Wednesday 22 February 2017

{الفكر القومي العربي} اجتماع للجان شعبية بيروتية في نادي جمال عبد الناصر بعائشة بكار يدعو أهالي العاصمة للتحرر ديمقراطياً من هيمنة حزب المستقبل

 اجتماع للجان شعبية بيروتية في نادي جمال عبد الناصر بعائشة بكار يدعو أهالي العاصمة للتحرر ديمقراطياً من هيمنة حزب المستقبل


 
عقدت اللجان الشعبية الإجتماعية في مناطق رأس بيروت والطريق الجديدة وبرج أبي حيدر وعائشة بكار، اجتماعاً في مقر نادي جمال عبد الناصر في الزيدانية، ناقشت في خلاله أوضاع بيروت، وأصدرت بياناً بالآتي:
1 – إننا من موقع نضالنا الطويل ضد حرب التقسيم الاسرائيلية وضد مظالم النظام القديم، وموقفنا المانع لأي تمدد للتطرف المسلح في بيروت، ودفاعنا عن حقوق الشعب في مواجهة الطبقة السياسية، ندعو أهالي بيروت للتحرر ديمقراطياً من هيمنة حزب المستقبل على مقدرات العاصمة. فبعد الاستيلاء الفاضح على حقوق البيروتيين في الوسط التجاري، والسيطرة بالتزوير والمال على نتائج الانتخابات النيابية المتعاقبة وبلدية بيروت، والمحاولات المستمرة لجعل دار الفتوى فرعاً له، ومحاربته قوى التيار الوطني العروبي لمصلحة الخط السياسي المتأمرك خلافاً لطبيعة أهالي بيروت الاحرار، ثم تحالفه مع قوى 17 أيار، فإن هذا الحزب الإحتكاري سقط شعبياً وفقد ثقة الناس، ولم تعد تنفعه الأموال الحرام ولا الاعلام المرتشي في تضليل الناس.
إن بيروت، بعد 25 عاماً من حكم حزب المستقبل، تفتقد للخدمات الأساسية، فالكهرباء مقطوعة، والمياه يعملون على جرّها من نهر الليطاني الملوث، و60 في المئة من أهالي العاصمة  تهجروا الى الضواحي وعرمون وسواهما. فلا مشاريع لبيروت، ولا تلبية لاحتياجاتها، لذلك امتنع أكثر من 90 بالمئة من المسلمين السنة في بيروت عن انتخابات بلدية "المستقبل"، وقبلها كان الحراك الشعبي ضد الطبقة السياسية وفي مقدمها حزب المستقبل، لذلك ندعو أهالي بيروت للتمسك بحقوقهم ومطالبهم وأولها إسقاط الثقة تماماً عن إدارة "المستقبل".
2 – إننا نرفض تصّرفات بعض قوى الثامن من آذار المتحالفة مع "المستقبل" ضد التيار العروبي اللبناني، ونطالبها باسقاط منطق احتكار تمثيل "المستقبل" للمسلمين السنة، ووضع حد لاحتكاره تعيينات الموظفين في دوائر الدولة، ونحذر من أن استمرار هذا النهج يضع هذه القوى في مواجهة مع أهالي بيروت الاحرار.
3 – إننا نطالب بتحقيق قضائي مالي يشرف عليه وزير العدل حول أموال بلدية بيروت منذ العام 1994 لكشف الفساد والهدر في البلدية ومعاقبة مرتكبيه.
4 – نطالب قوى الامن الداخلي باطلاق فرق أمنية لمكافحة الفساد والمخدرات والدعارة والموبقات، كما نطالب وزير الاعلام بوقف أي محطة تلفزيونية تنشر الخلاعة والشذوذ، وتروّج لمشاريع قوانين غير شرعية للأحوال الشخصية عند المسلمين والمسيحيين.
5 – ندعو المقتدرين مالياً لدعم المؤسسات الأهلية الانسانية، حيث أن معظم هذه المؤسسات تتراجع تقديماتها جراء أزماتها المالية، في وقت نرى بلدان الخليج تكتفي بدعم "القوات" وأمثالها، ولا تعنيها حقوق المسلمين ومصالحهم.
6 – نطالب المؤسسات المعنية في الدولة، وبخاصة وزارة العمل، بالضغط على ادارة "المستقبل" لدفع مستحقات العاملين في مؤسساته، فلا يعقل أن تلتزم هذه الإدارة دفع مستحقات العاملين الأجانب وبخاصة الفرنسيين والهنود وغيرهما، ولا تدفع حقوق العاملين البيارتة واللبنانيين، ونؤكد رفضنا تعيين أي شخص لـ"لمستقبل" في إدارة مجلس الانماء والاعمار المسؤول الأول عن فضائح التلزيمات وكارثة النفايات الى جانب شركة سوكلين.
7- إن طرح "المستقبل" شعار "عروبة واعتدال" هو غير صحيح، فمفهوم العروبة عنده هي تبعية لأميركا، ومفهمومه للاعتدال يترجم بدعم المتطرفين على مدى عقود، ثم كيف يرفع شعار العروبة من فرّط ويفرط بحقوقنا في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، ولا يعرف من العروبة الحضارية الاّ الاسم بمضمون فارغ وتبعية للأميركيين والاطلسيين؟
---------------------------- في 22/2/2017
 
 









No comments:

Post a Comment