Monday 2 July 2012

{الفكر القومي العربي} عناوين صحيفة التقدمية

لمصلحة من استدراج التدخل العسكري بسورية ؟ بقلم: زياد ابوشاويش

ربما يختلف الناس حول أنجح الطرق والوسائل لحل المعضلة السورية، ويمكن أن نتحدث كما نريد عن أسباب نشوب الأزمة ومن المسؤول عنها، وقد يختلف حتى الأشقاء في هذه وتلك، لكن الأمر الذي لا يمكن أن نختلف حوله هو رفض التدخل الخارجي في سورية وعلى الأخص العسكري منه لأسباب يدركها الجميع ولا تخفى حتى عن البسطاء من الجمهور العربي والسوري. إن الإجماع على هذا الرفض لم يلجم القوى الرجعية العربية أو حلفائها في الغرب وخاصة أمريكا وبريطانيا وفرنسا عن ترديد نغمة التدخل العسكري وضرورة الحل تحت البند السابع..إلى آخر المعزوفة التي نسمعها بشكل يومي من وسائل الإعلام التابعة لهؤلاء، وفي تصريحات شيوخ النفط أو موظفيهم في جامعة الدول العربية، وفي عواصم غربية كثيرة. اقرأ المزيد »

وزارة الخارجية الجزائرية توضح بشأن الدخول إلى تونس ببطاقة التعريف : الجزائر ليست معنية بالقرار التونسي

رفضت السلطات الجزائرية قرار الحكومة التونسية القاضي بالسماح للرعايا الجزائريين بالدخول إلى تونس باستظهار بطاقة التعريف الوطنية دون الحاجة إلى جواز سفر، وأعلنت أنها غير معنية به، وعزت ذلك إلى الظروف الأمنية التي تحكم المنطقة المشتركة بين الجزائر وتونس وليبيا التي "لا تشجع في الوقت الحالي على تنفيذ هذا القرار".قال مصدر عليم بوزارة الخارجية الجزائرية إن قرار الحكومة التونسية "يدخل في سياق تدابير استباقية من جانب واحد"، اقرأ المزيد »

استمرار مسلسل التخبط في الرئاسة التونسية.. ومستشارو المرزوقي يفرون من حوله!

جهينة نيوز )) : أعلن أيوب المسعودي المستشار الإعلامي الأول للرئيس التونسي المؤقت منصف المرزوقي أمس عن تقديم استقالته من منصبه ليكون بذلك المستشار الثالث الذي يستقيل من منصبه في دليل على تواصل تخبط الرئاسة التونسية. وقال المسعودي في رسالة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" حملت عنوان "وأخيرا أسترد حريتي" وأوردت مقتطفات منها وكالة "يونايتد برس انترناشيونال" أنه يعلن استقالته من منصب المستشار الأول للرئيس المكلف بالإعلام ولم يذكر المسعودي سبب استقالته من منصبه مكتفياً بالإشارة إلى أن الوقت سيأتي للكشف عن العديد من الحقائق من أجل مصلحة البلاد بينما ربط مراقبون هذه الاستقالة بمسلسل التخبط الذي تعيشه الرئاسة التونسية. اقرأ المزيد »

نهاية سيناريو انشقاق طائرة الميغ السورية..

(( شكوماكو )) :.. وحقيقة «العقبات اللوجستية» الأردنية ..:

منذ صباح يوم الخميس الماضي، حين سمع السوريون بنبأ فرار طيار سوري بطائرة ميغ 21 إلى الأردن، لاتزال هناك أسئلة عالقة في أذهانهم حول حقيقة ما جرى، إضافة إلى تساؤلات تتعلق بمصير الطائرة، خاصة بعد تسريبات لم تعرف جهتها بالضبط قالت إن السلطات الأردنية أعادت الطائرة إلى سورية!

