Monday 31 March 2014

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي اللبناني يشارك في إحتفال الشباب الناصري في مصر

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
 
المؤتمر الشعبي اللبناني يشارك في إحتفال "الشباب الناصري" في مصر بيوم الأرض
وذكرى ميثاق30 مارس
ممثل "المؤتمر": السيسي مرشح الثورة وهو واجه أخطر حلف أميركي صهيوني تركي في مصر
جبهة الشباب الناصري تعلن اطلاق حملة دعم ترشيح المواطن عبد الفتاح السيسي
 
لمناسبة يوم الأرض وذكرى إصدار الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ميثاق 30 مارس، أقامت جبهة الشباب الناصري المصرية إحتفالاً شعبياً في مقر المجلس الوطني المصري، بحضور حشد من الشخصيات المصرية والقومية.
قدّم الخطباء عضو الجبهة محمد عيد، ثم ألقى محمد سعيد الرز كلمة المؤتمر الشعبي اللبناني، فنقل تحيات رئيس "المؤتمر" كمال شاتيلا إلى "الشباب الناصري وثوار يونيو الذين يمثلون نموذجاً رائداً للشباب العربي المناضل"، وحيّا "جبهة الشباب الناصري التي قدمت نموذجاً في العمل الوحدوي بين الناصريين الشباب"، مذكراً أن المؤتمر الشعبي مع كل أحرار الأمة وقفوا إلى جانب ثورتي يناير ويونيو إيمانا منهم بأن نهوض مصر وإستعادة دورها القومي هو نهوض للأمة جمعاء.
ورحّب بترشيح القائد عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية، ووصفه بأنه "مرشح ثورة يونيو التي كانت مدنية وساندها الجيش المصري"، وأن "الشعب المصري لبى نداء السيسي في الإستفتاء ضد الإرهاب.. والسيسي لبى نداء الشعب بالترشح لرئاسة الجمهورية وواجه أخطر حلف صهيوني أميركي تركي".
ولفت الرز إلى أن "دستور ثورة يونيو هو إمتداد مطوّر لميثاق 30 مارس"، مشدداً على أن "معايير التعامل مع أي طرف محلي أو إقليمي أو دولي هي موقفه من ثالوث الثورة والدستور والجيش.. فمن يقف مع هذه المعايير نصادقه ومن يقف ضدها نعاديه".
وأشار إلى "أن الشعب المصري وجيشه دفعا ثمناً غالياً من أجل فلسطين، وهما لن يتخليا عن هذه القضية على الرغم من الحركات الطائفية المعادية لثورة يونيو"، داعياً "الجامعة العربية لوقف التعامل مع اللجنة الرباعية الدولية وبخاصة الولايات المتحدة الأميركية المنحازة دوماً للعدو الصيهوني والمعادية لثورة الشعب المصري"، ومطالباً بإنهاء الإنقسام الفلسطيني وإحياء الوحدة الوطنية على قاعدة برنامج مرحلي للنضال وتطوير هيكلية منظمة التحرير"، ومؤكداً أن "القومية العربية والمقاومة العربية هما من تواجه مشروع الأوسط الكبير الذي سقطت مفاصل هامة منه في مصر وسيسقط في كل المنطقة".
وتحدث في الإحتفال عض جبهة الشباب الناصري محمد فاروق الذي أعلن إطلاق حملة "دعم ترشح المواطن عبد الفتاح السيسي" للإنتخابات الرئاسية المصرية، كما تحدث كل من: الكاتب فاروق عبد الخالق، وممثل حركة تمرد في غزة عبد الناصر العربي الذي أكد وفاء غالبية الشعب الفلسطيني لتضحيات مصر من أجل القضية الفلسطينية، وممثل حركة تمرد في السودان علاء عبد الرحمن الذي شدد على مواجهة الفاشية المتطرفة والفاشية العسكرية في السودان، وتخلل الإحتفال أغان وطنية أداها المطرب جمال الشامي، وتولّت نقله مباشرة قناة أون تي في المصرية.
     ---------------------- 31/3/2014
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01

No comments:

Post a Comment