Monday 26 March 2012

{الفكر القومي العربي} حفل وطني تراثي بذكرى يوم الأرض، لكتلة الوحدة الطلابية بغزة يؤكد على انهاء الانقسام والتمسك بالارض ودعم صمود شعبنا وحل أزماته


في حفل وطني تراثي بذكرى يوم الأرض، لكتلة الوحدة الطلابية بغزة

التأكيد على التمسك بالأرض وانهاء الانقسام ودعم صمود شعبنا وحل أزماته

غزة/26-3-2012:

ضمن فعاليات إحياء ذكرى يوم الأرض الذي يصادف الثلاثين من مارس من كل عام، نظمت كتلة الوحدة الطلابية بجامعة الأزهر، اليوم الاثنين (26/3)، حفلا وطنيا تراثيا بعنوان "فلسطين ...أرض ووطن"، بقاعة الهلال الأحمر في مدينة غزة.

وفي كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، دعا زياد جرغون عضو لجنتها المركزية، كافة جماهير شعبنا الفلسطيني للخروج بمسيرات في الضفة وغزة تدعو الى اسقاط الانقسام والعودة الى الشعب بانتخابات رئاسية وتشريعية وللمجلس الوطني وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل للتصدي لكافة المشاريع الاسرائيلية التوسعية وكافة أشكال العدوان والبطش بأسرانا البواسل، وهم يخوضون معارك الأمعاء الخاوية وعلى رأسهم الأسيرة هناء الشلبي التي تخوض الاضراب المفتوح لليوم الـ40 على التوالي.

وقال جرغون : الاحتلال ما زال يواصل استيطانه وعدوانه وتهويده في غزة والضفة بما فيها القدس لفرض وقائع جديدة على الأرض للحيلولة دون اقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وضمان عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم وفق القرار 194.

وشدد جرغون أن النضال الوطني والشعبي متواصلان وصمود شعبنا وأسرانا البواسل ما زال يقف عقبة في وجه الاحتلال ومشاريعه الاستيطانية والتهويدية ولكنه ما زال ضعيفاً، نتيجة استمرار الانقسام والصراع على السلطة بين حركتي فتح وحماس والتي ارتفعت وتيرته خلال الايام الماضية. داعيا الى وقف كافة أشكال التراشق والمهاترات الاعلامية ووقف شعارات التخوين والترهيب ووقف كافة الاستدعاءات والاعتقالات السياسية اليومية التي عرقلت اتفاق المصالحة (مايو/ ايار 2011) الذي مضى على ابرامه ما يقارب العام دون انجاز أي شيء منه على الأرض.

وأشار القيادي في الجبهة الديمقراطية، إلى أن شعبنا يعيش أصعب ظروفه جراء الأزمات المتكررة من الكهرباء والوقود وارتفاع نسب الفقر والبطالة الى المعاناة اليومية التي يتحملها طرفي الانقسام في حركتي فتح وحماس. منوها أن حكومتي رام الله وغزة هم جزء من المسؤولية عن معاناة شعبنا وارهاقه بالضرائب رغم ان قطاع غزة والضفة الفلسطينية واقعتان تحت الاحتلال المسؤول عن توفير كافة سبل الحياة للمواطنين.

وأوضح جرغون ان الجبهة الديمقراطية قد قدمت قبل أيام اقتراحا للقيادة المصرية لحل أزمة الكهرباء بغزة عبر تشكيل لجنة فلسطينية فنية خاصة من حكومتي رام الله وغزة ومن القوى والفصائل بما يعزز المصالحة ولا يتعارض مع مصالح شعبنا ودعم صموده.

ومن جهته أكد احمد أبو القمصان مسئول كتلة الوحدة الطلابية في جامعة الأزهر أن القدس ستبقى في جذورنا رغم جميع مخططات الاحتلال وان الشباب الفلسطيني سيكمل مسيرة النضال والصمود حتى يتحقق حلم شعبنا بالحرية والعودة والاستقلال .

كما شدد أبو القمصان في كلمة كتلة الوحدة الطلابية على ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني باعتبار شعبنا الفلسطيني هو الخاسر الوحيد، والاحتلال الاسرائيلي هو المستفيد باستغلال ذلك في مواصلة عدوانه وتهويده واستيطانه ضاربا بعرض الحائط جميع المعاهدات والمواثيق الدولية.

هذا وجدد أبو القمصان دعوته لوزارة التربية والتعليم العالي الى زيادة المنح والاعفاءات ورفع نسبة القروض الجامعية بما يأمن مقومات الصمود لأبناء الحركة الطلابية. كما وأكد ضرورة حماية حرمة الجامعات وصيانتها بما يحول دون عرقلة المسيرة التعليمية، داعياً الى انجاز انتخابات مجالس الطلبة وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل.

فيما ألقت الشاعرة الفلسطينية رحاب كنعان قصيدة شعرية تستذكر فيها مجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني وعبر سنوات الاحتلال بعنوان "هذا الشعب من نكبة إلى نكسة إلى وكسة ".

وعلى هامش الاحتفال، أكد أحمد أبو حليمة مسؤول كتلة الوحدة الطلابية بقطاع غزة، أن ذكرى يوم الأرض الخالد الذي يصادف الثلاثين من آذار من كل عام سيظل راسخاً فينا بالرغم من محاولة الاحتلال الاسرائيلي ومشاريعه التوسعية طمس هويتنا الوطنية وتهويد أرضنا ومقدساتنا لفرض وقائع جديدة على الأرض. مضيفاً: سنتمسك بالأرض الفلسطينية والمقدسات الاسلامية والمسيحية رغم غطرسة الاحتلال ومن يقف وراءه ويسانده.

هذا وافتتح الحفل التراثي بالسلام الوطني الفلسطيني والترحم على أرواح شهداء شعبنا الفلسطيني، فيما تخلله وصلات فنية قدمتها فرقة ريم البوادي للدبكة الشعبية الفلسطينية، وفلكلوراً شعبياً، اضافة الى العزف الموسيقي وأغان للوطن والقضية للفنان الفلسطيني يحيى ابو عاذرة.

--

لاستفساراتكم .. ولمزيد من المعلومات        

 الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

المكتب الإعلامي/ قطاع غزة
 تلفاكس:   082827836

dflpgz@gmail.com


0599695452
  أو زيارة الموقع الالكتروني

http://www.alhourriah.ps

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.

No comments:

Post a Comment