Monday 6 February 2017

{الفكر القومي العربي} حفل إستقبال للمؤتمر الشعبي في إقليم الخروب في الذكرى 52 لتأسيس إتحاد قوى الشعب العامل





loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
مكتب الإعلام المركزي
 
 
حفل إستقبال للمؤتمر الشعبي في إقليم الخروب في الذكرى 52 لتأسيس إتحاد قوى الشعب العامل
كمال شاتيلا: الدستور  يحقق العدالة السياسية والمواطنة المتساوية وهو الحل لكل الأزمات
إتحاد قوى الشعب العامل تجسيد لتواصل أجيال حملت مبادىء الوطنية والعروبة
 
أقام فرع المؤتمر الشعبي اللبناني في إقليم الخروب حفل إستقبال لمناسبة الذكرى الـ 52 لتأسيس إتحاد قوى الشعب العامل كبرى مؤسسات "المؤتمر" في صالة الوفاء في مزبود ، حضره حشد من الشخصيات تقدمهم رئيس بلدية شحيم السفير سعفان الصغير ونائبه الأستاذ أحمد فواز، الاستاذ صباح فواز ممثلاً النائب علاء الدين ترو، المقدم نجم الأحمدية ممثلاً مدير عام الامن العام اللواء عباس إبراهيم، رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني الأخ كمال شاتيلا على رأس وفد من قيادة المؤتمر ضم المحامي حسن مطر والدكتور عماد جبري رئيس نادي جمال عبد الناصر سمير كنيعو، مسؤول العلاقات العامة في مكتب الإعلام المركزي وسام سمير الطرابلسي، رئيس إتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي المهندس زياد الحجار، إضافة لاعضاء مجالس بلدية وإختيارية وممثلين الأحزاب والفصائل اللبنانية والفلسطينية وحشد من الشخصيات والفعاليات البلديات وممثلي المؤسسات الأهلية.
بداية تحدثت السيدة رلى ملكي التي رحبت بالحضور، وأكدت ان مسيرة الإتحاد هي قدوة في النضال والصمود والترفع عن المصالح الشخصية والفئوية من أجل الدفاع عن وحدة لبنان في مواجهة مخططات التقسيم، مشددةً على أن الحصار والنفي زادا من عزيمة الإتحاديين بالتمسك بالثوابت والفكر.
ثم تحدث مسؤول المؤتمر الشعبي في أقليم الخروب الأستاذ غازي عويدات الذي أكد أن إتحاد قوى الشعب العامل هو المدافع الاول عن حقوق الوطن والمواطن في مواجهة الإقطاع والاستغلال، والرافض للطائفية والمذهبية، مشدداً على أن المبادئ التي حملها الاتحاد على مدى تاريخه المتمسك بالإيمان والوطنية والعروبة لم تتبدل على الإطلاق.
وختم بالتأكيد على الإستمرار في مسيرة الإتحاد برئاسة الأخ كمال شاتيلا والعمل على تحقيق مطالب الناس في كل لبنان خاصة في إقليم الخروب متوجهاً بالشكر لآل يونس وآل حمدان الذين قدموا سيارة اسعاف لهيئة الاسعاف الشعبي.
ثم كانت قصيدة للدكتور منير ملكي مما جاء فيها:
أشمخ براسك أنت من صدق                                                 فجر العروبة لولا الصدق انبثق
الناصرية ما زالت لنا مثلاً                                          والإتحاد وغدا للصدق منطلقاً
عاني الحصار وعاني النفي ما إنكسرت                         إرادة الابطال والاحرار ما انسحق
حمل المبادىء مافتت وشائجه                                     إن اقفلوا طرقاً، نبني لنا طرقاً
ثم تحدث السيد علي محمود ابو مسعد الذي كان أحد مؤسسي الحزب التقدمي الإشتراكي في إقليم الخروب الذي رحب برئيس المؤتمر الشعبي اللبناني في اقليم الوطنية والعروبة، مؤكداً أن هذه المناسبة تشكل تأكيداً على التمسك بالمبادىء الناصرية خاصة فيظل الوضع الذي يعيشه الوطن العربي ومحاولات التهويد التي يقوم به العدو الصهيوني لفلسطين المحتلة.
ثم كانت كلمة للدكتور إلياس البراج الذي نقل تحيات وتهاني أهل برجا لرئيس المؤتمر الشعبي لمناسبة الذكرى الـ 52 لتأسيس إتحاد قوى الشعب العامل داعياً الأخ كمال شاتيلا للعمل على وحدة كل القوى العروبية والوطنية لان عدم قيام هذه الوحدة سيبقي لبنان تحت سيطرة الاقطاع والصراعات الطائفية والفساد، داعياً لإقرار قانون على اساس النسبية ليكون النواب ممثلين للوحدة الوطنية اللبنانية.
نائب رئيس بلدية شحيم الاستاذ أحمد فواز هنأ إتحاد قوى الشعب العامل في الذكرى الـ 52 لتأسيسه شاكراً بإسمه وبإسم مجلس بلدية شحيم المواطنين في شحيم الأخ كمال شاتيلا والمؤتمرالشعبي اللبناني على كل ما تقدمه مؤسسات المؤتمر من تضحيات من دون مقابل.
ختام الكلمات كانت مع كلمة رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني منسق عام مؤتمر بيروت والساحل للعروبيين اللبنانيين كمال شاتيلا، الذي أعرب عن سعادته بوجوده في إقليم الخروب الشامخ بوطنيته وعروبته وبأهله وشبابه الذي كانوا دائماً حماة للثغور منذ الفتح العربي للبنان عام 635 ميلادياً، ومدافعين عن وحدة لبنان وعن العروبة في كل الامة، فواجهوا كل المؤامرات على لبنان منذ الإنتداب الفرنسي وبمواجهة الاحلاف الغربية عام 1958، وحملوا راية الوحدة الوطنية القومية العربية بقيادة جمال عبد الناصر كما صمدوا بمواجهة حرب التقسيم الإسرائيلية رافضين التطبيع مع العدو وإتفاق ايار وتمسكوا بوحدة لبنان وعروبته. لذلك فإن أهل الاقليم هم أهل الوفاء الوطنية والعروبة والتمسك بالمباديء.
وقال: إن إتحاد قوى الشعب العامل لم يكتشف العروبة، إنما هو تجسيد لتواصل أجيال حملت مبادىء الوطنية والعروبة. ففي الوقت الذي تعرضت فيعه عدة دول لغزوات قضت على وحدتها وهويتها، ظل الشعب العربي الذي مرت عليه الاهوال من المغول والتتار وصولاً لإرهابي اليوم متمسكاً بدينه وقيمه الروحية وهويته العربية الجامعة وكل قطر عربي متمسك بوطنيته. هذا هو جوهر الأمة العربية التي لا تكترث لكل المتغيرات الدولية والمؤامرات الدولية لذلك علينا أن لا نيأس مهما كان الوضع مظلماً والسواد كبيراً.
وأضاف: بعد إنهيار الإتحاد السوفياتي، قيل أن القرن الواحد سيكون أميركياً، ونجحت الولايات المتحدة بإحتلال العراق وقسمت ليبيا والسودان، وإرتفعت أصوات تقول أن الامة العربية على شفير الإنهيار، إلا أن المقاومات العربية في فلسطين والعراق ولبنان اثبتت أن الأمة العربية ستبقى حية، ونشأت معارضة رافضة للتطبيع مع الإسرائيلي فسقطت اغلب محطات مشروع الشرق الاوسط الكبير، حتى جاءت ثورتي يناير 2011 ويونيو2013 من مصر اللتين ضربتا صميم المخطط الإستعماري لتؤكد إن الامة العربية أمة حية، وها هو الشعب الفلسطيني البطل الذي يقاوم الإحتلال الإسرائيلي بالسكين ويرفض التخلي عن أرضه.
أما في لبنان، فإن وعي الشعب اللبناني وإستفادته من دروس الحرب السابقة جعله يقف في مواجهة دعوات العصبيات الطائفية والمذهبية، ومحاولات إشعال الفتنة، مشدداً على تقدم العمل الوطني بنضال وتكاتف الناس وخاصة العروبيين الذين ينضم معظمهم لمؤتمر بيروت والساحل، معتبراً أن وسائل الإعلام اللبنانية التي تسعى دائماً لنشر ما يفرق والمفاسد والتعصب لم تؤثر على مناعة وطنية وأخلاقية الناس.
وحول الوضع السياسي، قال شاتيلا أن الرعاية الاقليمية والدولية للطبقة السياسية منذ الطائف إلى اليوم هي التي أحيت الإقطاع بدلاً من تكريس عهد جديد يمثل طموحات اللبنانيين. فنشأ نظام مخالف للدستور واتفاق الطائف يكرس مصالح الطبقة السياسية، وهذا ما أدى الى ما نحن عليه اليوم من حرمان وعدم تنمية وفساد وتكدس اموال في جيوب الطبقة السياسية والشعب يزداد فقراً. إن دستور الطائف سعى لتحقيق العدالة السياسية، والمواطنة المتساوية وإنشأ مجلس شيوخ، وانصاف المناطق المحرومة وهذا ما لم يتم تطبيقه لذلك نؤكد على ضرورة تطبيق دستور الطائف.
وختم بالتاكيد على الإستمرار في مواجهة طغيان الطبقة الحاكمة والاحلاف الإستعمارية والعمل لتحصيل حقوق الناس، مشدداً على انه لا يجب ان يبقى الإقليم دون ماء وكهرباء وعدم إهتمام بقطاعات التربية والتعليم والطرقات وغياب المشاريع الانمائية، داعياً أهالي الاقليم للعمل والضغط على الطبقة السياسية لتحقيق الانماء، والدولة اللبنانية لإعطاء الفلسطينيين حقوقهم المدنية وخاصة أن الفصائل الفلسطينية تسعى لضبط أوضاع المخيمات التي لا يراد لها أن تتحول لأمكان للفتنة او تسبب مشاكل امنية.                                                           ---------------------- 6/2/2017
  Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 








--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at https://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment