Monday 1 September 2014

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي يجدد مطالبته بلجنة لبنانية عربية إسلامية تكشف حقيقة إخفاء الإمام موسى الصدر

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي
 
نوّه بخطاب الرئيس بري في المناسبة وبخاصة في مسألتي الوحدة وتطبيق الطائف
المؤتمر الشعبي يجدد مطالبته بلجنة لبنانية عربية إسلامية تكشف حقيقة إخفاء الإمام موسى الصدر
 
جدد المؤتمر الشعبي اللبناني مطالبته بتشكيل لجنة لبنانية عربية إسلامية تعمل على كشف الحقيقة في جريمة إخفاء الإمام موسى الصدر، منوهاً بخطاب الرئيس نبيه بري في المناسبة.
وقال بيان صادر عن مكتب الإعلام المركزي في "المؤتمر": لقد كان يوم إخفاء وتغيب الإمام موسى الصدر ورفيقيه أليماً وحزيناً حيث شكل خسارة كبرى للبنان ووحدة الصف الإسلامي والوطني.
لقد ساند الإمام المغيب الفقراء والمظلومين ورفع راية المحرومين في كل المناطق من غير تمييز، وطالب بالانصاف والعدالة الإجتماعية، وكانت له مواقف هامة في الصراع العربي الصهيوني كما في الإصلاح السياسي والإجتماعي في لبنان والعيش المشترك.
لقد كان المؤتمر الشعبي على صلة طيبة بالإمام المغيب حيث تحالفنا معه في الجبهة القومية التي تولى الأخ كمال شاتيلا امانتها العامة عامي 1976 و1977 وتصدت لقوى التقسيم والتطرف سواء من اليمين اواليسار، وكنا على تشاور دائم في كل القضايا الوطنية والإسلامية الحساسة، وكان حريصاً جداً على مواجهة أي إشكالات مذهبية تؤثر على وحدة الصف الإسلامي وعلى صلة لبنان بأمته العربية.
لقد شكل إخفاء الإمام موسى الصدر صدمة لكل اللبنانيين وليس فقط للمسلمين الشيعة، وحينها ذهب الأخ كمال شاتيلا على رأس وفد شعبي لبناني كبير الى دمشق خلال "قمة الصمود والتصدي"، وطالب بكشف حقيقة إخفاء الإمام الصدر وبعودته إلى لبنان..  واليوم نجدد المطالبة بتشكيل لجنة لبنانية وعربية وإسلامية لمتابعة وكشف القضية، آملين من الله سبحانه وتعالى أن يكون ورفيقاه أحياء ويعودون إلى لبنان الذي يحتاجهم كثيراً في هذه المرحلة الخطيرة.
ونستغل المناسبة لننوّه بالمواقف التي أعلنها الرئيس نبيه بري في المناسبة وبخاصة تأكيده على أهمية الوحدة الوطنية في مواجهة العدو الصهيوني وقوى التطرف والفتن والإرهاب والتقسيم، وتشديده على خطر التدخل الأجنبي في الشؤون العربية، ودعوته لرسم خريطة طريق يلتزم خلالها الجميع بتنفيذ كامل لاتفاق الطائف بشقيه الدستوري والاصلاحي لا التلاعب استنسابياً بتنفيذه، ومطالبته بالعمل العربي المشترك لمواجهة الإرهاب وخطر التقسيم وحل الأزمات التي تعصف بدول المنطقة.
------------------------- بيروت في 1/9/2014
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01

No comments:

Post a Comment