Friday 24 February 2017

{الفكر القومي العربي} الرئيس الفلسطيني يستقبل وفدا من قيادة المؤتمر الشعبي اللبناني





loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
مكتب الإعلام المركزي
 
 
 
الرئيس الفلسطيني يستقبل وفدا من قيادة المؤتمر الشعبي اللبناني
كمال شاتيلا: لإطلاق المقاومة الشعبية ودعمها ومقاطعة العدو وبضائعه وندعو الدول العربية لسحب سفاراتها من الدول التي تنقل سفاراتها للقدس
 
استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقر اقامته في فندق الحبتور رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا على رأس وفد من قيادة المؤتمر ضم مسؤول الشؤون الدينية الدكتور اسعد السحمراني، رئيس هيئة ابناء العرقوب ومزارع شبعا الدكتور محمد حمدان ومسؤول العلاقات العامة في مكتب الاعلام المركزي وسام سمير الطرابلسي، بحضور عضو اللجنة المركزية في حركة فتح الأستاذ عزام الاحمد، وامين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير في لبنان السيد فتحي أبو العردات، حيث تم التباحث بآخر المستجدات على الساحتين الفلسطينية واللبنانية والأوضاع العربية والاقليمية والدولية.
وبعد اللقاء، ادلى شاتيلا بتصريح جاء فيه: لقد تشرفنا بلقاء السيد الرئيس محمود عباس. ولقد كان لقاءً طيباً كالعادة حيث استعرضنا اوضاع المنطقة والمصاعب التي تعانيها القضية الفلسطينية في هذه المرحلة حيث جددنا تأكيدنا على ضرورة حماية المسجد الأقصى وكنيسة القيامة من محاولات التهويد لأن ذلك يمس كل مقدساتنا. كما أعربنا عن تقديرنا العالي بنشاط الرئيس محمود عباس في محاصرة العدو الاسرائيلي، حيث شددنا على ضرورة إطلاق المقاومة الشعبية ودعمها ومقاطعة العدو وبضائعه، وعقد مؤتمر لاتحادات المهن الحرة العربية بهدف تشديد الحصار على العدو، وليكون ذلك بداية حملة عالمية لمقاطعة العدو.
وإننا ندعو القمة العربية لسحب سفاراتها من الولايات المتحدة وغيرها من الدول في حال قررت نقل سفارتها للقدس لان ذلك يشجع على الاستيطان. كما ندعو لاعادة احياء مكتب مقاطعة اسرائيل التابع للجامعة العربية لوقف كل أشكال التطبيع مع العدو، مشددينً على ضرورة استعادة الوحدة الفلسطينية لانها السلاح الاقوى في مواجهة الاحتلال.
اما بالنسبة لوضع المخيمات الفلسطينية في لبنان، فإننا نحيي الاخوة في حركة فتح والفصائل الفلسطينية الذين يعملون على ضبط احوال المخيمات في مواجهة البؤر الارهابية والتطرف بالتعاون مع الجيش اللبناني، وندعو لاعطاء اللاجئين الفلسطينين في لبنان حقوقهم المدنية في ظل المآسي التي نراها في المخيمات والتي لا يمكن ان نتقبلها لأن ذلك يؤدي للتهجير. فحكومات ٨ و ١٤ آذار لم تعمل على رفع المظالم عن الفلسطينيين بمنحهم حقوقهم المدنيةز فالفلسيطنيون اخوة لنا واقل واجب تجاههم هو دعم صمودهم وتوفير مستلزمات هذا الصمود.
---------------------- 24/2/2017
  Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 












--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at https://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment