Friday 29 January 2016

{الفكر القومي العربي} عناوين صحيفة الحرية اليوم 

السبسي في البحرين : اليسار المتطرف اشرس من الاسلام المتطرف..


ebssiنشرت صحيفة " الوسط " البحرينية اليوم الجمعة 29 جانفي نص اللقاء الصحفي الذي جمع رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي مع رؤساء تحرير الصحف البحرينية أول أمس الاربعاء .


وجاء في هذا الحديث على لسان رئيس الجمهورية: " كنا نقاوم التطرف الإسلامي ونجحنا في ذلك لكن التطرف ليس خاصية قاصرة على الإسلاميين فقط، فهناك أيضا يسار متطرف وهو أشرس من نظيره الإسلامي ونحن كذلك نقاومه."

رسالة من يساري إلى سيادة رئيس الجمهورية



سيدي الرئيس، تسمنا بأننا يساريون وتتوعد بمواجهتنا واستئصالنا، نعم نحن يساريون رضعنا عشق هذا الوطن من أثداء أمهاتنا فنبت فينا وسرى في مجرى عروقنا وعرش في قلوبنا حتى خفق به نبضها كما لم تخفق به قلوب الآخرين والقلوب لو تدري سيدي الرئيس مكمنها اليسار فهل رأيت يوما قلبا هجر موقعه واستوطن اليمين؟ نعم نحن يساريون ولنا الشرف يساريون منحازون إلى الفقراء والمحرومين والمهمشين نحس جوعهم ونرتعد لبردهم وننام معهم على أحلام الحياة والكرامة والحرية، نعم نحن يساريون منحازون إلى توزيع عادل للثروة لينال منها كل مواطن حقه حسب حاجته بعد أن بذل في خلقها ما في طاقته نعم نحن يساريون منحازون إلى سهول الوطن وجباله وشواطئه وصحرائه نذود عنها ونبذل دماءنا حتى لا تطأها قدم غريب أو تمتهن كرامة أبنائها إرادة مغتصب، نعم نحن يساريون منحازون إلى أحلام الصبايا الوردية وإلى طموح شبابنا الهادر وتوقهم إلى الشغل والحرية والكرامة الوطنية،

بالفيديو-حقائق خطيرة يفجرها جمال العرفاوي: مسؤول سام في الدولة يبتز مستثمرا ايطاليا ويكشف..


jamel_arfewiأكد رئيس تحرير موقع "tunisie telegraph" جمال العرفاوي أن التهرب الجبائي والفساد والرشوة والمحسوبية من شأنه القضاء على الاستثمارات الأجنبية داخل البلاد.




ومن جهته كشف العرفاوي في برنامج 7/24 عن حقائق خطيرة تكشف ما تعرض له أحد المستثمرين الأجانب (ايطالي) من ابتزاز من طرف مسؤول في الدولة التونسية الذي طلب منح تمويل الحملات الانتخابية لثلاث مرشحين في الانتخابات.

افتتاح محادثات السلام حول سوريا بجنيف اليوم بدون المعارضة المجتمعة في الرياض


عرب وعالمجنيف- أ ف ب

تفتتح محادثات السلام حول سوريا اليوم الجمعة في جنيف في غياب المعارضة السورية المجتمعة في الرياض والتي ترفض المشاركة في الاجتماع ما لم تتم تلبية مطالبها على الرغم من دعوات الامم المتحدة والولايات المتحدة.
وقال رئيس الهيئة العليا للمفاوضات في المعارضة السورية رياض حجاب مساء الخميس "غدا لن نكون في جنيف".
وأضاف "قد نذهب الى جنيف لكن لن ندخل قاعة الاجتماعات قبل تحقيق المطالب الانسانية"، في اشارة الى مطالب بعثت بها الهيئة الى الامم المتحدة حول ضرورة ايصال المساعدات الانسانية الى المناطق المحاصرة ووقف القصف على المدنيين.

أنفاق المقاومة.. سلاح الرعب الجديد ـ ضياء خليل -


أنفاق المقاومة.. سلاح الرعب الجديد
في صراعها الطويل مع الاحتلال الإسرائيلي، تعمل المقاومة الفلسطينية على مسارات متعددة للإعداد والتجهيز. وقد برز أخيراً بين منجزاتها، الأنفاق الأرضية، التي يجري حفرها يدوياً لمسافات طويلة، أسفل حدود غزة مع الأراضي المحتلة.

وتمتد بعض الأنفاق خلف خطوط الاحتلال، ونُفذت منها عمليات جريئة في العدوان الأخير صيف عام 2014، وكان لها الأثر الكبير في تطور قدرات المقاومة. وجاءت فكرة الأنفاق بداية، من رغبة المقاومة في أسر جنود إسرائيليين لمبادلتهم بالأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، إلى أنّ تطورت كثيراً.

الهرم المؤسساتي لـ"داعش" يتخلخل مالياً يوسف الخضر


الهرم المؤسساتي لـ"داعش" يتخلخل مالياًلا يعتبر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) تنظيماً عادياً، فقد اعتمد سياسة خاصة وانتهج نظاماً يشبه تماماً نظام الدولة بكامل مؤسساته. وبحسب تقاريره التي ينشرها تباعاً على شبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، فقد أسس التنظيم ما يسمى "بيت مال المسلمين"، والذي يموّل من خلاله حملاته الإعلامية والعسكرية، بالإضافة إلى الاستعانة به لدفع رواتب العاملين لديه كموظفين مدنيين، ومخبرين، وأطباء ومعلمين. 
ويعتبر ما يُعرف بـ"بيت مال المسلمين" الصندوق التمويلي الأساسي، حيث يتم جمع الأموال التي يحصّلها التنظيم من السطو على أملاك المواطنين وعلى المؤسسات والمحال والمناطق الزراعية وعلى الثروة النفطية في كل من العراق وسورية، والتبرعات والدعم المالي، ليعاد توزيع هذه الأموال على عناصره وعلى المؤسسات التي قام بإنشائها أو يقوم بإدارتها بعد السيطرة عليها. وتتوافر في "بيت مال المسلمين" مئات الملايين من الدولارات. 
وقد تعرّض "بيت مال المسلمين" التابع للتنظيم للسرقة من عدد من أعضاء التنظيم نفسه أكثر من مرة. 

الخميس، 28 يناير، 2016

فيلم جديد يتناول الحياة السرية للعائلة السعودية المالكة

جنان حرب، والتي تبلغ 68 عاما، هي مسيحية فلسطينية المولد تقول أنها تحولت "قسريا" إلى الإسلام عندما كانت تبلغ من العمر 20 عاما عام 1968، عندما تزوجها الرجل القوي، فهد بن عبدالعزيز آل سعود، الذي كان حينها ولي عهد المملكة العربية السعودية.
ترجمة وتحرير نون بوست
يجري الآن إعداد فيلم يدعي الكشف عن أسرار حياة العائلة السعودية المالكة، بتسليط الضوء على ما تقوله امرأة فلسطينية من أنها كانت زوجة سرية للملك الراحل فهد بن عبدالعزيز آل سعود.
جنان حرب، والتي تبلغ 68 عاما، هي مسيحية فلسطينية المولد تقول أنها تحولت "قسريا" إلى الإسلام عندما كانت تبلغ من العمر 20 عاما عام 1968، عندما تزوجها الرجل القوي، الذي كان حينها ولي عهد المملكة العربية السعودية.

نتنياهو و"الدول العربية المعتدلة" منير شفيق#



في 22/1/2006، ومن منبر دافوس في سويسرا، وفي مقابلة مع شبكة سي.إن.إن الإخبارية الأمريكية، تحدث نتنياهو عن علاقاته العربية قائلا إن الدول العربية المعتدلة "تواجه التهديد نفسه (يقصد الذي تواجهه "إسرائيل") المتمثل بإيران وداعش". وأكد على تطوّر العلاقات التحالفية مع دول الاعتدال العربي، كما نقلته الصحافة والأقنية الفضائية. وقد قال: "ثمة تغيير دراماتيكي في العلاقات الخارجية لإسرائيل في المدّة الأخيرة، بينها وبين جيرانها العرب الذين يرون في إسرائيل حليفا وليس تهديدا". وبهذا ما زال نتنياهو يلحّ على وجود تلك الدول، منذ عدوانه على قطاع غزة، وفي أثنائه من دون أن يفصح عن الأسماء المقصودة. 
 
والأغرب الأعجب أن نتنياهو طالب مسؤولين في الاتحاد الأوروبي أن يظهروا لإسرائيل الفهم نفسه الذي يُظهره لها جيرانها العرب الذين كانوا هم الأعداء التقليديين للدولة اليهودية". وأضاف قائلا: لديّ طلب واحد هو أن تعكس سياسة الاتحاد الأوروبي حيال إسرائيل والفلسطينيين السياسة العربية السائدة تجاه إسرائيل والفلسطينيين". 

النهضة أصبحت القوة الأولى في البرلمان التونسي توفيق المديني


بعد أن بلغ عدد المستقلين  من كتلة «حزب نداءتونس» في مجلس نواب الشعب (البرلمان) 22 نائباً، و شكّلوا «كتلة جديدة اسمها (الحرّة) وعدد أعضائها 22» ، تقلص عدد نواب «حزب نداء تونس» الذي كان يحتل الصدارة في البرلمان التونسي بنحو 86 نائباً طيلة السنة الماضية ، إلى نحو 64 نائبا عقب الانفلاق الكبير الذي شهده الحزب الحاكم . و الحال هذه ، وأصبحت حركة النهضة (69 مقعداً) صاحبة الغالبيّة في البرلمان، يليها «حزب نداء تونس» (64 مقعداً)، ثم «الحرّة» (22)، و «الاتحاد الوطني الحرّ» (16)، و «الجبهة الشعبية» (15)، و «آفاق تونس» (10)».
وكانت أحزاب «نداء تونس» و «النهضة» و «الوطني الحر» و «آفاق»، شكّلت ائتلافاً حكوميّاً رباعيّاً إثر الانتخابات التشريعية والرئاسية التي أجريت نهاية العام 2014 وفاز فيها حزب «نداء تونس» الذي أسّسه الرئيس الحالي، الباجي قائد السبسي.ولن تؤثّر استقالة 22 نائباً من «نداء تونس»، في الوقت الحالي، على الائتلاف الحكومي الذي لا يزال يحظى بالغالبيّة في البرلمان (159 مقعداً من إجمالي 217). لكنَّ الاستقالات تمثّل مرحلة جديدة في تفكّك «حزب نداء تونس» الذي تمزقه حرب زعامات.

أطلق سراحه مؤخرا يعترف.. هكذا رصدت متحف باردو... وأمّنت وصول الأسلحة لـ «ياسين العبيدي»


قرّر قاضي التحقيق المتعهد بملف الهجوم الإرهابي على متحف باردو الإفراج عن المدعو «ع.ب.غ» وهو قرار اثار حفيظة الأمنيين خاصة أن العنصر المشار اليه كلف بعملية الرصد.

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at https://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment