Wednesday 15 February 2017

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي: زيارة الرئيس عون الى مصر تنشيط لدور لبنان العربي

 




loge%20mo2tamar
المؤتمر الشعبي اللبناني
مكتب الإعلام المركزي
 
 
 
المؤتمر الشعبي: زيارة الرئيس عون الى مصر تنشيط لدور لبنان العربي ومواقفه تلقى كل الترحيب من العروبيين اللبنانيين
 
وصف المؤتمر الشعبي اللبناني زيارة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الى مصر بأنها تنشيط لدور لبنان العربي، مشيراً الى أن المواقف التي أعلنها فخامته في خلال الزيارة تلقى كل الترحيب من العروبيين اللبنانيين.
وقال بيان صادر عن قيادة "المؤتمر": إن زيارة الرئيس ميشال عون الى القاهرة هي زيارة ناجحة وموفقة بكل المقاييس، والاستقبال الحافل الذي لقيه فخامته من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والمسؤولين وادارة جامعة الدول العربية يعبّر عن متانة العلاقات الاخوية بين لبنان مصر.
إن مطالبة الرئيس عون باطلاق مبادرة عربية لاحياء التضامن العربي بعيداً من التدخلات الأجنبية، وتأكيده على استعادة الأرض اللبنانية المحتلة من العدو الصهيوني بالارتكاز الى الجيش وقوى المواجهة الشعبية والوحدة الوطنية، هو موقف وطني مسؤول يعكس موقف الاغلبية الشعبية اللبنانية التي لا تتأثر بالاصوات الشاذة التي تعبّر عن اتجاهات خارجية اكثر مما تعبّر عن الحالة الشعبية اللبنانية.
ان مقابلات الرئيس عون لوسائل الاعلام المصرية وكلماته في القاهرة وتأكيده على العروبة الجامعة لحماية الوحدات الوطنية العربية من التدخلات الأجنبية وقوى التطرف الوحشية، هو الموقف الصائب الذي ينبغي ان يكون السياسة العامة لجامعة الدول العربية.
ان تطوير العلاقات بين لبنان ومصر في كل المجالات يساهم في توفير حصانة أكبر للبنان من الاخطار، خاصة وأن مصر بقيادة الرئيس السيسي أبدت استعدادها لدعم لبنان وبخاصة مساندة الجيش اللبناني.
-------------------- 15/2/2017
 
 
  Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 








--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at https://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment