Tuesday 31 July 2012

{الفكر القومي العربي} التجمع يدين بشدة قرار بلدية الاحتلال بتحويل باحات المسجد الأقصى إلى مرافق عامة

نسخة من البيان موجوده على موقعنا الالكتروني

http://www.pal-cpr.org/news311b101.html

 

التجمع يدين بشدة قرار بلدية الاحتلال بتحويل

باحات المسجد الأقصى إلى مرافق عامة

 

كشف نائب رئيس الحركة الإسلامية في داخل الأرضي المحتلة الشيخ كمال الخطيب عن القرار الذي أصدرته بلدية الاحتلال الإسرائيلي بالقدس بتحويل ساحات المسجد الأقصى إلى حدائق وساحات عامة، بغرض إلغاء تبعيتها للمسجد، وفتح المجال أمام اليهود لدخولها في أي وقت، ولقد جاء هذا القرار في الوقت الذي يسعى فيه المستوطنون إلى مزيد من الاستفزاز للمصلين الفلسطينيين وخاصة بعد تهديد بعض الجماعات الإسرائيلية باقتحامه خلال الأيام السابقة.

التجمع للحق الفلسطيني إذ يدين بأشد العبارات هذا القرار ونحذر من التصعيد الأخير المستمر بحق المسجد الأقصى من قبل بلدية الاحتلال ومستوطنيها وبدعم من قيادة دولة الاحتلال، فإننا نؤكد بأنها تشكل مخالفة لقواعد القانون الدولي الإنساني ولأحكام اتفاقية جنيف الرابعة والمتعلقة بحماية الأماكن المقدسة ودور العبادة وحماية حرماتها , بالإضافة إلى أن هذه الاقتحامات تعمل على استفزاز المواطنين الفلسطينيين والمسلمين في العالم وخاصة المتواجدين داخل المسجد الأقصى وتعمل على اثارة الاضطرابات وأعمال العنف داخل الأراضي المحتلة.

وإننا في التجمع للحق الفلسطيني وإزاء هذه الانتهاكات الخطيرة بحق الأماكن المقدسة :-

1. نحذر من خطورة القرار الإسرائيلي، ونحذر من أن استمرار العمل به سوف يؤدي إلى انفجار الوضع في المنطقة بشكل قد لا تتم السيطرة عليه.

2. نطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف هذه الاعتداءات المتكررة بحق الأماكن المقدسة ودور العبادة والعمل على حماية المقدسات.

3. نطالب الدول السامية والمتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة بتحديد موقفها من انتهاكات قوات الاحتلال بحق دور العبادة والأماكن المقدسة والعمل على محاسبة دولة الاحتلال على مخالفتها لأحكام هذه الاتفاقية.

4. ندعو جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وعلى رأسها السيد إكمال الدين إحسان أوغلو بالتحرك الفوري والعمل على وقف هذه الاعتداءات المتكررة، واستخدام نفوذهما وعلاقاتها الدولية لإجبار دولة الاحتلال على منع مثل هذه الاعتداءات والالتزام بحماية الأماكن المقدسة ودور العبادة.

5. ندعو منظمة اليونسكو بالتحرك الفوري للعمل على وقف هذا القرار فواراً والقيام بواجبها تجاه التراث الديني في مدينة القدس .

انتهى

 



__________ Information from ESET NOD32 Antivirus, version of virus signature database 7342 (20120731) __________

The message was checked by ESET NOD32 Antivirus.

http://www.eset.com

No comments:

Post a Comment