Wednesday 22 February 2017

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا يستقبل رئيس هيئة التنسيق السورية حسن عبدالعظيم





loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
مكتب الإعلام المركزي
 
 
 
إستقبل رئيس هيئة التنسيق السورية حسن عبدالعظيم
كمال شاتيلا: نؤكد على وحدة سوريا وعروبتها واستقلالها و نرفض اي طرح فدرالي وأي دستور يغير هويتها العربية
 
استقبل رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا مع قياديين في المؤتمر في مكتبه ببرج أبي حيدر رئيس هيئة التنسيق الوطنية السورية لقوى التغيير الديمقراطي المحامي  حسن عبد العظيم على رأس وفد من الهيئة، حيث تم التباحث بآخر المستجدات سورياً وعربياً.
وبعد اللقاء أدلى عبد العظيم بتصريح جاء فيه: لقد تشرفنا بلقاء الأخ كمال شاتيلا والأخوة في قيادة المؤتمر الشعبي اللبناني، حيث تباحثنا في الأوضاع في سورية ولبنان والأمة العربية وكذلك التطورات في ليبيا واليمن.. وإننا دوماً نستفيد من لقائنا مع الاستاذ كمال شاتيلا للاضطلاع منه على رؤيته للأوضاع العربية، وهذا جزء من التنسيق بين كل القوى الوطنية والقومية العربية، لما فيه خير الأمة والنهوض من أزماتها.
من جهته قال شاتيلا: لقد كان الاجتماع مع قيادة هيئة التنسيق لتبادل وجهات النظر، وابدينا راينا السلبي "بجماعة الائتلاف" حيث أن معظمهم مرتبط خارجياً، وهنا تكمن اهمية المعارضة الوطنية الداخلية المتحررة من كل الارتباطات والملتزمة بنهج واقعي واصلاحي. لذا كان التوافق مع هيئة التنسيق على ضرورة التمسك بوحدة سوريا وعروبتها واستقلالها وحق الشعب السوري في التغيير والتطوير لنظامه السياسي، وإنتاج دستور سوري يصنعه السوريون و يرفض رفضاً تاماً تغيير هوية سوريا العربية.
كما شددنا على اهمية المحافظة على وحدة الدولة السورية وجيشها الوطني ونجدد رفضنا لاي طرح فدرالي او إقامة مناطق خارجة عن سيادة الدولة. وتمنينا على هيئة التنسيق ان يعلو صوتها على صوت "الائتلاف" في مؤتمر جنيف القادم والعمل على توسيع تمثيل منصتي القاهرة وموسكو من خلال فعاليات وطنية سورية مستقلة ومؤسسات أهلية.
 
---------------------- 22/2/2017
 
 
 
  Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 










--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at https://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment