Monday 2 March 2015

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي: ذكرى الشهيد البطل معروف سعد ستبقى حيّة في نفوس وعقول كل المناضلين الاحرار

 


loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
 
المؤتمر الشعبي: ذكرى الشهيد البطل معروف سعد ستبقى حيّة في نفوس وعقول كل المناضلين الاحرار
 
احتفلت صيدا ومعها احرار لبنان بذكرى استشهاد البطل معروف سعد فكان استشهاده شرارة المواجهة ضد التقسيميين وفي سبيل وحدة لبنان وعروبته.
وقال بيان صادر عن مكتب الإعلام المركزي في "المؤتمر":
كان معروف سعد من أوائل الذين قاتلوا الصهاينة في فلسطين في الاربعينيات وقد واجه الاقطاع في كل حياته النضالية الحافلة بالمواقف الوطنية وبالدفاع عن حقوق الناس. لقد سقط البطل معروف سعد في تظاهرة شعبية عام 1975 دعماً لحقوق الصيادين في مواجهة شركة احتكارية يملكها الرمز الاستعماري لمشروع ايزنهاور الامريكي.
وكان البطل طوال حياته مخلصاً لثورة 23 يوليو وقائدها المعلم جمال عبد الناصر، وكان التحالف الوطني بين اتحاد قوى الشعب العامل والبطل معروف سعد عميقاً وقوياً طوال فترة حياته واستمر مع ابنائه الابرار بعد غيابه.
لقد شكل معروف سعد حالة وطنية في صيدا عاصمة الجنوب، حالة مقاومة للعدوان الاسرائيلي، وحالة مقاومة سياسية ضد الاقطاع والاحتكار، لم يساوم على حقوق الناس فكان الصوت المدوّي في المجلس النيابي وركيزة اساسية في النضال الوطني العروبي.
ان التاريخ سيذكر بكل اعتزاز وقفات معروف سعد وتوجهاته الاجتماعية التحررية وسيبقى الشهيد البطل حياً في ذاكرة الناس جيلاً بعد جيل كمثال للمناضل الوطني الذي ضحى بحياته من اجل الشعب والوطن.
هذا وقد وجّه الاخ كمال شاتيلا رسالة الى المناضل د. اسامة سعد جاء فيها:
اننا نشد على اياديكم في هذه المناسبة التاريخية التي نحيي فيها ذكرى الشهيد البطل معروف سعد رحمه الله, فأنتم حملتم الراية من بعده وبعد غياب المناضل الكبير مصطفى سعد فكنتم عائلة الوفاء والولاء لنهج الراحل الكبير، ونحمد الله انكم يا أخي اسامة حملتم الامانة بشرف وشجاعة على رأس التنظيم الشعبي الناصري المناضل المقاوم للعدو الصهيوني والمدافع عن حقوق الشعب.
وفقكم الله وسدد خطاكم
---------------------------- 2/3/2015
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 


No comments:

Post a Comment