Monday 25 January 2016

{الفكر القومي العربي} عشاء خيري للإسعاف الشعبي تخلله تكريم شخصيات بلدية ونقابية وإجتماعية





 
هيئة الإسعاف الشعبي
   مؤسسة إنسانية ذات منفعة عامة
        علم وخبر121\أ.د   
 

عشاء خيري للإسعاف الشعبي تخلله تكريم شخصيات بلدية ونقابية وإجتماعية
كمال شاتيلا: الطبقة السياسية تجهد لإستمرار إحتكار السلطة..
والنسبية وفق الدائرة الواحدة هي أساس التغيير
المكرمون: لا هدف للإسعاف الشعبي إلا خدمة المجتمع
 
أقامت هيئة الاسعاف الشعبي حفل عشاء خيري، في مركز توفيق طبارة- الصنائع، حضره حشد من الشخصيات تقدمها: محمد خواجة ممثلاً رئيس مجلس النواب نبيه بري، الشيخ صلاح الدين فخري ممثلاً مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ الدكتور عبد اللطيف دريان، نقيب الصحافة السابق محمد البعلبكي، خالد العبادي ممثلاً سفير فلسطين في لبنان أشرف دبور، المستشار الأول في السفارة الإيرانية في لبنان حسين بادكاري، عضو المكتب السياسي في حزب الله الدكتور علي ضاهر، نائب رئيس التنظيم الشعبي الناصري خليل الخليل على رأس وفد، أمين محافظة بيروت في حركة الناصريين المستقلين- المرابطون المهندس غسان الطبش، المحامي فادي حداد ممثلاً نقيب المحامين أنطونيو الهاشم، رئيس رابطة الصداقة اللبنانية الصينية الدكتور مسعود ضاهر، وعدد من الاطباء والمحامين وممثلي جمعيات أهلية.
وتخلل العشاء تكريم كل من: رئيس بلدية كفررمان الحاج كمال غبريس، عضو مجلس نقابة أطباء الأسنان في لبنان الدكتور عبد القادر البساط، والمحامين: عزيز طربيه ومحمد عيسى وبشرى الخليل.
بداية تحدث المنسق العام لهيئة الإسعاف الشعبي عماد عكاوي فرحب بالحضور وبالمكرمين، وشدد على أن مسيرة الهيئة ممتدة منذ ستة وثلاثين عاماً لتحقيق أهداف سامية وتحت شعار "إسعاف الوطن قضيتنا وإسعاف المواطن رسالتنا" دون تمييز أو تفرقة، معلناً أن الهيئة قدمت منذ تأسيسها حوالي أربعة ملايين ونصف المليون خدمة إنسانية.
وبعد قصيدة ألقتها المسعفة روى حسامي، تحدثت المحامية بشرى الخليل فوجهت التحية لرئيس المؤتمر الشعبي كمال شاتيلا الذي بقي على إلتزامه القومي رغم اشتداد الاصطفافات الطائفية، والذي لم ير في مصر سوى وجه جمال عبد الناصر عندما حادت عن دورها القومي، وحيّت هيئة الاسعاف الشعبي ورئيسها وإدارييها ومسعفيها، مشددة على أن تكريمها هو تكريم العزة للعزة والنقاء للنقاء.
رئيس جمعية البر والاحسان المحامي محمد عيسى حيّا الاسعاف الشعبي والاخ كمال شاتيلا، معرباً عن سعادته أن يتم تكريمه من هيئة لا همّ لها ولا هدف سوى خدمة المجتمع والناس، فلم تحد يوماً عن أهدافها السامية.
الدكتور عبد القادر البساط شكر الاسعاف الشعبي والاخ كمال شاتيلا على هذا التكريم، مشدداً على ضرورة التكاتف والتضامن وتوحيد الطاقات والقدرات لمواجهة المؤامرات الخبيثة التي تحاك ضد الأمة العربية، مؤكداً العمل من أجل مشروع عروبي نهضوي وحدوي، وهوا ما تربى عليه في مدرسة الشهيد معروف سعد والراحل مصطفى سعد.
المحامي رامي طربيه ألقى كلمة والده المحامي عزيز طربيه، بسبب إضطراره للسفر الى الخارج، وشكر الهيئة والأخ كمال شاتيلا على هذا التكريم، منوهاً بمسيرة الإسعاف الشعبي المليئة بالعطاء والتضحيات في سبيل بلسمة جراح الناس وإسعاف المصابين.
بعد تسليم دروع الوفاء والتقدير للمكرمين، تحدث رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني الأخ كمال شاتيلا الذي حيّا المكرمين المعطائين الناشطين الذين يبذلون جهوداً مميزة في خدمة المجتمع والمواطن والدفاع عن الوطن، وهم يستحقون كامل التقدير والاحترام.
وقال: إن ترشيح بعض الكتل النيابية لشخصيات معينة لرئاسة الجمهورية لم يؤد إلى إجراء الإنتخابات، فيما الشعب اللبناني يبقى متفرجاً بالرغم من أن 76% منه يريد إنتخاب الرئيس مباشرة من الشعب، وهذه النسبة أظهرتها إستطلاعات الرأي التي أجرتها شركات احصاءات متخصصة وموضوعية.
ورأى أن الطبقة السياسية تجهد في سبيل إبقاء إحتكارها للسلطة بالرغم من إفلاسها، فيما يتطلع الشعب لإحداث التغيير، في ظل الازمات الإقتصادية والإجتماعية والسياسية التي يعيشها لبنان، وهذا التغيير لا يمكن أن يحدث بتجديد إتفاق الدوحة المشؤوم أو قانون الستين او القانون الذي أسموه الأرثوذكسي وينص على إنتخاب كل طائفة لنوابها، بل إن لبنان بحاجة لإقرار قانون جديد للإنتخابات النيابية قائم على النسبية والدائرة الواحدة لأنه يمثل بداية الإصلاح والتطوير في لبنان، ومن دون ذلك تبقى حالة الإحتكار السياسي لطبقة تفردت بالحكم منذ العام 1990، طبقة حاكمة غنية حارمة تمثل أقلية عددية مقابل غالبية شعبية محرومة من كل الطوائف. لذلك نحن مطالبون بالضغط على الكتل النيابية الرافضة للنسبية لجعلها ترضخ لهذا الأمر الإصلاحي الذي يصب في إطار تحقيق آمال الشعب والشباب ولا يلغي هذه الطبقة وإنما يخترقها من أجل مزيد من التغيير مستقبلاً.
هذا وتلقى المنسق العام للهيئة عماد عكاوي برقيتين من رئيس مجلس الوزراء تمام سلام والرئيس سليم الحص أشادا فيهما بمسيرة الهيئة ونشاطها.
-------------------- 25/1/2016
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المركز الرئيسي: لبنان - بيروت – برج أبي حيدر قرب الجامع بناية شاهين الطابق الاول تلفاكس: 819650 – 307616/01
www.facebook.com/alissaf.alchaabi  E-mail:comitedassistancelibanais78@live.co.uk   Website:
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 








No comments:

Post a Comment