Thursday 27 March 2014

{الفكر القومي العربي} شاتيلا يستقبل مفتي بعلبك الهرمل الشيخ بكر الرفاعي

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
 
إستقبل مفتي بعلبك الهرمل الشيخ بكر الرفاعي
شاتيلا: بلدات البقاع تتمسك بالدور الوطني للجيش اللبناني وترفض كل أنواع التطرف
المفتي الرفاعي: شاتيلا قامة وطنية كبيرة ونسعى لإزالة العقبات لاعادة الهدوء والاستقرار
 
إستقبل رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا في مكتبه في برج أبي حيدر مفتي بعلبك الهرمل الشيخ بكر الرفاعي يرافقه المهندس خالد المير بحضور عضو المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى الدكتور عدنان بدر، مسؤول الشؤون الدينية في المؤتمر الدكتور أسعد السحمراني ومسؤول منطقة بعلبك في المؤتمر مصطفى الصلح حيث تم التباحث في آخر المستجدات وأهمها تعزيز الوحدة الوطنية.
وبعد اللقاء قال المفتي الرفاعي: تشرفنا بلقاء الأستاذ كمال شاتيلا الذي نعتبره قامة من القامات الوطنية الكبيرة التي يجب الجلوس إليها والإستماع إلى رأيها والتباحث معها في كافة الشؤون المحلية والإقليمية لتمتعه برؤية واسعة وثاقبة وقدرة على التحليل تفوض المستويات العادية. ونحن نقدر ونحترم هذه الشخصية الوطنية. وقد جرى التباحث خلال اللقاء بالشأن اللبناني وأهم العقبات التي تعترض عودة لبنان إلى هدوئه وإستقراره، كذلك الوضع العام وخاصة عودة مصر إلى لعب دورها العربي والإقليمي لأن عودتها للعب هذا الدور يعيد التوازن في المنطقة التي تموج في الصراعات.
من جهته قال رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني الأخ كمال شاتيلا: نحن نرحب بصاحب السماحة مفتي بعلبك، وقد قدمنا لسماحته التهنئة على مواقفه الاسلامية التوحيدية وخطه الاسلامي الأزهري المعروف بالوسطية والاعتدال. ان سماحته يقوم بدور فعّال يحتاج للمساندة من قبل كل المؤمنين، خاصة وان البقاع يتعرض الى مؤامرات لاحداث الوقيعة بين ابنائه.
واضاف شاتيلا: إن كل محاولات اشعال الفتنة بين المسلمين في البقاع بوسائل السلاح والمال والشحن الطائفي المستورد لم تنجح في اشعال فتنة مذهبية. فأهالي البقاع يتعايشون منذ مئآت السنين مع الجميع، وقفوا معاً ضد الانتداب الفرنسي وكانوا معاَ ضد مشروع أيزنهاور سنة 1958 وواجهوا معاً الاجتياح الاسرائيلي وحرب 2006 الصهيونية ويعانون معاً من حرمان النظام الظالم. قد تحدث مشكلة هنا وهناك ولكنها لم ولن تتسع نظراً للحصانة الدينية والوطنية التي يتمتع بها أهل البقاع.
وختم: من عرسال الى بعلبك والهرمل الى النبي شيت وكل بلدات البقاع تتمسك بالدور الوطني للجيش اللبناني جيش كل لبنان وترفض كل أنواع لتطرف وخاصة من جانب الدخلاء. ان امثال سماحة المفتي كثر في البقاع سنّة وشيعة وهم يشكلون أكبر ضمانة للمحافظة على وحدة البقاعيين واستقرار المنطقة.
-------------------------------- بيروت في 27/3/2014
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 

No comments:

Post a Comment