Tuesday 21 February 2017

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي: الأخ كمال شاتيلا اتصل بدار الفتوى طالبأً الغاء زيارة العنصرية لوبان

المؤتمر الشعبي اللبناني

مكتب الإعلام المركزي

 

 

 

 

المؤتمر الشعبي: الأخ كمال شاتيلا اتصل بدار الفتوى طالبأً الغاء زيارة العنصرية لوبان

 

أصدر مكتب الإعلام المركزي في المؤتمر الشعبي اللبناني البيان الآتي:

على أثر تلقيه خبراً عن زيارة تنوي القيام بها رئيسة الحزب العنصري اليميني الفرنسي ماري لوبان الى دار الفتوى، فضلاً عن اتصالات محلية وفرنسية من جانب هيئات اسلامية تدعوه للتدخل من أجل عدم استقبال مفتي الجمهورية لهذه السيدة العنصرية، اتصل رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا بالدار، متمنياً على سماحة المفتي إلغاء هذه الزيارة، فكان جواب سماحته أنه سيصارحها بموقف المسلمين من طروحاتها المرفوضة.

ومن المعلوم أن السيدة لوبان تعادي للإسلام وتتهمه زوراً وبهتاناً بالإرهاب، لكن يبدو أن رئيس الحكومة هو الذي طلب من سماحته استقبالها، لكن عندما رفضت وضع غطاء الرأس أثناء المقابلة، ألغيت الزيارة، وهو عمل مشكور من سماحته مهما كان سبب الإلغاء.

وفي هذا الإطار يهم مكتب الاعلام في المؤتمر الشعبي التذكير بأنه سبق لرئيس الحكومة اللبنانية عام 2004 أن طلب من مفتي الجمهورية السابق استقبال وفد من مجلس الحكم في العراق اثناء الاحتلال الأميركي الذي دمّر العراق وقتل ما يزيد من مليون مواطن، وكان مجلس الحكم ألعوبة بيد بريمر حاكم العراق، فارتكب المفتي السابق حينها خطأ فادحاً حينما استجاب لطلب رئيس الحكومة يومذاك والذي كان لا يرد طلباً للأميركيين.

إن من المفترض أن يعبّر مفتي  الجمهورية عن المسلمين وليس عن رئيس الوزراء أو غيره من المسؤولين، هكذا كان المفتي الشهيد حسن خالد. وإننا كوطنيين عروبيين مؤمنين نريد ان تكون علاقة لبنان بدول العالم منفتحة بما فيها الدولة الفرنسية، لكن على قاعدة الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية وعدم مناصرة الصهاينة ضد الحقوق العربية، فالالتزام بقاعدة "نصادق من يصادقنا ونعادي من يعادينا" يجب أن تكون سياسة ثابتة عند التنظيم والمنظمات والمراجع الدينية والسياسية.

----------------------- بيروت في 21/2/2017

 

 

 

 

 

 

  Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01


--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at https://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment