Saturday 30 January 2016

{الفكر القومي العربي} مقالات صحيفة الحرية اليوم 

هزيمة منكرة للسعودية في جبل الدود


Résultat de recherche d'images pour "‫قتلى سعوديين في جبل الدود بمحافظة جيزان‬‎"منيت السعودية في الساعات الأخيرة بهزيمة برية كبيرة في مواقع عسكرية بـ"جبل الدود" بمحافظة جيزان .. حيث نجح الجيش اليمني واللجان الشعبية في إقتحام العمق السعودي، والإلتحام مع القوات السعودية المرابضة بتلك المواقع، لتسقط المواقع المذكورة تحت سيطرة اليمن.

وشهدت المعركة البرية الكبيرة بين الجيش اليمني وجيش النظام السعودي سقوط العشرات من القتلى والأسرى السعوديين في قبضة القوات اليمنية، فيما هربت بقية القوات.. واستمرت ملاحقة الجيش اليمني لفلول الهاربين عدة كيلومترات داخل جيزان السعودية.

آخر وأحدث عناوين الصحف العربية في مكان واحد.

عزرائيل في حلب والجيش السوري يحضر لحفل الشواء !


تُدق طبول الموت وتتصاعد أدخنة الدمار في كل مكان، يقترب صوت الزمجرة شيئاً فشيئاً، وصوت مسننات الآلة العسكرية يصبح أقوى، لدرجة أن ملاك الموت السائح في المكان بات يرقص بهيبة مخيفة على أنغام الزحف المقدس للجيش العربي السوري، والوجهة حلب.

على ما يبدو فإن هناك قراراً بتحقيق انتصارات متتالية دون تريث وبالسرعة القصوى في مناطق عديدة، قد يكون السبب جنيف الموعود وقد يكون لذلك علاقة بالتنسيق السوري ـ الروسي ـ الإيراني بناءً على مقترح روسي كون موسكو هي من تتولى قيادة الحرب السياسية ضد أمريكا على المسرح العالمي.

تزوير الواقع والتاريخ.. محاولات لنسف ذاكرة الامة خدمة لاسرائيل ذوالفقار ضاهر


من المستفز تصوير بعض الكتاب والاعلاميين وبعض رجال السياسية، لما يجري في سوريا على انه قضية نظام من جهة وشعب من جهة ثانية، وإيهام عامة الناس ان المسألة هناك هي "ثورة" تتضمن مطالبات بحقوق معينة او مطالبة بتحقيق ديمقراطية او حرية او اي مطلب آخر...

ويتناسى ويرفض كل هؤلاء الاعتراف ان المعركة اليوم في سوريا هي معركة بين الدولة والجماعات الارهابية من "داعش" الى "جبهة النصرة" وغيرها العديد ممن يتم تمويلهم من عدة دول اقليمية ودولية، ما يعني ان الدولة السورية ممثلة بالنظام الذي يرأسه الرئيس المنتخب بشار الاسد تواجه حربا كونية عليها، والادلة على ذلك اكثر من ان تعد او تحصى.

أثرياء المملكة الوهابية تحت المراقبة محمد وهبة


«اللائحة الذهبية»، التي وضعتها الولايات المتحدة الأميركية بأسماء من تتهمهم (حينها) بتمويل اعتداءات 11 أيلول عام 2001، عادت الى الضوء في لبنان، على الرغم من مضي نحو عقد ونصف عقد من الزمن على إصدارها. تسمّي هذه اللائحة أفراداً، غالبيتهم من الجنسية السعودية، يملكون أو يديرون شركات مصرفية ومالية ومؤسسات تعليمية وثقافية وجمعيات خيرية... تزعم الإدارة الأميركية أن جميعها استخدمت في عمليات تمويل تنظيم «القاعدة» الإرهابي.


بعض هذه الأسماء ظهرت مجدداً في مذكرة «استعلام عن حسابات» وزّعتها هيئة التحقيق الخاصة (مكافحة تبييض الأموال) على المصارف العاملة في لبنان في 5 كانون الثاني 2016، بناءً على قرار صدر عنها في 24 كانون الأول 2015. دعت الهيئة بموجب هذه المذكرة الى إفادتها، في مهلة أسبوع، «عمّا إذا كان يوجد أو لا يوجد حسابات عائدة بصورة مباشرة أو غير مباشرة لـ17 اسماً، بما فيها الحسابات المقفلة وغير المتحركة والصناديق الحديدية. وطلبت الهيئة من المصارف تزويدها بالمستندات العائدة لهذه الحسابات، ولا سيما كشوفات الحسابات في حال وجودها. وطلبت أيضاً «اتخاذ جانب الحيطة والحذر حيال التعامل مع هذه الأسماء».

مخاطر تكنولوجيا غاز الشيست المدمره - الجزء الاول


الاطماع الإستيطانية الاستعمارية ومشاريع التهويد لدولة الاحتلال الاسرائيلي ليس لها حدود

صورة ملف Palestine 22 الشخصيتقرير الإستيطان الأسبوعي /من 23/1/2016-29/1/2016
اعداد : مديحه الأعرج/المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الإستيطان .

الاطماع الإستيطانية الاستعمارية ومشاريع التهويد  لدولة الاحتلال الاسرائيلي  ليس لها حدود

أوضح المكتب الوطني للدفاع عن الارض ومقاومة الاستيطان في تقرير الاستيطان الاسبوعي أن الاطماع الإستيطانية الاستعمارية لدولة اسرائيل ليس لها حدود ، فما جرى خلال الأسبوع المنصرم  من استيلاء على عقارين فلسطينيين في البلدة القديمة في الخليل ما هو الا محاولة لتهويد المنطقة المحيطة بالحرم الإبراهيمي بالكامل وانشاء تواصل استيطاني حول ما يطلق عليه المستوطنون  " مغارة المكفيلا" الحرم الإبراهيمي ومن المغارة الى مستوطنة "كريات أربع " . كل هذا يتم بتواطؤ حكومة اسرائيل وأجهزتها الأمنية وأحزاب الائتلاف الحكومي مع المستوطنين . كان ذلك واضحا بعد  ان قام مستوطنو الخليل بالإستيلاء على عقارين في البلدة القديمة من مدينة الخليل ضمن صفقات مشبوهه ، واطلقوا على العقارين "بيت ليئا و بيت راميل " وذلك على يد جمعية استيطانية تعرف باسم "وسعي مساحة خيمتك " الإستيطانية والناشطة في الخليل والتي يراسها ابن المستوطن "شلوموا ليفنجر " وهدفها تخليص وانقاذ الأرض من العرب ، حسب زعمها .

الربيع العبري و العروبة الجديدة : كيف مرت المؤامرة من داخل المؤتمرات الثلاث مقال في فضح الدواعش الخضر : معن بشور أنموذجا . المعتز بالله العربي

المؤامرة :
حين نمحص في مشهد ( قوميين ) هتفوا و مازالوا يهتفون لسقوط نظام القذافي في ليبيا و لإسقاط نظام الأسد في سوريا وجب علينا أن نسأل : كيف أضاع هؤلاء البوصلة و تزلزلوا بأوهام الفصل الأخير من مؤامرة الربيع العبري . الإجابة في جزء منها سوف تقودنا إلى أنهم كانوا قد فقدوا المناعة تدريجيا عبر عملية تنويم و ترويض تعود مركزيا إلى بداية التسعينات التي دشنت بتأسيس المؤتمر القومي العربي في 1990 ثم تلاه تأسيس المؤتمر القومي الاسلامي في 1994 ثم المؤتمر العام للأحزاب العربية سنة 1996 . تأسيس المؤتمر القومي العربي كانت غايته تخليق إطار يسمح بمركزة قرار مختلف الحساسيات القومية على امتداد الأمة و بمراقبتها و تسييرها و ترويضها و اخضاعها و تنويمها كجزء من عملية اختراق كبرى للساحة الجماهيرية الشعبية . عملية الترويض و التجيير و التنويم هذه يفضحها تأسيس المؤتمر القومي الاسلامي ثم مؤتمر الأحزاب العربية لأننا كلما انتقلنا من مؤتمر إلى آخر انتقلنا من دائرة أضيق إلى دائرة أوسع في اتجاه الاسلام السياسي أولا ثم في اتجاه التيارين الليبرالي و اليساري مضاف إليهما التيار الاسلامي . هذا الانفتاح – الذي يعتقد البعض أنه أمارة نضج القوميين في تعاطيهم مع الواقع و أمارة صحية دالة على تجمع قوى الأمة و توحيدها – هو في اعتقادنا اليوم الأمارة البينة على أنه كان – و لا زال – هناك , داخل القوميين أنفسهم , من سعى للإعداد لطبخة كبيرة تطهى على نار هادئة هي طبخة الربيع العبري كمؤامرة استعمارية في جزء منها تقوم على اختراق الساحة الشعبية و تجيير جميع قوى الأمة لخدمة مشروع كان تعويم الاسلام السياسي أحد أبرز عناوينه.

سيظل « الحلم الساكن فينا» يلاحقكم...!!!! منير بلغيث |



فوضى التصريحات والتصريحات المضادة التي اتحفنا بها الفريق الحكومي طيلة الأيام الماضية، وسيل التهم القادم من كل الطرق والهدف تجريم المعارضة وتخوينها، تارة تلميحا وأخرى تصريحا، واتهامها بأنها وراء الإحتقان الاجتماعي الذي تعيش على وقعه البلاد أعاد بوصلة الزمن إلى الماضي بكل تفاصيله ليصبح ممتدا في المستقبل، فالمشهد هو نفسه لم يتغير قيد  أنملة وما تغير إلا اللاعبون على أرض الميدان، فذهب الجبالي وأتى لعريض والفئات المحرومة متسلحة بالصبر لعل الفرج آت في قادم الأيام، ورحل لعريض  وأتى مهدي جمعة وبقيت دار لقمان على حالها و جلب الحبيب الصيد ليكون قائد السفينة لمدة 5 سنوات فغرق القائد والركاب في بحر أزمات حزب نخلة الأمان، وعشنا طيلة سنة عمر الحكومة على شطحات الحزب الحاكم، شاهدنا فصلا جديدا من مسرحية الانتقال الديمقراطي افتقدناه طيلة أربع سنوات فعادت مقولة الحزب الحاكم هو الدولة والدولة هي الحزب فإذا اشتكى الحزب من حمى الانشقاق تداعت له الدولة بالدخول في الأزمات، فلولا بقية  من حياء لخرج لنا من يرفع شعار "الله أحد، الله أحد والنداء أو لا أحد"

نشرة اقتصادية عدد 309 –30 كانون الثاني 2016- إعداد: الطاهر المعز



خصص هذا العدد فقرة للخطوات الأولى لعودة إيران إلى السوق العالمية وزيارة الرئيس الإيراني إلى أوروبا، وفقرة عن وضع الإقتصاد الروسي، في ظل انخفاض أسعار النفط والعقوبات الغربية والتدخل العسكري في سوريا، وفقرة عن الصين وعن الجانب المالي للرياضة (بزنس الرياضة) وفقرات قصيرة عن الوضع في معظم الأقطار العربية، وفقرة عن مقاومة فلسطينيي الداخل المحتل سنة 1948 وعن موقع اليونان الحالي (خلال حكم ائتلاف "سيريزا") في جبهة الأعداء، بحكم التعاون الوثيق مع الكيان الصهيوني اقتصاديا وسياسيا وعسكريا، في تقويض كامل لتقاليد اليسار اليوناني المناصر للقضية الفلسطينية (خلافا لليسار الألماني أو الفرنسي على سبيل المقارنة)، ونبدأ هذه النشرة بتعليق على هامش لقاء دولي: اجتمع وزراء العمل في دول مجموعة "بريكس" الخمس (البرازيل، روسيا، الهند، الصين، جنوب إفريقيا) يوم 27/01/2016 في موسكو بحضور المدير العام لمنظمة العمل الدولية الذي أعرب عن تخوفاته من أن تؤدي أي صدمة سلبية قد تواجهها اقتصادات دول "بريكس" إلى "تهديد نمو الطبقة الوسطى" التي يعتبرها الإقتصاد الراسمالي الليربالي "قاطرة النمو بواسطة الإستهلاك" (انتهى كلام مدير المنظمة)،

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at https://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment