Thursday 28 January 2016

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي: على الحكومة تخفيض أسعار الخبز والنقل وليس فرض ضريبة على البنزين






loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
   مكتب الإعلام المركزي
 
 
المؤتمر الشعبي: على الحكومة تخفيض أسعار الخبز والنقل وليس فرض ضريبة على البنزين
 
رفض المؤتمر الشعبي اللبناني فرض أي ضريبة على البنزين، داعياً الحكومة للعمل على تخيفض أسعار الخبز والنقل والمواد الإستهلاكية بدل فتح باب للمتلاعبين بقوت الشعب للتهرب من هذا التخفيض أو زيادة الأسعار.
وقال بيان صادر عن مكتب الشؤون الإجتماعية في "المؤتمر": بعد الإنخفاض الكبير في أسعار البنزين والمشتقات النفطية، كنا نتوقع أن تبادر الحكومة إلى العمل الفاعل من أجل إعادة الأمور إلى نصابها قبل إرتفاع الأسعار منذ سنوات، وتخفيض أسعار الخبز والنقل والمواد الإستهلاكية، لكن للأسف لم نر حتى الآن أي إهتمام جدي بالموضوع، ولم تتمخض كل إجتماعات وزارة الإقتصاد سوى عن زيادة وزن ربطة الخبز 50 غراماً، وفي ذلك قمة الإستخفاف بالشعب اللبناني ومشاعره ومعاناته.
إن من المؤسف أن تقف الحكومة عاجزة أمام جشع التجار وأصحاب الأفران والمولدات الكهربائية ومافيات السكن والسلع الإستهلاكية وشركات النقل الخاصة وغيرها، والأشد أسفاً أن نسمع عن نوايا بإعادة فرض ضريبة الخمسة آلاف ليرة لبنانية على صفيحة البنزين، على الرغم من أن السعر الحقيقي لهذه الصفيحة يجب أن يكون دون العشرين ألف ليرة بكثير نظراً للإنخفاض الكبير في أسعار النفط عالمياً، والذي لم تواكبه قيمة الإنخفاض ذاتها محلياً بسبب جشع مافيات النفط المملوكة من معظم أطراف الطبقة الحاكمة.
إن مواجهة العجز في خزينة الدولة لا يجب أن تكون إجتراراً لسياسات ضريبية سابقة لم تولد سوى المزيد من الكوارث على فقراء لبنان وما تبقى من طبقة متوسطة، ولم تؤد إلا إلى زيادة في الدين العام، فيما المطلوب وقف السرقة والنهب ومحاسبة الفاسدين وإسترداد الأملاك البحرية والنهرية ودعم القطاعات الإنتاجية والبدء بالتنقيب عن النفط في المياه اللبنانية وليس إهمال هذا القطاع سنوات بسبب الخلافات بين أطراف الطبقة الحاكمة وترك العدو الصهيوني يسرق ثروة لبنان النفطية.
إن زيادة 5 آلاف على صفيحة البنزين لن تكون فقط وبالاً على فقراء لبنان، بل ستمنح تبريرات لكل المافيات والمتلاعبين بقوت الشعب من أجل التهرب من تخفيض الأسعار وربما زيادتها، فهل بهكذا نهج نعالج أزمات إقتصادية وإجتماعية فتكت بالوطن منذ 23 عاماً؟ وهل مقدر على اللبنانيين أن يتألموا من إنعكاس إرتفاع أسعار النفط عليهم ولا يفرحون بإنخفاضها؟
----------------------- بيروت في 28/1/2016     
 
 
   Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 








No comments:

Post a Comment