Thursday 27 March 2014

{الفكر القومي العربي} وفد من المؤتمر الشعبي اللبناني يلتقي المفتي قبلان

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
مكتب الإعلام المركزي      
 
 
وفد من المؤتمر الشعبي اللبناني يلتقي المفتي قبلان وإتفاق على مواجهة الفتنة وتحصين الوحدة
قام وفد من المؤتمر الشعبي اللبناني بزيارة نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى المفتي الشيخ عبد الأمير قبلان، حيث تمّ البحث في تطورات الأوضاع اللبنانية والعربية.
وضم الوفد المحامي: حسن مطر وعماد عكاوي وسمير كنيعو ود. عماد جبري، حيث نقل لسماحته تحيات وتقدير رئيس المؤتمر الأخ كمال شاتيلا، وجرى الحديث عن ما يتعرض له لبنان من محاولات من قوى التطرف والصهينة والأمركة لإشعال فتنة بين المسلمين تنفّذ مشروع الشرق الأوسط الكبير الذي بشّرت بولادته وزيرة الخارجية الأميركية السابقة كونداليزا رايس خلال العدوان الصهيوني على لبنان عام 2006.
وتطرق الحديث إلى مخاطر الشحن الطائفي والمذهبي وأهمية وحدة المسلمين لمجابهة كل هذه الأخطار، حيث أكد الوفد أن المتطرفين أساساً قلة في كل الطوائف والمذاهب، وأن معظم اللبنانيين يتمسكون بوحدة الموقف الوطني والإسلامي في مواجهة كل المؤامرات، ولا يمكن أن يستجيبوا لنداءات الفتنة والتطرف.
ووضع الوفد سماحته في أجواء زيارة الأخ كمال شاتيلا إلى القاهرة، وأهمية أن تعود مصر للعب دورها القومي الرائد، وكذلك المبادرة التي طرحها شاتيلا على وزير الخارجية المصري والإتحادات المهنية القومية بضرورة إستعادة الأزمة السورية إلى البيت العربي وإطلاق حوار بين الدولة والمعارضة الوطنية يؤدي إلى حل الأزمة بما يحفظ سورية ووحدتها وعروبتها وإستقلالها ويحقق الإصلاحات المنشودة للشعب السوري.
وأبدى سماحة المفتي قبلان تقديره لمواقف المؤتمر الشعبي ورئيسه، وشدد على ضرورة الحفاظ على لبنان لما يمثله من رسالة تنوع قائمة على الوحدة ومقاومة العدو الصهيوني، مؤكداً أن المهمة الأولى لجميع اللبنانيين تكمن في الحفاظ على وحدة بلدهم والتصدي للمؤامرات التقسيمية التي تستهدفه وعدم الإنزلاق إلى أتون الصراعات الطائفية أو المذهبية. 
---------------------- 27/3/2014
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 

No comments:

Post a Comment