Wednesday 26 March 2014

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا يلتقي السفير العماني وشخصيات وطنية

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
مكتب الإعلام المركزي      
 
 
 
كمال شاتيلا يلتقي السفير العماني وشخصيات وطنية ويطالب بمبادرة تعيد الأزمة السورية إلى البيت العربي
الطريق الجديدة لن تكون مطية للإحتكار السياسي أو العصبيات الفئوية.. وندعو رئيس الحكومة للإيعاز لهيئة الإغاثة بالتعويض على المتضررين من الإشتباكات الأخيرة
 
زار رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني الأخ كمال شاتيلا، يرافقه منسق عام هيئة الإسعاف الشعبي عماد عكاوي والدكتور عماد جبري، سعادة سفير سلطنة عمان الاستاذ أحمد بن بركات بن عبد الله آل ابراهيم، حيث تمّ تبادل وجهات النظر حول القمة العربية ودور عمان في المنطقة.
وبعد اللقاء أدلى شاتيلا بتصريح جاء فيه: لقد سجلنا تقديرنا لسعادة السفير الناشط دوماً لتطوير العلاقات اللبنانية – العمانية، وطرحنا وجهة نظرنا حول أهمية اطلاق مبادرة عربية لسحب ملف الازمة السورية من دوائر التدويل الى البيت العربي من خلال مصر العربية، ومن أجل أن يعقد مؤتمر وطني سوري بالقاهرة بين الدولة والمعارضات الوطنية والفعاليات السورية لانتاج حل سوري للمسألة بعيداً عن التدخل السلبي في شؤون هذا البلد الجريح.
وأبدينا تقديرنا لدور جلالة السلطان قابوس ودعوته الدائمة الى الحوار داخل البيت العربي لحل المشكلات من خلال التضامن العربي وسعيه لتطوير بلده وتطوير التنمية الشاملة فيه.
من جهة أخرى استقبل الاخ كمال شاتيلا امين سر لقاء الاحزاب الوطنية خالد الرواس، ثم السيدين خليل الخليل نائب رئيس التنظيم الشعبي الناصري والسيد محمد قليلات عضو قيادة المرابطون ووفداً من صيدا ولجنة شعبية من طريق الجديدة.
وقد أكد شاتيلا على أهمية الحفاظ على الاستقرار في الطريق الجديدة، ودور الجيش في حفظ الأمن وتحريم استخدام السلاح وسط الناس، وطالب الجميع باحترام التعددية السياسية في بيروت وغير بيروت، مشدداً على أن الطريق الجديدة وهي أكبر أحياء بيروت لن تكون مطيّة لاي اتجاه سياسي ولن تكون تابعة لعصبيات فئوية، فتاريخها يشهد وطبيعتها توحيدية وطنية عروبية ولن يغيّر هويتها أحد، داعياً رئيس الحكومة لأن يوعز للهيئة العليا للاغاثة بتعويض المتضريين من الاشتباكات الأخيرة.
 
-------------------- 26/3/2014
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01

No comments:

Post a Comment