Saturday 18 February 2017

{الفكر القومي العربي} مفتي الجمهورية يستقبل وفداً من قيادة المؤتمر الشعبي اللبناني






loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
  مكتب الإعلام المركزي
 
 
مفتي الجمهورية يستقبل وفداً من قيادة المؤتمر الشعبي اللبناني
كمال شاتيلا: دار الفتوى محايدة ولا تتعاطى الشؤون الانتخابية مع أي فريق.. ومن يريد أن يتلطى بالدار لتمرير مشاريعه الفئوية يعبّر فقط عن نفسه وليس عن المسلمين السنة
النسبية تمنع احتكار قرار الطوائف.. وآن الأوان لوقف مهزلة تزوير التمثيل الشعبي منذ العام 1992
 
قام وفد من قيادة المؤتمر الشعبي اللبناني برئاسة كمال شاتيلا، بزيارة دار الفتوى، صباح اليوم، حيث التقى مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ الدكتور عبد اللطيف دريان، وتمّ البحث في شؤون اسلامية ووطنية وعربية.
وبعد اللقاء أدلى شاتيلا بتصريح قال فيه: كان اللقاء مفيداً مع صاحب السماحة، خاصة وأن خطابه وحدوي إسلامياً ووطنياً وقومياً، وقد طرحنا قضايا الاصلاح المتعلقة بدار الفتوى من وجه نظرنا، واستعمنا الى وجهة نظر سماحته من التطورات التي تجري، وأود أن أؤكد من دار الفتوى أن من يريد أن يتلطى بالدار لتمرير مشاريع فئوية، سواء بقانون الانتخابات النيابية أو غيره، إنما يعبّر عن نفسه وليس عن المسلمين السنّة ولا عن دار الفتوى التي هي محايدة ولا تتعاطى بالشؤون الانتخابية مع أي فريق، ونحن ودار الفتوى صوت واحد للإلتزام الكامل بدستور الطائف وتطبيق كل بنوده من دون استثناء، وهنا نسأل: لماذا لم يطبقوا هذا الاتفاق وهم ما يزالون في السلطة منذ حوالي 25 عاماً؟
ونحن من هنا نشدد على أن النسبية في قانون الانتخابات النيابية هي التي تمنع أي طرف من احتكار قرار الطوائف والمذاهب وتحافظ على التعددية السياسية في كل طائفة ومذهب، فلا احتكار لأي طرف كان، وهذا موضوع تمّ تمريره وتزويره منذ العام 1992 الى يومنا هذا، وآن الآوان كي تنتهي مهزلة  تزوير التمثيل الشعبي، لأن الاحتكار يتناقض مع التعددية التي هي جوهر النظام الديمقراطي السليم.
وأثرنا موضوع الفلتان اللاأخلاقي في بعض الشاشات التلفزيونية التي تتنافس على الاباحية، بما يؤثر سلباً على الجيل الجديد والاخلاق العامة، وهذا ما لا نرضاه جميعاً.
 
 
---------------------- 18/2/2017
 
 
  Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 








--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at https://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment