Saturday 8 March 2014

{الفكر القومي العربي} إجتماع لـ"مؤتمر بيروت والساحل" لعرض الوضع المصري مع رئيس المؤتمر الشعبي + صورة

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
 
 
إجتماع لـ"مؤتمر بيروت والساحل" لعرض الوضع المصري مع رئيس المؤتمر الشعبي:
 إلتزام موقف غالبية الشعب المصري بدعم ترشيح القائد السيسي.. وتوجيه نداء لصباحي لسحب ترشحيه لإجهاض المخططات المعادة ضد ثورة مصر
كمال شاتيلا:  ثورة مصر بجناحيها المدني والعسكري تتقدم بثبات نحو أهدافها وفي مقدمها حماية الأمن القومي العربي
 
عقدت لجنة مؤتمر بيروت والساحل(العروبيون اللبنانيون) اجتماعها الدوري في مركز توفيق طبارة، استمعت خلاله إلى عرض لزيارة رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا إلى مصر، وناقشت قضايا محلية وعربية.
شاتيلا وضع المجتمعين في صورة اللقاءات الرسمية والشعبية والنشاطات التي حفلت بها زيارته إلى القاهرة وتوجت بإعلان تأسيس جبهة الشباب الناصري أمام ضريح الزعيم جمال عبد الناصر بتاريخ 24/2/2014، وإجتماعه بإدارة حركة تمرد المصرية بقيادة، ثم حركات تمرد في تونس واليمن وغزة، وكذلك مع الأحزاب الناصرية المصرية، بهدف توحيد الرؤى وتكامل الجهود والطاقات لما فيه مصلحة المشروع النهضوي العربي المتجدد على إمتداد الأمة كلها.
وتطرق إلى مسألة الإجماع الشعبي على ترشيح المشير عبد الفاتح السيسي لمنصب رئاسة الجمهورية، مفنداً زيف الإدعاء بأن الجيش هو من يحكم، لأن مصر يحكمها دستور وطني ديمقراطي حضاري ومؤسسات دستورية ديمقراطية تؤكد سلطة الشعب وأهداف ثورة يونيو التحريرية، لافتاً إلى جهود تبذل من أجل سحب ترشيح السيد حمدين صباحي لمنع الإستغلال الغربي لهذا الترشح وإسقاط مؤامراتهم ضد ثورة يونيو، مؤكداً أن القائد السيسي هو مرشح الخط الوطني القومي الناصري العربي، وأن غالبية الشعب المصري وقواه الحية تقف خلف السيسي، مع شبه إجماع لقوى الحركة العربية الناصرية على دعم ترشيحه، ومشدداً على أن ثورة مصر بجناحيها المدني والعسكري تتقدم بثبات نحو أهدافها وفي مقدمها حماية الأمن القومي العربي.
وتناول شاتيلا لقاءه مع وزير الخارجية المصري نبيل فهمي والذي تطرق فيه إلى ضرورة تعزيز العلاقات المصرية اللبنانية، وأن تلعب بلاده دوراً في تخفيف الإحتقان الطائفي في المنطقة وتصويب مسار جامعة لدول العربية وإطلاق مبادرة لحل الأزمة السورية ضمن البيت العربي، كما وضع المجتمعين في صورة لقاءاته مع الإتحادات النقابية القومية من أدباء وكتاب ومحامين وصحافيين من أجل إطلاق مبادرة عربية تسحب الأزمة السورية من براثن التدويل وتعيدها إلى البيت العربي.
وبعد المناقشات، أصدر المجتمعون بياناً خاصاً بالشأن المصري، تضمن الآتي:
1- ينوّه المجتمعون بالجهود التي بذلها رئيس المؤتمر الشعبي كمال شاتيلا خلال زيارته الأخيرة لمصر والهادفة إلى توحيد الطاقات بين القوى والأحزاب الناصرية والوطنية والشبابية وتكاملها من أجل النهوض بالمشروع القومي العربي وإعادة إستنهاض الحركة القومية على مستوى الأمة في مواجهة مشروع الاوسط الكبير.
2- يبارك المجتمعون خطوة تأسيس جبهة الشباب الناصري في مصر، وينوهون بجهود الأخ عبد الحكيم جمال عبد الناصر، ويدعون كل التيارات والقوى الشبابية الناصرية المصرية للإتحاد من أجل مواصلة ثورة يونيو وتفكيك كل القيود الأجنبية التي كبلت مصر طوال أربعين عاماً.
3- يعلن المجتمعون إلتزامهم بموقف غالبية الشعب المصري المتعلق بدعم ترشيح المشير عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية المصرية، ويتوجهون بنداء حار إلى زعيم التيار الشعبي الصديق حمدين صباحي لسحب ترشيحه من أجل تفويت الفرصة أمام كل القوى المعادية لثورة يونيو وبخاصة الحلف الأطلسي القطري التركي الأخواني الذي سوف يستغل هذا الترشح لإستهداف الجيش المصري وتصوير ثورة يونيو أنها تشهد إنشقاقات وتصدعات، وهو تزييف كبير للوضع الهدف منه محاصرة الثورة المصرية الرائدة وإجهاض تأثيراتها التي بدأت تظهر على المستوى العربي العام.
4- يسجّل المجتمعون ارتياحهم لتطور الوضع المصري وتعزيز أمنه القومي وقوة الوحدة الوطنية المصرية التي تشكل السلاح الأول لنجاح الثورة وتقدمها، ويشكرون كل مساعدة عربية لمصر الثورة، ويشددون على ضرورة تفعيل الدعم والتضامن العربي الرسمي والشعبي لمصر التي تشكل العمود الفقري للأمة وحصن قوتها ونهوضها وتقدمها.
5- يرى المجتمعون أن طبيعة المعركة اليوم هي بين الاوسط الكبير الاميركي الصهيوني وبين الامة العربية وخطها القومي العربي التحرري، وأن كل صراع طائفي أو فئوي أو عرقي وبخاصة دعاة التقسيم يخدم أعداء الامة مهما رفعوا من شعارات.
-------------------------------- 8/3/2014
 
 
 
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 

No comments:

Post a Comment