Friday 15 July 2016

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي اللبناني ينعى فقيده الحاج حسن جميل صالح




 
loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
   مكتب الإعلام المركزي      
 
المؤتمر الشعبي اللبناني ينعى فقيده الحاج حسن جميل صالح
نعى المؤتمر الشعبي اللبناني المناضل المرحوم حسن جميل صالح، معاهداً روحه الطاهرة الإستمرار في الرسالة التي آمن بها الفقيد وناضل من أجلها في حياته.
وقال بيان صادر عن قيادة المؤتمر: انتقل الى جوار ربه ورحمة الله تعالى المرحوم الحاج حسن جميل قاسم إثر نوبة قلبية تعرض لها في خلال زيارة عائلية الى النروج، بعد أن أمضى حياة حافلة بالعطاء والنضال السياسي والنقابي والإجتماعي من أجل نهوض لبنان وتقدمه وإزدهاره.
ولد الأخ الفقيد الحاج أبو علي حسن صالح في بلدة اللويزة بجنوب لبنان، وانتسب عام 1970 إلى اتحاد قوى الشعب العامل، كبرى مؤسسات المؤتمر الشعبي اللبناني، وساهم مع إخوانه في الإتحاد بتأسيس نادي الشباب الاجتماعي في برج البراجنة ولجان العمل الناصري والجمعية الثقافية الخيرية في ساحل المتن الجنوبي ومستوصف هيئة الإسعاف الشعبي في بئر العبد.
انخرط منذ شبابه في العمل النقابي في إطار أول اتحاد عمالي عام، حيث كان ناشطاً في العمل النقابي الوطني والإتحادي، وشارك في النشاطات والتظاهرات الإجتماعية المدافعة عن حقوق العمال والفقراء منذ السبعينيات، ثم كان له دور بارز في نقابة خبراء المحاسبين المجازين.
دافع عن وحدة لبنان وعروبته وعن بيروت في بداية الحرب الإهلية، وتصدى مع إخوانه للإعتداء على مقر اتحاد قوى الشعب العامل في بئر العبد عام 1976، وصمد في ساحل المتن الجنوبي في مواجهة الإحتلال الصهيوني عام 1982.
كان الفقيد الكبير من الفاعليات الشعبية الناشطة نضالياً ونقابياً والملتزمة أخلاقياً، وطوال حياته لم يتطرف ولم يتعصب، بل دافع عن وحدة الصف الإسلامي والوطني، شعاراً وممارسة، وثبت على مبادىء الإيمان والوطنية والعروبة، فلم يتزعزع يوماً.
لقد خسر المؤتمر الشعبي اللبناني بوفاة الأخ الحاج حسن جميل صالح واحداً من طلائع المناضلين في سبيل الحق والحرية والعدالة، لكنه سيبقى في قلوبنا وذاكرتنا لن يغادرها أبداً، معاهدين روحه الإستمرار في حمل الرسالة التي نذر حياته لها، طالما في عروقنا دم يجري.
إن قيادة المؤتمر الشعبي اللبناني ورئيسها الأخ كمال شاتيلا إذ ينعون الأخ الفقيد الحاج حسن جميل صالح، يتقدمون من عائلته وزوجته وأولاده وأخوانه وعموم أعضاء "المؤتمر" وأنصاره في كل لبنان وأهالي بلدة اللويزة وعائلاتها وأبناء ساحل المتن الجنوبي، بخالص العزاء والمواساة، سائلين الله سبحانه أن يتغمد فقيدنا واسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه الى جانب الصديقين والأبرار.. وإنا لله وإنا اليه راجعون
--------------------------- بيروت في 15/7/2016
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 






No comments:

Post a Comment