Tuesday 6 May 2014

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي اللبناني: الدعم العسكري الأميركي للتطرف المسلح في سوريا يهدد وحدة سوريا

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
 
 
المؤتمر الشعبي اللبناني: الدعم العسكري الأميركي للتطرف المسلح في سوريا يهدد وحدة سوريا والأمن القومي العربي
 
 
رأى المؤتمر الشعبي اللبناني أن الدعم العسكري الأميركي للتطرف المسلح في سوريا يهدد وحدة سوريا والأمن القومي العربي وداعياً لعقد مؤتمر وطني سوري في القاهرة يمكّن الشعب السوري من تقرير نضاله السياسي بعيداً عن التدخلات الأجنبية من اي مصدر كانت.
وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي في "المؤتمر": أعلن الائتلاف (السوري) المدعوم أطلسياً انه تلقى وسيتلقى دعماً عسكرياً نوعياً لاسقاط الدولة السورية. كما أعلن البيت الأبيض الامريكي علنياَ انه سيزيد حجم الدعم العسكري لما اسماه بالمعارضة المعتدلة وكأن هناك اعتدال وسط المسلّحين المرتبطين اجنبياً، والذين يدمرون بلدهم لحساب من يريد اسقاط الكيان الوطني السوري وتقسيمه لمصلحة اسرائيل.
ان موقف الائتلاف التقسيمي والذي وصل الى حد أعلان أحمد الجربا دعمه لترشيح بطل صبرا وشاتيلا إلى رئاسة الجمهورية في لبنان، يستدعي ادانة واسعة من جانب العرب رسميين وشعبيين وطرد هذا الائتلاف الاطلسي من جامعة الدول العربية ومنعه من مزاولة اي نشاط في القاهرة.
ان الجامعة العربية او ما تبقى منها تحتاج الى وقفة مسؤولة ضد الاطلسيين الذين يقوّضون وحدة وعروبة واستقلال سوريا. فلا يعقل ان يتكرر في سوريا ما جرى في العراق وليبيا من استباحة كاملة للسيادة وتقسيم هذه البلاد.
اننا من موقع التيار الوطني العروبي ندين المسلك الأميركي الاستعماري ونطالب بعقد مؤتمر وطني سوري في القاهرة يمكّن الشعب السوري من تقرير نظامه السياسي بعيداً عن التدخلات الأجنبية من اي مصدر كانت.
 
--------------------------- 6/5/2014
 
 
 
 
 
 
 
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 

No comments:

Post a Comment