واقع الأمر يؤكد أنه على خلاف ما تسرب فإن السلطات الأردنية لا تزال تعرقل عملية إعادة الطائرة إلى سوريا، ولهذا التأخير المتعمد أسرار وكواليس تتعلق بخفايا عملية الفرار ودوافعها والجهات التي تصب في صالحها. اقرأ المزيد »

سمارة : كتبت منذ 15عاما أن بطل الجزيرة مثقف وماهر بالكلام..ومرتبط بإسرائيل

(( جهينة نيوز )) : أكد الباحث والمفكر الفلسطيني عادل سمارة أن توجه جامعة الدول العربية إلى مجلس الأمن دليل على أن من احتل هذه الجامعة عبارة عن مجموعة من ذوي التفكير التابع الذي لا يرى في العرب أي قدرة على الاعتماد على الذات في أي قضية مهما كانت صغيرة أو كبيرة واعتراف منها أن العرب متخلفون ولا يستطيعون أن يكتبوا تقريرا أو يراقبوا بلدا. اقرأ المزيد »

في تونس :إقالة مدير القناة الوطنية الأولى من مهامه

تم يومين إقالة الصادق بوعبان مدير القناة الوطنية الأولى من مهامه على رأس المؤسسة، ويبدو أن أسباب الإقالة تعود إلى استضافة القناة للأمينة العامة المساعدة للتجمع المنحل عبير موسي وتقديمها كناشطة حقوقية. اقرأ المزيد »

الجزء الثالث من كتاب التقدمية المتسلسل :عن العروبة والاسلام د.عصمت سيف الدولة

أول دسـتور

28 – تقول الصحيفة : " بسم الله الرحمن الرحيم . هذا كتاب من محمد النبي – صلى الله عليه وسلم – بين المؤمنين والمسلمين من قريش ويثرب ( اسم المدينة في الجاهلية ) ومن تبعهم ، فلحق بهم ، فجاهد معهم ، انهم أمة واحدة من دون الناس . المهاجرون من قريش على ربعتهم ( أمرهم ) يتعاقلون بينهم ( يشتركون في المسؤولية ) وهم يفدون عانيهم ( أسيرهم ) بالمعروف والقسط بين المؤمنين . وبنو عوف على ربعتهم ، يتعاقلون معاقلهم الأولى ، وكل طائفة تفدي عانيها بالمعروف والقسط بين المؤمنين ( وذكر مثل هذا بالنسبة إلى بني ساعدة ، وبني جشم ، وبني النجار ، وبني عمرو بن عوف ، وبني النبيت ، وبني الأوس ) ثم قال اقرأ المزيد »

قطر واسرائيل : ملف العلاقات السرية

كشف كتاب صدر حديثا بعنوان" قطر وإسرائيل.. ملف العلاقات السرية" أن السبب الرئيس لانتفاخ الدور القطري يعود إلى الدور المناط بها كصندوق بريد سريع نشيط لخدمة إسرائيل مشيرا إلى الدور الذي لعبته قطر في تشجيع العديد من الدول العربية ولاسيما دول المغرب العربي على الانفتاح تجاه إسرائيل تحت عناوين اقتصادية علنية وأمنية سراً. اقرأ المزيد »

السعودية تشهد تغييرات في قيادات ومسؤولين الصف الثاني

وكالة الجزيرة العربية للأنباء -في خضم الاحداث المتتالية التي تمر بها المنطقة والتي باتت أي دولة غير بعيدة عن رياحها، تشهد السعودية تغييرات جذرية في الصف الأول من المسؤولين الإداريين وتعيين آخرين، وهو ما يفسره المراقبون بمحاولة الحد من أي ثورة داخل المملكة. اقرأ المزيد »

