية وشهداء فلسطين وشهداء المقاومات العربية ضد الإحتلال الإسرائيلي والإحتلال الأميركي، ونرى أن مصر الحبيبة ستبقى قوية بوحدتها الوطنية وبالتلاحم بين شعبها وقواتها المسلحة وبمسارها الديمقراطي ودورها العربي الرائد.   
يُذكر أن المؤتمر العام للحزب الناصري قد افتتح أعماله في القاهرة قبل ظهر اليوم، وشاركت فيه فروع الحزب ومؤسساته بكل المحافظات المصرية، فضلاً عن ضيوف من القوى الناصرية في لبنان وسوريا وتونس واليمن والعراق والسودان، وحركات مصرية ومسؤولين وشباب. وقدمت خلال المؤتمر تقارير سياسية ورؤية الحزب للأوضاع السياسية والعربية والوطنية. ومن المقرر أن ينتخب الحزب قيادته الجديدة، ويرجح فوز المحامي سيد عبد الغني برئاسة الحزب الذي نجحت مجموعة من أعضائه في الإنتخابات النيابية الأخيرة.
----------------------- 29/1/2016
   Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 






No comments:

Post a Comment