Friday 2 May 2014

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا يستقبل وفداً من حركة الشعب الناصرية التونسية

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
 
إستقبل مع وفد من قيادة المؤتمر الشعبي وفداً من حركة الشعب الناصرية التونسية
كمال شاتيلا: مهمة  الوحدويون العرب مواجهة مشروع الشرق الأوسط الكبير وتحصين الوحدات الوطنية وانعاش فكرة العروبة الجامعة وإعتماد الأزهر الشريف كمرجعية إسلامية بعيداً عن التطرف
زهير المغزاوي: التحديات التي تواجه الأمة تحتاج لتضافر جهود القوى الناصرية العربية لمواجهتها
الأخوة في المؤتمر الشعبي اللبناني مناضلين تعلمنا منهم الكثير في الساحة التونسية
 
استقبل رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا وفداً من حركة الشعب الناصرية التونسية ضم الأمين العام للحركة زهير المغزاوي وعضوي المكتب السياسي خالد الكريشي ورضا لاغة بحضور عضو قيادة المؤتمر المهندس سمير الطرابلسي و أمين سر هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا المحامي كمال حديد حيث تم التباحث بآخر المستجدات على الساحة العربية ودور التيارات الناصرية في كل الأقطار.
وقد عبر شاتيلا خلال اللقاء عن تقديره للنضال الوطني القومي لحركة الشعب الذي حقق ثورة ناجحة يحاول كثيرون وبدعم اجنبي اختراقها وصرفها عن اهدافها، مؤكداً أن الوحدويين الناصريين كانوا وسيظلوا امناء على اهداف شعبهم ونضالهم المتواصل من أجل عروبة واستقلال تونس والتزامها بنهوض اقتصادي وعدل اجتماعي.
واضاف اذا كان دستور تونس الجديد قد تضمن حقوقاً سياسية واجتماعية الاّ انه اغفل التركيز على هوية تونس، فلم يرد اي نص حول اعتبار الشريعة الاسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع، ولا نص يؤكد على عروبة تونس والتزامها بالتكامل الوحدوي العربي كما جاء في مقدمة الدستور المصري الجديد. وهذا امر مؤسف لانه يتناقض مع هوية وانتماء تونس وارادة التونسيين الاحرار، مشدداً على دعم التونسيين  لتصحيح هذا الخلل  من خلال الحراك الشعبي الديمقراطي.
ثم تناول شاتيلا مسألة الصراع المفتوح بين القومية العربية وبين مشروع الاوسط الكبير وادواته من الطائفيين المتطرفين ومراكز النفوذ الأميركية، مؤكداً أن المهمة الأولى للوحدويين العرب هي مواجهة هذا المشروع بتحصين الوحدات الوطنية وانعاش فكرة العروبة الجامعة واعتماد نهج الازهر الشريف كمرجعية اسلامية بديلة من كل دوائر التعصب والتكفير.
من جهته قال الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي في تصريح له بعد اللقاء: لقد تشرفنا وسعدنا كوفد من حركة الشعب الناصرية بلقاء الأخوة في المؤتمر الشعبي اللبناني المناضلين الذين تعلمنا منهم الكثير في الساحة التونسية.
وقد إستعرضنا خلال اللقاء الوضع الناصري في الوطن العربي، في ظل تحديات كبيرة تعيشها الأمة العربية ومحاولات التفتيت والهيمنة من طرف القوى الاستعمارية والرجعية والتكفيرية، حيث شددنا على ضرورة التنسيق بين الناصريين في العالم العربي لوضع إستراتيجية موحدة لمواجهة كل هذه التحديات. كما تم الإتفاق على إستمرار التعاون بين الحركة والمؤتمر وكل الأحزاب الناصرية في الأمة العربية لأننا نعتقد أن الأمة العربية والدول العربية تمر بمرحلة صعبة، وهذا يتطلب من القوى الناصرية والقوى الحية تضافر الجهود للدفاع عن الأمة، مؤكداً السعي لإستمرار التواصل بين كل قوى التيار الناصري في الأمة.       
 
--------------------------------------- بيروت في 2/5/2014
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01

No comments:

Post a Comment