Wednesday 13 July 2016

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي يطالب الدول العربية بتشكيل قوة بحرية مشتركة خاصة





loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
مكتب الإعلام المركزي      
 
 
المؤتمر الشعبي يطالب الدول العربية بتشكيل قوة بحرية مشتركة خاصة
ورفض التعاون مع الحلف الأطلسي في البحر المتوسط
 
طالب المؤتمر الشعبي اللبناني الدول العربية بتشكيل قوة بحرية مشتركة خاصة بهم لحماية سيادتنا وحقوقنا على سواحل البحر الأبيض المتوسط ورفض التعاون مع الحلف الأطلسي.
قال بيان صادر عن مكتب الإعلام المركزي في "المؤتمر": لقد اجتمع  حلف الأطلسي على المستوى القيادي مؤخراً، وقرر تكثيف تواجده في البحر المتوسط في مواجهة السواحل العربية في افريقيا وآسيا، بحجة مكافحة الارهاب الذي يستخدمه غطاء لاستعماره الجديد وعملقة "اسرائيل" على حساب فلسطين والعرب.
إن هذا الحلف الذي استمر بعد العام 1990 رغم تفكك الاتحاد السوفياتي، يثبت دائماً عداءه للمسلمين عامة وللعرب خاصة، في ترجمة لما قاله يوماً أمينه العام من أن العداء أصبح للإسلام بعد سقوط الشيوعية، قبل أن يستدرك لاحقاً ويقول إنه يقصد الإرهاب، لكن اجتياح العراق واستباحة ليبيا ودعم العدوان الصهيوني على لبنان عام 2006، يثبت أن كلام الأمين العام لم يكن زلة لسان بل حقيقة قائمة.
وللتذكير أيضاً، فإن هذا الحلف عقد إجتماعاً في اسطنبول عام 2004 بعد غزو العراق وقرر الاشراف على الجيوش العربية ومراقبة تسليحها، ولاحقاً استقر الاسطول السادس الاميركي على سواحل فلسطين المحتلة لطمأنة الكيان الصهيوني بعد هزيمته في عدوان تموز عام 2006.
إن هذا الحلف الذي يواجه تنامي قوة دول البريكس وعلى رأسها روسيا والصين، لا زال يخطط ويعمل وفق مشروع الاوسط الكبير القاضي بتقسيم البلاد العربية مذهبياً وعرقياً كما فعل بالسودان ويفعل في سوريا وليبيا، وهو حاول تطويق روسيا وتهديد أمنها القومي بوضع قواعد عسكرية صاروخية من حولها، لكن روسيا تنمّي قوتها وتعرف كيف تدافع عن نفسها سواء في البحر الاسود او أي مكان آخر.
بناء على ذلك كله، نطالب الدول العربية بعدم التعاون مع الحلف الأطلسي لا إفرادياً ولا جماعياً، لأنه خصمنا ومتحالف مع العدو الاسرائيلي ضدنا، وندعو الدول العربية المطلة على البحر المتوسط لتشكيل قوة بحرية مشتركة خاصة تحمي بلادنا ونفطنا وسيادتنا، فلا يجوز على الاطلاق التخلي عن البحر المتوسط للاطلسي والعدو الاسرائيلي.
 
----------------------------- بيروت  13/7/2016
 
 
Email: info@al-mawkef.com info@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 








No comments:

Post a Comment