استراحات الطرق في السعودية.. منفرة عشوائية ورديئة

وكالة الجزيرة العربية للأنباء -يلحظ المسافر السعودي لإحدى دول الجوار ودول أخرى، الفارق الكبير بين استراحات الطرق السريعة في بلاده وفي البلاد الأخرى، ويصطدم بالواقع المرير الذي تعيشه الطرق السريعة في المملكة من رداءة الخدمات، عاكسة صورة غير حضارية للمستوى المتقدم للمرافق والخدمات التي تقدمها الدولة لمواطنيها وزائريها، خاصة شبكات الطرق الإقليمية التي يرتادها ملايين المسافرين سنوياً من دول مختلفة في مواسم الحج والعمرة، مثل طرق المشاعر المقدسة والمدينة المنورة وطريق الحجاز. اقرأ المزيد »

الاهرام : الموكب الواحد لمبارك كان يكلف الدولة ‏7 ‏ملايين جنيه

اوضحت دراسة نشرتها صحيفة الاهرام المصرية ان موكب الرئيس المخلوع حسني مبارك كان يكلف الدولة في المرة الواحدة ما يتراوح بين5 إلي7 ملايين جنيه حسب موقع الجهة من قصر الرئاسة، ومدة التأمين .

واوضحت الدراسة التي اعدها الخبير الاقتصادي د. عبدالخالق فاروق ـ ونشرت خبرا عنها ( كرمالكم الاخبارية الاردنية ) ان موكب الرئيس المخلوع كان يضم ما يتراوح بين400 و500 سيارة .فضلا عن القافلة الخاصة به والمكونة من40 إلي50 سيارة. اقرأ المزيد »

أين نصيب العراق من الربيع العربي؟ بقلم أحمد الفلوجي

 التقدمية -خاص -حين يقال حلّ فصل الربيع في المكان الفلاني فإننا نفهم أن هواءه العليل وزهوره الزاهية والبراعم الجديدة وكل المظاهر المصاحبة ستعم المكان كله ليتمتع بها جميع القاطنين بتلك البقاع، فلا تمييز بين صغير أو كبير ولا غني أو فقير ولا رعية أو أمير؛ بل ولن يكون مشاهدة تلك المظاهر والإحساس بها حكرا على أهل البلاد دون الغرباء وعابري السبيل، فالربيع بما معه للجميع بغض النظر عن الجنس أو اللون أو الدين أو الهوية أو الانتماء. اقرأ المزيد »

السعودية والاسد الاسلامي يخيفون به ويخافونه! بقلم د. مضاوي الرشيد

يخيف التحول التاريخي المصري الذي اوصل جماعة الاخوان المسلمين الى سدة الحكم في البرلمان والرئاسة، النظام السعودي وحتى هذه اللحظة لم يحسم النظام موقفه ويرتب صفوفه ليخرج باستراتيجية جديدة يتعامل فيها مع التغيير على الساحة العربية في شمال افريقيا وخاصة اكبر دولة عربية ذات ثقل تاريخي وثقافي وبشري.

فمصر لا زالت تشهد تحولات قد تؤثر على المنطقة تماما كما كانت خلال العصور السابقة سياسيا وفكريا. ومنذ الخمسينات تعاملت السعودية مع مصر من مبدأ التوجس والحيطة فعادتها تارة وابتزتها اقرأ المزيد »

رفع اسم السعودي سعد الفقيه من قائمة الامم المتحدة السوداء للقاعدة قريبا

المعارض السعودي سعد الفقيه

الامم المتحدة- (رويترز): صرح دبلوماسي بالامم المتحدة بان لجنة بمجلس الامن الدولي سترفع اسم المعارض السعودي سعد الفقيه من قائمة الامم المتحدة للعقوبات الخاصة بالقاعدة على الرغم من اعتراضات قوية من السعودية.

وأضيف الفقيه المقيم في لندن لقائمة الامم المتحدة للعقوبات في ديسمبر كانون الاول 2004 بعد ايام من فرض وزارة الخزانة الامريكية عقوبات عليه للاشتباه في علاقته بتنظيم القاعدة. اقرأ المزيد »

عزل «مبارك» عن العالم أثناء أداء «مرسى» اليمين الدستورية

مصادر طبية: نزع السماعات من أذنيه لمنعه من سماع الهتافات.. و«سوزان» تسليه باللعب مع حفيده «عمر»

كتب : طارق صبرى وطارق عباس تصوير : محمد اللو السبت 30-06-2012 22:2

مبارك مازال بغرفة العناية المركزة بمستشفى المعادي مبارك مازال بغرفة العناية المركزة بمستشفى المعادي اقرأ المزيد »

تدهور صحة العاهل السعودي وأستنفار امني في الرياض

الحدث نيوز-نقلت تقارير صحفية سعودية أنباء عن تدهور الحالة الصحية للملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز، حيث تم نقله الى المستشفى العسكري في الرياض.

وذكرت التقارير ان المملكة تشهد منذ يوم الخميس استنفارا أمنيا لاسيما في العاصمة الرياض. اقرأ المزيد »

فضيحة هدايا ملك البحرين للكونتيسة صوفي تهز بريطانيا

اهتز عرش الأسرة المالكة في بريطانيا على وقع فضيحة المجوهرات البحرينية" الملعونة" التي تلقتها الكونتيسة صوفي زوجة الأمير إدوارد حاكم مقاطعة "ويسيكس" وشقيق الأمير تشارلز ولي العهد.

وطالب العديد من أعضاء مجلس النواب البريطاني بإجراء تحقيق فوري في كيفية السماح لأحد أعضاء الأسرة المالكة بتلقي مجوهرات "مخضبة" بدماء الأبرياء. اقرأ المزيد »

تسريبات ويكيليكس :تصريحات خطيرة للمالكي مقتدى الصدر وحازم الأعرجي أجهزا على صدام حسـين بمفكات براغٍي

مجموعة العراق فوق الخط الأحمر-تسريبات ويكيليكس تصريحات خطيرة للمالكي مقتدى الصدر وحازم الأعرجي أجهزا على صدام حسـين بمفكات براغٍي بعد إعدامه إذ كان ما يزال ينازع الروح// أريد أن اكسر شوكة السنة والأكراد الى الأبد// الشراكة الوطنية تعني 80 %للشيعة ويستحقون أكثر و%14 للسنة والبقية للكرد والتركمان والكلدان اقرأ المزيد »

سفير عربي يتذكر :سفيرا زاده الخيال بقلم د محي الدين عميمور

د.عميمور :- صوت الأحرار – اليوم – الجمهورية 28 يونيو 2012

تحل غدا الذكرى العشرون لاغتيال الرئيس محمد بو ضياف، ولعلها فرصة للتذكير بالراحل، يتوقف فيها كل منا ليسأل نفسه أين كان يوم وقعت المأساة، وكيف كان يرى الأمور آنذاك.

كنت في بدابة التسعينيات أمارس مهمتي كسفير للجزائر في إسلام أباد، وتمكنت من استرجاع مكانة الجزائر في الدولة الإسلامية التي كان الديبلوماسيون الجزائريون ينشطون في نيو يورك بفضل جواز سفرها. اقرأ المزيد »

أسئلة الساعة بقلم محمد سيف الدولة

غمرنا ارتياح كبير بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية لأننا شعرنا بقدرتنا على مقاومة التزوير وعلى إسقاط مرشح الدولة ، انه الارتياح النابع عن الشعور بالثقة بالنفس ، والثقة فى الثورة وفى الثوار وفى الشعب ، والثقة فى مقدرتنا على تحقيق النصر رغم كل الانتكاسات والتحديات التى شهدناها منذ الثورة .

اقرأ المزيد »

القضية الأحوازية أمام منعطف تاريخي حاسم داود البصري

مع إعتراف البرلمان ألأوروبي بمعاناة الشعب العربي الأحوازي و تعرضه للقمع و العنصرية وحتى الإستئصال من جانب النظام الصفوي الفارسي العنصري الإيراني، تدخل قضية الشعب الأحوازي التحررية في منعطف ستراتيجي ووجودي حاسم يتطلب من المناضلين الأحوازيين تدبير وإستنباط إدارة ومعالجة جديدة لإدارة الصراع الوطني من ضمن أهم أولوياتها توحيد الجهد الوطني و الحركي والتنادي لقيام جبهة وطنية ودينية أحوازية تحظى بمصداقية وقبول القطاعات الأوسع من الشعب الأحوازي بغرض تطوير وسائل و أدوات الصراع والوصول بقضية حرية الأحواز نحو بر الأمان ومن أجل تقريب ساعة الخلاص الوطني والتحرر من قيود العبودية و الإحتلال وبما ستؤدي نتائجه النهائية لتغيير شكل وطبيعة الصراع الإقليمي و بما سيؤدي في النهاية لإنحسار الهجمة الفارسية الصفوية الظلامية والعنصرية التي تستهدف الخليج العربي بشكل خاص ومركز. اقرأ المزيد »

الثورة في السودان تقترب من الإطاحة بكافور الخرطوم عمر البشير

البديل الموريتانية -تدخل الثورة الشعبية المناوئة لنظام الدكتاتور السوداني كافور الخرطوم يومها السابع، مخلفة عشرات الجرحى ومئات المعتقلين، في بلد تنهشه المجاعة وسياط حكم الإخوان منذ أكثر من 20 سنة..

وحسب وسائل الإعلام الدولية فإن الثورة امتدت إلى عدة ولايات،وحسب وسائل الإعلام الدولية فإن الثورة امتدت إلى عدة ولايات، وتركزت أساسا في الخرطوم والنيل الأزرق وأم درمان، واشتعلت يوم الجمعة قرب القصر الرئاسي الذي يحتمي بداخلة الدكتاتور البشير منذ عقود من الزمن.. اقرأ المزيد »

استقالة محمد عبو و دلالاتها

محمد عبو الوزير المكلف بالإصلاح الإداري

 الصباح -ما يلفت الانتباه في استقالة السيد محمد عبّو الوزير المكلف بالاصلاح الإداري أنها تبدو ذات دلالات مختلفة بل ومتناقضة أحيانا…

فهي ـ من جهة ـ تأتي لتؤكد أن دولة ما بعد الثورة في تونس قد قطعت مع «قاعدة» أن الوزير لا يستقيل وإنما يقال الجاري بها العمل ـ عادة ـ في أنظمة الاستبداد والفساد العربية على اعتبار أن المسؤول الحكومي ومهما علا شأنه في مثل هذه الأنظمة ليس إلا «عون تنفيذ» أو في أحسن الأحوال «ظلا» للحاكم ساكن القصر الذي يملك وحده «حق» تعيينه أو عزله … اقرأ المزيد »

السعودية.. حالة تأهب قصوى في القطاع الأمني وسط أنباء عن تعرض المملكة لهجمات

وكالة الجزيرة العربية للأنباء -خاص ـ كشف مصدر مسؤول لوكالة الجزيرة العربية للأنباء أن ثمة حالة تأهب قصوى في القوات المسلحة السعودية وقوات الأمن وسط أنباء عن تعرض المملكة لهجوم خارجي.

وأضاف المصدر أنه نظرًا لحالة التأهب في القوات المسلحة وقوات الأمن ينصح بعض المسؤولين بأخذ الحيطة والحذر، كما ينصح بعودة السياح الموجودين بالخارج الى أرض الوطن. اقرأ المزيد »

وبدأت الخلافات تتكشف داخل النظام السعودي.. العاهل السعودي عين الأمير سلمان وليًا للعهد وهو كاره له

وكالة الجزيرة العربية للأنباء -فجر المغرد الشهير "مجتهد" ـ الذي يعتقد على نطاق واسع أنه أحد أعضاء الأسرة الحاكمة ـ مفاجأة بإعلانه عبر حسابه الشخصي على "تويتر" بأن العاهل السعودي "عبد الله بن عبد العزيز" عين الامير "سلمان بن عبد العزيز" وليًا للعهد وهو كاره له. اقرأ المزيد »

ثروة ولي العهد السعودي الأسبق "سلطان" تقدر بـ816 مليار ريال

وكالة الجزيرة العربية للأنباء -كشف المغرد السعودي الشهير على تويتر "مجتهد" أن ثروة ولي العهد السعودي السابق الأمير سلطان بن عبد العزيز بلغت 816 مليار دولار وهي محل خلاف بين ورثته من ابنائه وزوجاته. اقرأ المزيد »

'برنارد ليفي"… عرّاب صهيوني للمعارضة العربيّة…؟! بقلم: مصطفى قطبي

على مديح الفوضى، وطغيان الاستبداد، والخديعة الكبرى، يلتقي صهاينة جدد، ويمينيون جدد، ومحافظون جدد، ومعارضون جدد، تحت راية إحياء "عبء الإنسان الأبيض"، كما لو أن الأمس الكولونيالي البعيد يحضر اليوم في الرسالة الثقافية والسياسية للعواصم الاستعمارية البريطانية والفرنسية والأمريكية ذاتها، الخطاب الإمبريالي ما بعد الكولونيالي ذاته، يستعيد أدواته وتبريراته الحضارية ذاتها، كما لو أن الثقافة الغربية تستمتع بعقمها، فتذهب إلى حداثة نهضوية بائدة تستحضر فيها رسالة الفكر التبشيري في أن الإنسان الغربي لا يزال حاملاً عبئه الحضاري لتطوير وتمدين شعوب العالم الآخر، في مقاربات عنصرية، وتصنيفات أنتروبولوجية، وثنائيات عرقية فيها المتحضر والمتخلف، الغربي والشرقي، المسيحي والمسلم، المتقدم والمتأخر، احتكار المعنى ومصادرته، لاختزال سعداء العالم وبائسيه، وأخذ هذا المتخلف أو المتوحش إلى مسارات التاريخ الغبية في أحادية الطريق الغربي ووحدانيته في التقدم والحضارة!!. اقرأ المزيد »

بالمستندات شفيق هرب ثروته لأبو ظبى حقائب سفره وزنت 7110 كيلو جرام

أكد د.عصام سلطان-نائب رئيس حزب الوسط- أن الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسى المهزوم، هرب بحمولة ضخمة جدا مثل حسين سالم ورشيد محمد رشيد في طائرة مؤجره إلى الامارات العربية المتحدة وأنه حصل على مستند بحمولة الطائرة الخاصة بشفيق يثبت ان حمل كمية هائلة من الشنط وهو خارج ولو كان الخروج لأداء العمرة لما حمل هذة الكمية. اقرأ المزيد »

الجزء الثاني من كتاب التقدمية المتسلسل :عن العروبة والاسلام د.عصمت سيف الدولة

 الدين والمجتمع

17 – فهل يكون ذلك لأن عدم تشابه ، أو تعارض أو تناقض ، علاقة الانتماء إلى الاسلام وعلاقة الانتماء إلى العروبة يثير وهم انتفاء العلاقة بين الاسلام والعروبة إلى حد الاستغناء بأحدهما عن الآخر ؟ قد يكون . والمسلم المؤمن لاتغنيه عن دينه أرض الدنيا كلها . والعربي القومي لاتغنيه عن أمته كل أمم الأرض . وما يثير الأوهام إلا الجهل . وهو – هنا – جهل بالاسلام وجهل بالعروبة ، فجهل بالعلاقة " العضوية " بينهما . اقرأ المزيد »

عائلة آل ثاني تزرع الفوضى وتحصد الفنادق

العائلة الحاكمة في قطر تواصل مد أذرعها في الأسواق العقارية الأوروبية ‏بفضل فيضان أموال الغاز ‏والنفط، المموّلة للإسلام السّياسي.‏

ميدل ايست أونلاين

 باريس – من حبيب طرابلسي

شركة عائلية ضخمة

وضعت العائلة الحاكمة في قطر حقائبها في عشرات الفنادق الفخمة التي تمتلكها حول العالم وتخطّط للاستحواذ على المزيد بفضل الثروات النفطية والغازية التي أودعها الله في باطن الأرض أو في المياه الإقليمية القطرية، وبقيت أسرة آل ثاني تتفرّج على الفوضى التي خلّفها "الربيع العربي" بتحريض وتمويل منها. اقرأ المزيد »

مبروك كورشيد، محامي رئيس حكومة القذافي، لـ"الخبر" البغدادي نُقل إلى ليبيا مخدّرا وكان ينتظر تدخل بوتفليقة

 الجزائر: رضا شنوف كشف مبروك كورشيد، محامي عائلة المحمودي البغدادي، آخر رئيس وزراء في عهد نظام القذافي، أن موكله تم تخديره قبل أن يُنقل في طائرة خاصة ليبية دون أن يعلم بذلك، وشكك في صحة ما أعلنت عنه سلطات طرابلس بأن البغدادي في صحة جيدة ويعامل بطريقة مثلى، حيث تساءل كيف يكون بخير ويُمنع محاميه وعائلته من لقائه ويُجهل حتى مكان احتجازه. اقرأ المزيد »

السلفية الجهادية وعودة الابن الضال بقلم سامي بالحاج علي

1- مقدمة :

كان من نتائج ثورات الربيع العربي فكاك اسر الإسلاميين ووصولهم إلى السلطة .لا يجادل في ذلك عاقل ولا يتمارى فيه اثنان .وكان من النتائج أيضا تنامي الظاهرة السلفية في كل الأقطار التي شملها مد الثورات

وعادت تبعا لذلك جحافل الأفغان العرب سواء من الذين كانوا في أفغانستان او في دول أخرى من دول العالم . لم يعودوا هذه المرة مقيدين في طائرات مخابراتية ولا مهجرين غير مرغوب فيهم ولا مسلمين إلى دولهم بعد تحقيقات غوانتانامو وأشباهها اقرأ المزيد »

صورة اليوم المجاعة في الصومال

 

لبنان يخسر 360 كلم من حدوده البحرية بسبب الاتفاق القبرصي الصهيوني

أكدت صحيفة "الأخبار" ، ان طلب وزير الطاقة جبران باسيل، خروج السفير الصهيوني في قبرص من الجلسة التي كان يعقدها مع الرئيس القبرصي ديميتريس كريستوفياس، في مؤتمر حول شؤون الطاقة نظمته جامعة نيقوسيا في قبرص، اقرأ المزيد »

الرئيس مرسي يتذكر الفنانين وينسى القدس وفلسطين !! بقلم: زياد ابوشاويش

كنا في وقت سابق من العام الماضي قد لفتنا إلى قرار الإخوان المسلمين بعدم المشاركة في حصار السفارة الإسرائيلية بالقاهرة احتجاجاً على قتل جيش الاحتلال الصهيوني ضباطاً وجنوداً مصريين في سيناء، وفي ذلك اليوم المشهود تجاوز بعض الشباب من الجماعة تعليماتها وشاركوا زملاءهم شرف التعبير عن وجدان مصر والشعب المصري بل والشعب العربي كله بحرق العلم الإسرائيلي واقتحام السفارة الأمر الذي شجبته الحركة واعتبرته يحرج مصر ويفتح عليها جبهات ليست مستعدة لها في تبرير غير مقبول من الجماعة كما من غيرها من أحزاب تدعي الثورية. اقرأ المزيد »



--

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.

No comments:

Post a Comment